انتهاء الصفقة الأولى من اندماج قانون مركز دبي المالي العالمي للشركات غير مسبوقة الاندماج مع كل من شركة العربية المتحدة لناقلات الكيماويات ويونايتد أوفرسيز جروب.

مركز دبي العالمي

هو أحد أبرز وأشهر المراكز المالية على مستوى العالم ويصنف ضمن المركز المالي  بالرائدفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .كذلك جنوب آسيا.

يشار إلى أن المركز  المالي العالمي الراعي والداعم الرئيسي . بل المساعد في مشروع استكمال أول صفقة اندماج عابرة للحدود عملا بقانون المركز المالي للشركات.  

الاندماج الثلاثي العكسي

بدعم من تحالف ثلاثي استثماري وبموجب مضمون الصفقة حينها تم  استخدام الاندماج الثلاثي العكسي.

حيث انضمت شركة العربية المتحدة لناقلات الكيماوية إلى مجموعة يونايتد أوفرسيز جروب تحت اسمها الحالي العربية المتحدة لناقلات الكيماويات المحدودة.

 قوانين شركة دبي

 شهدت قوانين الشركات في مركز دبي المالي العالمي في عام 2018 مجموعة من التعديلات في نصوص قوانينها .

بالإضافة إلى تعديل في شروط وأحكام الاندماج  بينما تعتبر قوانين مركز دبي المالي العالمي من أفضل القانونين المتعامل بها داخل الشركات.

على سبيل المثال من حيث التعامل المرن والسهل  فهي تتيح لجميع المستثمرين وجميع الشركات .من إمكانية الدخول في الاندماج مع الشركات الأخرى. كذلك الشركات المسجلة خارج المركز. 

رأي إداريين مركز دبي

تحدث سلمان جيفري،  الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي . أولا عن أعمال المركز ضمن إطار عمل قانوني منظم لزيادة التطور العالمي وسهولة التطبيق.

  وفي ذات السياق تحدث جيفري عن مستقبل مليء بصفقات داعمة للشركات بكل جوانب الدعم والمساندة والعمل على ضمان فرص الشركات في جميع أنحاء المنطقة.

ومن ناحية أخرى عبر الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية في سلطة مركز دبي المالي العالمي .أيضا عن سعادة الشركة لاستكمال صفقة الاندماج العابرة للحدود.

  نهاية وجه الشكر إلى العربية المتحدة لناقلات الكيماويات المحدودة. لاستخدامهم قانون المركز المالي للشركات لإتمام هذه الصفقة و نجاحها.

يرى البعض أن مركز دبي المالي العالمي تميز على توفير أفضل الهيكليات القانونية والتنظيمية المناسبة للشركات ضمن قوانين العمل.حيث تجلى نجاحها عبر صفقة الاندماج الأولى.

اقرأ أيضا:  – شركات وصناديق استثمارية فرنسية تسعى للاستيلاء على شركات قائمة في مصر.

مجموعة GFH تعلن بيع مجمع لوجستيات في المملكة المتحدة مقابل 123 مليون دولار.

الشركة الصينية جيدو تعلن إنفاقها 7.7 مليار دولار لتطوير تكنولوجيا السيارات الذكية.