جاءت تصريحات مؤكدة من شركة غاز دانة للطاقة الإماراتية بأنها قد تخلت عن كل خططها التي كانت تنوي فيها بيع النفط والغاز البري في مصر بعد أن تعذرت كافة الشروط للصفقة.

شركة غاز دانة للطاقة الإماراتية

شركة الطاقة متوقعة تعليق البيع البالغة مقدر بقيمة 236 مليون دولار للآي بي آر الوسطاني للبترول التي تتبع للمجموعة التابعة للطاقة في وقت سابق من العام الجاري..

وأعلنت الشركة أنها أنهت الصفقة تمامًا بعد عدم الحصول على الاتفاقية بكل الشروط التي تكون من ضمن التوقيت الذي تم الاتفاق عليه والذي قد انتهى تمامًا في يوم 14إبريل 2023 الجاري.

وشركة غاز دانة للطاقة تقيم كل شيء لأجل إلغاء صفقة البيع. ولكنها قالت أن القرار كان متوقعًا بأن يؤثر إيجابيًا على الميزانية العامة والربحية وكافة التدفقات في السنوات القادمة…

 الصفقة كانت شاملة بيع الشركة بالإمارات لكل الحصص التشغيلية بالمناطق المتميزة التي أطلق عليها مناطق امتياز برية التي انحصرت في: المنزلة،  وغرب المنزلة، وغرب القنطرة، وشمال الصالحية، مضافًا إلى ذلك أنها كانت تتميز برخص التطوير المرتبط بتلك المناطق.

 معدل إنتاج مناطق الامتياز التي تم ذكرها بلغ 30.950 برميل النفط المكافئ كل يوم خلال النصف الأول من عام 2023، والتي بلغت المساهمة في أرباح الشركة قبل الفوائد والاستهلاك بقرابة 38 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن الشركة تحتفظ بكل الحصص في امتيازي استكشاف المطرية القطاع رقم 3 البري، وشمال العريش القطاع 6 البحري، وسوف تعمل الشركة بشكل قوي وفعال لتحقيق أصول وتعزيز قيمتها.

 شركة دانة غاز بالإمارات أجرت العديد من المفاوضات مع شركة آي بي آر الموجودة في تكساس بأمريكا حول تفاصيل بيع  الأصول الخاصة بها في مصر في شهر سبتمبر السابق 2023. وذلك قبل سداد ديون نحو 300 مليون دولار في أكتوبر 2023.

وفي بيان آخر يعلن عن أن الشركة الإماراتية بشأن النتائج المالية الأولية الغير دقيقة للسنة المالية عام 2023. فتراجعت صافي ربح الشركة بقيمة مقدرة 36 مليون دولار فيما يعادل 131 مليون درهم إماراتي. وذلك قبل حساب أي مخصصات غير نقدية للمرة الواحدة ومصادر الدخل حسب ما ورد من إعلان الشركة ذاتها.

ربما تهمك قراءة

إيطاليا تبدأ اجراءات فك الحظر والعمل على اعادة تدوير عجلة الإقتصاد

الموازنة الجديدة في مصر تزيد قرابة 18.3% في الحصيلة الضريبية للدولة