يعتزم بنك الكويت الوطني تطوير الخدمات المتنوعة التي يقدمها عبر الموبايل. وذلك بهدف تقديم التسهيلات قدر ما أمكن لتلبية احتياجات المستخدمين عن بعد دون الحاجة والاضطرار إلى زيارة الفرع. لذ قام بقديم العديد من الخدمات وذلك بشكل رقمي سهل وسلسل عن طريق الموبايل فقط.

الخدمات التي يقدمها البنك الوطني في الكويت عبر الموبايل

ومن ضمن الحديث عن خدمة الوطني التي يقدمها عن طريق الموبايل. لا بد من لفت الانتباه وتسليط الضوء على أبرز تلك الخدمات المتاحة عن طريق الموبايل. إذ يأتي أبرز تلك الخدمات إمكانية إتمام المعاملات المتعلقة بتحويل الأموال سواء كانت محلياً أو عالمياً. وذلك عن طريق خدمة الدفع السريع Quick Pay . إلى جانب توفير خدمة المدفوعات التي تتم بشكل إلكتروني. فضلاً عن خدمات تقسيم الفاتورة وإضافة مستفيدين.

لكن الأمر لم ينطوي على ذلك فحسب. بل وقد شملت خدمات البنك الوطني في الكويت عبر الموبايل كذلك خدمة زيادة حد التحويل الشهري. بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على المعاملات المصرفية الخاصة بالعملاء. غير أنه أصبح بإمكان العملاء سداد مستحقات البطاقة الائتمانية أيضاً عن طريق الهاتف الخليوي. إلى جانب القدرة على تحويل الأموال من بطاقة الائتمان إلى حساب العميل بشكل مباشر.

لم تكن الخدمات التي يقدمها البنك الوطني إلكترونياً تقتصر على ذلك فقط. بل وقد شملت تلك الخدمات أيضاً إمكانية تحديث معلومات الاتصال. إلى جانب الحصول على رقم الانتظار بالفرع أيضاً بشكل إلكتروني.

كما ويمكن استلام الإشعارات الخاصة بالخصومات والعروض. إلى جانب إمكانية تفعيل خدمة إشعارات البنك الوطني التي تتيح للعميل استلام جميع الإشعارات المتعلقة بمعاملاته على كافة الأصعدة وذلك على مدار الساعة.  والجدير بالذكر أن تلك الخدمات التي أصبحت متاحة عبر الموبايل يمكن للعميل الاستفادة منها سواء كان داخل الكويت أو خارجها ما دام العميل متصل بالإنترنت.

في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن البنك الوطني يوفر تطبيقاً ذكياً عبر الموبايل متوفر باللغتين العربية والانجليزية يمكن تثبيته على كافة أنواع الأجهزة المحمولة.

الموبايل يستحوذ النصيب الأكبر من القنوات الإلكترونية في البنك

تجدر الإشارة إلى أن الموبايل قد استحوذ على النصيب الأكبر من القنوات الإلكترونية في البنك والتي يتم استخدامها لإتمام تلك المعاملات جميعها عن طريق الهاتف. وفق ما أكدته مديرة إدارة جودة الخدمات الرقمية في بنك الكويت الوطني. وبناءً على ذلك النصيب يجدر القول أن ذلك يعكس مدى نجاح وأهمية التقنيات الرقمية التي يقدمها البنك وتفوقه في ذلك المجال التكنولوجي الرقمي. وانطلاقاً من ذلك، ما يزال البنك يتخذ خطوات التشجيع لاستخدام تلك الخدمات الإلكترونية وذلك نحو إقامة العديد من السحوبات ومنح الجوائز القيمة عن استخدام تلك الخدمات عن طريق الموبايل.

 

مقالات قد تعجبك :