واصلت مؤشرات الأسهم  الرئيسية في البورصة السعودية ارتفاعها الذي أدى بها إلى بلوغ مستوى 10231.06 نقطة. لتسجل نسبة ارتفاع 0.87 في المئة. أي نحو ما يقارب 88.58  نقطة. وذلك بدعم ارتفاع أكثر من 17 من القطاعات المتخلفة ولا سيما قطاع الأدوية والسلع الرأسمالية الذي كان متصدراً في الارتفاع عن سائر القطاعات الأخرى.  فيما وقد بلغت قيمة التداولات نحو 8 مليارات ريال سعودي.

خسائر في سوق الأسهم الرئيسي بقيمة 4 مليارات ريال

ومن جانب آخر. سجل السوق الرئيسي خسائر قد وصلت قيمتها نحو 4 مليارات ريال سعودي وذلك خلال نهاية التداولات الأخيرة من يوم الأثنين 26 أبريل. بالمقارنة مع ارتفاع رأس المال السوقي لأسهم 203 نحو ما يقارب 9.575 تريليون ريال سعودي. إشارةً إلى أنه قد بلغ في ختام الجلسة الماضية يوم الأحد 25 أبريل تقريباً 9.579 ريال تريليون ريال سعودي.

في حين أن عدد الأسهم المتداولة قد تجاوز 309 ملايين أسهم. من بينهم 332 ألف صفقة تقريباً قد ارتفع منها قرابة 121 سهم لشركات مختلفة. بالمقارنة مع  تراجع أسهم 70 شركة خلال التداولات الأخيرة.

لكن الارتفاع لن ينطوي على المؤشر السعودي الرئيسي فحسب. بل وقد أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية أيضاً على مستوى 24748.20 نقطة، محققاً نمواً قد وصل نحو ما يقارب 684.18 نقطة تقريباً. في حين وقد بلغت قيمة التداولات الإجمالية 8 ملايين ريال سعودي. إشارةً إلى أن عدد الأسهم المتداولة قد بلغ ما يقارب 136 ألف سهم التي تقاسمها 611 صفقة.

تداولات أسهم الشركات السعودية

ومن جانبه.  قد تراوحت نسبة الارتفاع والانخفاض لأسهم الشركات المدرجة في البورصة السعودية ما بين 4.31 في المئة، و9.89 في المئة. حيث وقد كان لسهم شركة الخزف السعودية النصيب الأكبر من الارتفاع إلى جانب شركات الجزيرة التي ارتفعت نحو 8.9 في المئة. وأيان وسويكورب وأبل الدوائية نحو ما يقارب 5 في المئة لكل منها.

بالمقارنة مع أسهم شركات بحر العرب و الشرقية للتنمية. إضافةً إلى حلواني إخواني التي سجلت نسبة انخفاض تقارب 4.3 في المئة تقريباً. إضافةً إلى أم آي أس وأنابيب التي نالت نصيبها من الخسائر وتسجيلها للانخفاض خلال التعاملات الأخيرة.

لكن وإذا أردنا التحدث عن أسهم الشركات التي برز أدائها ونشاطها من حيث الكمية والقيمة خلال تعاملات البورصة الأخيرة . فكان لأسهم شركات دار الأركان والإنماء إلى جانب أسهم شركات الجزيرة وعسير ونادك. الأداء الأكثر نشاطاً من حيث الكمية . حيث سجل تداول دار الأركان قرابة 35.93 مليون سهماً. إلى جانب نادك الذي تجاوزت قيمة سيولته 486 مليون ريال سعودي.

مقالات قد تعجبك :

 مؤشرات البورصة المصرية تتراجع بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات عربية

أسهم البتروكيماويات تقود صعود السوق السعودية في البورصة الخليجية هذا الأسبوع