أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية يوم الأحد 36 سبتمبر عن إطلاق منصة صلة. حيث ستعمل المنصة وفقًا للوزارة على ربط كافة أنواح المواصلات في دولة قطر لتحسين سير الخدمات، وتسهيل الإطلاع على شبكة النقل العام في قطر من الحافلات وسيارات الأجرة والترام والمترو والقطارات بشكلٍ متكامل.

إطلاق منصة صلة من وزارة المواصلات والاتصالات القطرية

أعلن المركز الإعلامي لوزارة المواصلات القطرية عن إطلاق منصة وتطبيق “صلة” الجديد. والذي سيسهل حركة المواصلات في قطر عبر التعاون مع شركات نقل كبرى. والتي تشمل شركة سكك الحديد القطرية (الريل) وشركة مواصلات (كروه) ومؤسسة قطر ومشيرب العقارية وغيرها.

ستقوم المنصة الجديدة “صلة”، وفقًا لبيان المركز الإعلامي للوزارة، بربط جميع وسائل لنقل تحت مظلة واحدة. وذلك بهدف تسهيل وتيسير وتنسيق استخدام شبكات النقل العام في قطر. حاليًا، يتم العمل على تطبيق صلة وموقعها الإلكتروني لتفعيل خاصية تخطيط الرحلات خلال الأسابيع المقبلة. كما ووعدت الوزارة ببيانها أن المنصة ستمكن كذلك آلية البحث عن أفضل المسارات ووسائل النقل التي يمكن استخدامها والجمع بينها للوصول إلى الوجهة المطلوبة.

أيضًا، سيستطيع القائمون في قطر استخدام تطبيق صلة، وموقعها الإلكتروني للحصول على المعلومات المتعلقة بوسائل النقل العام وأماكن المواقف والمحطات والتصميم العام للمحطات ومواعيد الرحلات والمسارات. ثم وصلت الوزارة أنها ستواصل تطوير منصة الخدمة الجديدة “صلة”. وذلك لكي تضمّ بعد تشغيلها بالكامل عدة مشاريع ومبادرات تربط كافة وسائل النقل في قطر بهدف جعل التنقل سهلاً ومريحاً.

كذلك، تكلم المكتب الإعلامي عن شمل عدة مبادرات مستقبلية عبر”صلة” سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب. والتي تشمل أمورًا مثل “منظومة متكاملة للدفع دون لمس”، و”إطلاق خدمات ووسائل نقل جديدة كليًا”. ووصولًا إلى “تعزيز استخدام شبكة النقل من خلال توعية الجمهور”، و”إطلاق مبادرات تسويقية للوصول إلى شرائح واسعة من الجمهور في دولة قطر”.

خطة صلة وقطاع المواصلات في قطر

يواصل قطاع المواصلات في قطر النقلة النوعية التي كانت تجري بالسنوات الأخيرة عبر مبادرة إطلاق منصة صلة. حيث يأتي البرنامج الأخير ضمن سلسلة طويلة من المشروعات والخدمات الجديدة. التي أطلقتها وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع مشغلو خدمات النقل.

ثم وبجانب أن مبادرة “صلة” ستسهل عملية التنقّل للمواطنين والمقيمين والزائرين في قطر. فإنّها أيضًا ستبني خطة مهمة. والتي تتمثل يتحسين استخدام وسائل شبكة النقل في دولة قطر وتعزيز تكاملها ليستفيد منها المواطنون والمقيمون والزائرون. ويأتي اسمها من وزارة المواصلات والاتصالات لتأكيد التوحيد الذي ستقوم فيه المنصة باللغتين العربية والإنجليزية مع مشغلي النقل.

كما وبدوره، وصف الشيخ محمد بن خالد آل ثاني، مدير إدارة الشؤون الفنية في وزارة المواصلات والاتصالات الخطوة بأنها مهمة في مسار إحداث تغيير جذري بشبكة النقل القطرية. وتعزيز كفاءتها. مؤكدًا أنه يتم العمل على خدمة صلة لتيسر نقل الناس داخل قطر، وتوصلهم لأعمالهم وأماكن قصدوهم بشكلٍ أفضل وأكثر استدامة. وأنهى بوعدٍ بمزيد من المراحل الإضافية للمنصة في الأشهر القادمة.

 

اقرأ أيضًا:

دورات تدريبية من جوجل في السعودية مقدمة من منصة دروب الوطنية – كيفية التسجيل

شراء البيتكوين عبر تويتر أصبح ممكنًا بعد تعاونٍ مع منصة “سترايك” المالية العالمية

التسجيل ببرنامج مسك الانطلاق في السعودية لدعم رواد الأعمال الشباب في المملكة