اعتزمت مجموعة السويدي إليكتريك توقيعها لاتفاقية شراكة مع كل من شركتي Hitachi ABB  و ABB  مصر. والتي كانت تتضمن موضوع إنشاء مركز تحكم إقليمي جديد لشبكة نقل الكهرباء في منطقة الدلتا خلال 24 شهراً. في حين أن ذلك سيكون بقيمة إجمالية تقارب 870 مليون جنيه مصري.

كما وتجدر الإشارة إلى أن حصة السويدي تبلغ في المشروع قرابة 439 مليون جنيه مصري. حيث أنه وفقاً لذلك. ستنطوي مهام متابعة التصميم والتوريد والتركيب والاختبار على الشركة التابعة للمجموعة استناداً مع مساعدة الأطراف الأخرى.

شركة السويدي  تحقق شراكات وافرة خلال شهر فبراير 2023

لكن عقد الشراكة بين السويدي و شركتي ABB لم يكن الأول من نوعه. بل وقد سبق لها أن عقدت شراكات عدة مع مختلف الشركات في مجالات الكهرباء والكابلات والمحطات وغيرها. حيث أن وصلت قيمة أنشطتها الإجمالية نحو ما يقارب 2 مليار جنيه مصري وذلك في زمن وجيز من شهر فبراير من العام الجاري 2023.

إذ أنه في تاريخ العاشر من فبراير قد وقعت إحدى شركات المجموعة على مشروع بلغت قيمته الإجمالية 126 مليون جنيه. والذي كان يتمحور نحو إقامة محطة معالجة صرف صحي في محافظة الشرقية. كما أن في المنتصف من الشهر نفسه. قد وقعت أيضاً إحدى شركاتها عقداً بقيمة 711 مليون جنيه مصري وذلك نحو تنمية أعمال تخص البنية التحتية.

إضافةً إلى شركة رواد للهندسة الحديثة التي كان عقدها مع شركة ستار لايت للتطوير العمراني والسياحي. وذلك بقيمة 1.46 مليار جنيه مصري على أعمال مشروع بالقاهرة الجديدة . إلى جانب تعاقدها على مشروع خلال شهر فبراير في الكويت قد بلغت قيمته الإجمالية 16.1 مليون دينار.

لكن ذلك لم ينطوي على العام الحالي فقط. حيث لا بد من الإشارة إلى توقيعها لعدة عقود خلال عام 2023 و 2019 في مجالات متعددة ودول إفريقية وعربية كثيرة مثل الإمارات.

مشروع مجموعة السويدي إليكتريك

أوضحت المصادر عن أهداف المشروع الذي ستقيمه المجموعة للتو ومن المفترض أن ينتهي خلال سنتين. حيث أن الأهداف تتمحور نحو إنشاء محطة صرف صحي في محافظة الشرقية بمركز ههيا. إذ أن سعته ستكون نحو 6000 متر مكعب يومياً والذي سيجري بنظام تسليم المفتاح.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة تملك عدد من المنشآت الصناعية حول العالم. وهي مجموعة رائدة في معظم الدول حيث أنها تقوم بتصدير منتجاتها لأكثر من 110 دولة. في حين أن المجموعة  يندرج تخصصها نحو قطاع الأسلاك والكابلات. والمحولات الكهربائية، إلى جانب المشروعات والتطوير والعدادت والأنشطة الكهربائية.

مجموعة السويدي تسجل مستويات جيدة خلال العام الماضي على الرغم من تداعيات الوباء

وفي سياق آخر. تجدر الإشارة إلى أن إيرادات المجموعة خلال عام 2023 قد بلغت ما يقارب 46.4 مليار جنيه. وهذا ما يشير إلى إمكانيتها في الحفاظ على مستواها نوعاً ما الذي لم يختلف كثيراً عن العام الذي سبقه. إلى جانب قدرتها على تسجيل أداءً جيداً على الرغم من تداعيات وباء كورونا، وفق ما ذكره عضو في الشركة.

إقرأ أيضاً : شركة مساهمة مصرية سودانية لتصنيع المواد الغذائية

الريف المصري تطرح مناقصات لتوليد الكهرباء لأراضي مشروع المليون ونصف فدان