شهدت أسعار البهارات في  مصر استقراراً نوعاً ما خلال الفترة الأخيرة الماضية على الرغم من الارتفاع الذي رافق أسعار الخضار والمواد الغذائية عموماً في الأسواق المصرية.

لكن وبالحديث عن ذلك . تجدر الإشارة إلى أن أسعار التوابل تتأثر بشكل مباشر بارتفاع وانخفاض سعر صرف للعملة المحلية داخل البلاد . في ظل استقرار سعر الصرف نوعاً ما تبعه استقرار سعر التوابل والبهارات داخل الأسواق المصرية.

وانطلاقاً من ذلك، قام فريق “تجارتنا نيوز” برصد متوسط أسعار التوابل والبهارات داخل الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية. لكن لا بد من لفت النظر إلى أن الأسعار المرفقة هنا هي أسعار تقديرية ممكن أن تختلف من حين لآخر ومن تاجر لآخر.

أسعار التوابل والبهارات في مصر اليوم الأحد 27 يونيو / حزيران 2023

سجل سعر نوع القرنفل في مصر 170 جنيه مصري للكيلو. إلى جانب وقد سجل سعر كيلو بهارات الكزبرة  نحو 40 جنيه. أما عن الكمون فبلغ نحو 80 جنيه للكيلو والشمر 25 جنيه للكيلو.

في حين وقد سجل سعر كيلو بهارات الزنجبيل نحو 100 جنيه مصري، وجوزة الطيب 500 جنيه للكيلو. أما الكركم فبلغ 50 جنيه والكاري 65 جنيه. إضافةً إلى البابركا التي سجلت سعر 85 جنيه مصري للكيلو.

إليك أيضا: موعد مباراة مصر وكوت ديفوار 2023 في أمم أفريقيا اليوم .. والقنوات الناقلة لها مجانا

أما بالنسبة إلى الفلفل الأسود فقد بلغ سعر الكيلو 110 جنيه مصري. إلى جانب الروزماري التي سجلت سعر 55 جنيه للكيلو. أما عن الزعتر فبلغ سعر الكيلو 75 جنيه . كما وقد سجل سعر كيلو الحبهان (الهيل) في مصر نحو 850 جنيه مصري.

كذلك وقد سجل سعر كيلو البردقوش نحو 60 جنيه تقريباً. بالإضافة إلى السمسم الذي بلغ 50 جنيه للكيلو. أما الكركديه فبلغ 100 جنيه مصري للكيلو. والقرفة الناعمة سجل سعرها نحو 80 جنيه. إلى جانب القرفة سيجار بسعر 150 جنيه للكيلو الواحد.

كما وقد سجل سعر كيلو بهارات شطة (فلفل حار) نحو 50 جنيه مصري. إضافةً إلى حبة البركة التي بلغ سعرها 80 جنيه تقريباً.

أما عن باقي التوابل المتنوعة الأخرى. فقد بلغ سعر كيلو بهارات اللحم 80 جنيه مصري. إلى جانب بهارات الدجاج بسعر 80 جنيه أيضاً. ومثلها بهارات السمك بسعر 80 جنيه. في حين وقد سجل سعر كيلو ورق لوري 50 جنيه مصري. أما عن 7 بهارات فقد سجل سعر الكيلو 150 جنيه. إلى جانب سعر بهارات بصل بودرة 55 جنيه للكيلو. ومثلها بهارات ثوم بودرة بسعر 55 جنيه.

في حين وقد سجل سعر كيلو بهارات كبسة 80 جنيه مصري. أما العرقسوس فبلغ سعر الكيلو 50 جنيه مصري. والكاربونات سجل سعر 15 جنيه للكيلو. أما عن كيلو الينسون فسجل سعره 80 جنيه. أما عن الكروية فسجل سعر الكيلو 45 جنيه مصري. والصويا صوص 15 جنيه مصري.

 

مقالات قد تعجبك :