أعلنت منصة دروب الوطنية للتدريب الإلكتروني التابعة لصندوق الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن أربع دورات تدريبية من جوجل جديدة على منصتها. حيث ستأتي الأربع دورات تحت سقف برنامجٍ جديد من المنصة يسمى “برنامج دروبNano-. والذي ستتعاون فيه المنصة مع شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل بأربع مسارات.

أهداف الدورات التدريبية الجديدة من جوجل عبر منصة دروب 

تسعى الدورات الإلكترونية الجديدة التي تتعاون فيها منصة دروب وشركة جوجل إلى تحقيق الكثير. بدايًة من تطوير الكفاءات والكوادر الوطنية في المملكة. كما وتنمية قدراتهم ومهاراتهم لتتوافق مع احتياجات وتوجهات سوق العمل السعودي. إضافًة إلى توافقها مع اهداف المنصة التابعة لصندوق الموارد البشرية، والتي تسعى لإكساب الشباب السعودي من ذكور وإناث المهارات الوظيفيّة المطلوبة بكثرة.

ووفقًا لما ذكرته المنصة على موقعها، سيركز البرنامج بالشراكة والتعاون مع جوجل وموقع كورسيرا العالمي للتدريب الإلكتروني على مجالات تخصصية بأربع مسارات. وسيركز البرنامج على رفع حظوظ المتقدمين والباحثين عن عمل في القطاع الخاص بالمملكة. وتلك المسارات، وفقًا لمنصة دروب هي:  IT Support، UX Design، Data Analytic، Project Management.

كذلك، يتمتع البرنامج المقدم من منصة دروب بعدة مزايا إضافيّة، أولها هو أن التدريب إلكتروني ولا يتطلب أي حضور شخصي. كما وأنّ المتدرب يستطيع التقدم بإحدى مسارات البرنامج حسب سرعته وأدائه خلال مرحلة التدريب. ثم سيكافئ عند إنهاء أحد المسارات بشهادة اجتياز مقدمة من جوجل وموقع كورسيرا.

شروط خطوات التسجيل بالدورات التدريبية الجديدة من جوجل

يجب على الراغبين بالتقدم للبرنامج أن يحققوا الشروط التالية من منصة دروب:

  • يجب على المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية حصرًا.
  •  امتلاك شهادة ثانوية على الأقل أو أعلى.
  • لغة البرنامج إنجليزية، ذلك يجب إثبات امتلاك مستوى متوسط على الأقل في الإنجليزية.
  • يحق التقديم على مسار واحد من المسارات السابقة البرنامج. وبعد الإكمال مع كافة المتطلبات واستلام الشهادة. يمكن الانتقال لمسار آخر
  • آلية الترشيح إلكترونية (غير بشرية) والمقاعد محدودة. وتركز على الباحثين حاليًا عن عمل في القطاعات الخاصة.

ثم وعند تلبية الشروط السابقة، يمكن الانتقال للتسجيل بإحد المسارات الأربع من هنا. أولًا أنشئ حسابًا على موقع منصة دروب. ثم راقب موعد التسجيل القريب من المنصة عبر الموقع أو مواقع التواصل الاجتماعي. بعد التقديم، تأتي مرحلة الترشيح، والتي يتم فرز طلبات المتقدمين آليًا. ثم سيتم إرسال رسائل إلكترونية للمتقدمين والمستبعدين. إذا كنت من المتقدمين المرشحين، ستحتوي الرسالة الإلكترونية على رابط الدورة التدريبية، مرفقًة مع تاريخ بدء ونهاية محدد.

منصة دروب للتدريب الإلكتروني

تمتلك منصة “دروب” كذلك العديد من البرامج التدريبية الإلكترونية والمسارات التدريبية المجانية لموضوعات تدريبية متنوعة. والتي تهدف لتلبية الاحتياجات الوظيفية، ويمكن الوصول لها في أي وقت ومن كل مكان. كما أكدت الاستطلاعات من طلاب المنصة إن إتمام البرامج التدريبية لدروب يساهم في تحسين الفرص الوظيفية لهم، وتأهيلهم لسوق العمل. كما وأنّ شهاداتها تعد إضافة قوية للسيرة الذاتية.

تشمل تلك الدورات المجانية على منصة دروب مختلف المجالات مثل اللغة الانجليزية، ومهارات استخدام الحاسب الالي ومهارات التواصل المختلفة. بالإضافة إلى البرامج التدريبية في بعض المجالات المتخصصة كالمحاسبة وتحليل البيانات والتسويق والسكرتارية والتصوير الفوتوغرافي ومندوب التأمين وغيرها من البرامج التدريبية المختلفة. والتي تتم بمساعدة من العديد من الشركاء الاستراتيجيين في المملكة مثل وزارة الصحة السعودية وجامعة الملك عبد العزيز ووزارة المالية و شركة الاتصالات السعودية STC وغيرهم.

 

اقرأ أيضًا:

توقف خدمات وتطبيقات جوجل عن ملايين الهواتف في 27 سبتمبر 2023 بقرارٍ جديد!

منصة رين لتداول العملات الرقمية – أول منصة تداول رقمي مرخصة في الدول العربية!

التسجيل ببرنامج مسك الانطلاق في السعودية لدعم رواد الأعمال الشباب في المملكة