الإمارات تبرمج 29 أكتوبر … اعتماد يوم 29 أكتوبر يوماً لإتقان البرمجة في البلاد والعالم العربي

حيث أنه قد تم اعتماد الإمارات تبرمج 29 أكتوبر من كل عام يوماً للبرمجة في الإمارات العربية المتحدة يحمل شعار “الإمارات تبرمج“. حيث أن  اعتماد ذلك اليوم سيكون بمناسبة أنه قد صادف أيضا بنفس التاريخ تدشين أول حكومة إلكترونية في الإمارات والعالم العربي قبل عشرين عام بتاريخ 29 أكتوبر 2001.

هيئة سباقات الخيل في الإمارات تعلن رسمياً عودة الجماهير للسباقات

الإمارات تبرمج 29 أكتوبر

انطلاق فعاليات الإمارات تبرمج 29 أكتوبر

حيث وفي السياق نفسه، تجدر الإشارة إلى أن اعتماد ذلك اليوم سيكون بمثابة تحفيز للإفراد على إتقان البرمجة. فيما وسيعزز أيضا مشاركة الشباب في إيجاد حلول مبتكرة في التحديات إلى جانب صناعة أفضل مستقبل.

والجدير بالذكر أن فعاليات يوم الإمارات تبرمج من تاريخ 29 أكتوبر ستنطلق يوم الجمعة الموافق 29 أكتوبر. وذلك للاحتفال بأهم الإنجازات في جميع المجالات المتعلقة بالبرمجة والحاسب الآلي. إضافةً إلى مبادرات استقطاب وبناء جيل جديد من المبرمجين والتي قد حققت نجاحاً.

كما ولا بد من ذكر الأهداف الأخرى التي يعتمدها يوم “الإمارات تبرمج 29 أكتوبر”. حيث أن يهدف ايضا إلى توفير منصة للمبرمجين وأصحاب المواهب والمهارات المستقبلية فيما يتعلق بالمجالات التكنولوجية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. علاوةً عن التعريف بمنجزات دولة الإمارات العربية المتحدة في الثورة الصناعية الرابعة. كما أن اعتماد يوم “الإمارات تبرمج” يوماً رسمياً للبرمجة سيوفر للشباب أصحاب الابتكار التكنولوجي منصة استثنائية للاحتفاء بمنجزاتهم. سعياً من الحكومة الإماراتية في بناء جيل جديد من المبرمجين والمبتكرين. وهذا ما يعكس من ان الإمارات ستكون بيئة حاضنة لتلك المواهب أصحاب الأفكار والإبداعات البرمجية والتكنولوجية.

الإمارات تبرمج

فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات 2023 وبعام 2023 مع تخفيف قيود السفر

فعاليات اليوم العالمي لإتقان البرمجة

وفي سياق متصل. سيشهد يوم الإمارات تبرمج والذي من المقرر عن أن ينطلق يوم غد 29 من شهر اكتوبر في الإمارات العربية المتحدة.  أكثر من 65 فعالية سيتم تنظيمها من قبل 50 جهة ومؤسسة في مختلف أنحاء دولة الإمارات. حيث أن تلك الفعاليات متعددة تشمل ورش العمل والمسابقات إلى جانب هاكاثونات للبرمجة وفعالية أخرى متنوعة. إذ ينطوي الهدف من تلك الفعاليات نحو تحفيز الأفراد في المجتمع على التعرف إلى أسس البرمجة. إلى جانب تعريف المجتمع على إسهامهم في التطور الكبير الذي يعيشه العالم أجمع في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا : إتاحة الحصول على رخصة افتراضية للمستثمرين الأجانب من خارج الإمارات