أحدث جهاز لتعدين العملات الرقمية، حيثُ سوف تقوم شركة “بيتماين” بإطلاق أحدث اجهزتها الالكترونية المخصصة لتعدين العملات المشفرة، والذي أطلقت عليه اسم “أنتماينر”.

ووفق موقع “فيديوكاردز” سيقدم الجهاز حلولا خاصّة للمتخصصين بتعدين العملات المشفرة الإلكترونية، من خلال توفير نظام متكامل للتعدين وبقدرات تضاهي قدرات جهاز يعمل بـ 32 معالج للصورة فائقة السرعة. حيثُ ولم تعلن الشركة عن سعر الجهاز بعد، وخصوصاً في ظل النقص العالمي بالشرائح الإلكترونية.

أحدث جهاز لتعدين العملات الرقمية

في صناعة التعدين الإلكتروني التي أصبحت متاحة للجميع، يمكنك تشغيل أجهزة خاصة بك، من أجل وضع جهازك في خدمة الشبكة التي تقوم بتحليل الحسابات والمعادلات لتكوين العملات المشفرة، وذلك بمقابل أن تتقلى بالمقابل جزء من هذه العملات.

ويتم حساب قدرة الأجهزة بوحدة غيغاهاش، والتي تعبر عن قدرته على إجراء ملايين العمليات الحسابية في الثانية، وبما يستخدمه بالمقابل لكل واط كهربائي.

ويتميز الجهاز الجديد بقدرة معالجة، تبلغ 3 غيغاهاش لكل ثانية، وبقدرة كهربائية تبلغ 2556 واط كهربائي، وهي ما يعني أنه يستطيع تعدين عملات مشفرة بشكل سريع وباستهلاك أقل للطاقة.

عملية التعدين .. ماهي ؟

يعد تعدين العملة المشفرة عملية شاقة ومكلفة ومجزية بشكل غير اعتيادي ومع ذلك فإن التعدين له جاذبية مغناطيسية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملة المشفرة نظرًا لحقيقة أن المعدنين يكافئون على عملهم باستخدام الرموز المشفرة وذلك من خلال اجهزة  التعدين او  موقع تعدين موثوق . و قد يكون هذا بسبب أن رجال الأعمال يرون التعدين على أنه أموال من اللاشيء مثل المنقبين عن الذهب في كاليفورنيا عام 1849. وإذا كنت تميل إلى التكنولوجيا فلماذا لا تفعل ذلك؟

معدل التجزئة يعني عدد الحسابات المعقدة التي يمكن لأحدث جهاز لتعدين العملات الرقمية إكمالها في ثانية واحدة ، معدل التجزئة يزيد من فرص حل الحسابات المعقدة اللازمة و الحصول على ارباح من خلال طريقة ربح البيتكوين ، يقاس معدل التجزئة بالميجاهاش أو جيجاهاش أو تيراهاش في الثانية، تميزت أجهزة تعدين البيتكوين الأولى بمعدل تجزئة يتراوح بين 336 MH في الثانية و 14 مليون MH في الثانية.

نظرًا لأن تعدين البيتكوين هو استثمار و يجب أن تكون مستعدًا لتحمل تكلفة معينة لإنجاز عملية التعدين بفعالية، و منها تكلفة الطاقة الرئيسية، يمكنك الحصول على التكلفة التقريبية من خلال حاسبة تعدين البيتكوين وفقًا لعقد تعدين البيتكوين، كلما زادت قوة الجهاز زاد بالتالي استهلاك من نسبة الكهرباء.

قبل شراء أي اجهزة تعدين البيتكوين يجب أن تفكر في تصنيف استهلاك الكهرباء بالواط ، مما سيمكنك من معرفة تكاليف الطاقة التي تستهلكها الوحدة و سيساعدك كثيرا على تحديد مدى صلاحية تعدين البيتكوين باستخدام الجهاز المذكور.

يمكن أن تساعدك أرقام استهلاك الطاقة و معدلات التجزئة في فهم عدد التجزئات التي يمكن استخراجها من كل واط من الكهرباء التي تتدفق عبر اجهزة تعدين البيتكوين ، بعد ذلك قم بتقسيم معدل التجزئة على استهلاك قدرة الأجهزة الكهربائية للحصول على الحساب.

– اقرأ أيضاً: سوق العملات الرقمية في السعودية يحقق نمو كبير وماهي العملات الأكثر تداولاً فيه؟