عملة شيبا الرقمية ترتفع قيمتها 70% وتحجز مكاناً بين كبار العملات !!.. حيث صعدت عملة شيبا إينو المشفرة إلى مستويات قياسية خلال عطلة نهاية الأسبوع. ذلك لتصبح من بين أكبر 11 عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية. كما ارتفعت قيمة العملة المختصرة برمز «شيب» Shib بنسبة 50% خلال 24 ساعة يوم الأحد. ذلك وفقاً للمنصة الرسمية الخاصة برصد العملات. كما واصلت قفزتها مجدداً، يوم الثلاثاء السابق لتصل مكاسبها إلى 70% في أقل من 5 أيام. كما تمّ تداولها عند 0,00004738 دولار، لتبلغ قيمتها السوقية 18,677 مليار دولار. أيضا لقد قدّم مستخدمون في موقع “Change.org” عريضة تطالب منصة روبن هود بإدراج عملة شيبا الرقمية على منصتها. كما وقّع عليها ما يقارب 300 ألف مستخدم.

عملة شيبا الرقمية ترتفع قيمتها 70%

جاذبية عملة شيبا الرقمية للمستثمرين الكبار

كما تحدّث رئيس المبيعات خارج البورصة والمؤسسات في بورصة المشتقات المشفرة FTX، “جوناثان تشيزمان” في رسالة من خلال البريد الإلكتروني. عن إنّ العملات المشفرة ذات السّعر المنخفض بالدولار جذابة للأفراد، لأن المستثمرين لا يزالون قادرين على شراء أكثر من 20000 وحدة شيبا مقابل دولار واحد. أيضا بدوره، يرى رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة Luno Pte، “فيجاي أيار”، أنّه مع مثل هذه “الميم كوينز” أو العملات المشفرة سريعة النمو. “من الصعب التكهن بالأسباب الفعلية لتحركات الأسعار. لكن هناك بعض المجتمعات المثيرة للاهتمام التي يتم بناؤها حولها”. ومن ثمّ حتى هذه اللحظة لقد ارتفعت القيمة السوقية لعملة شيبا الرقمية إلى حوالي 23 مليار دولار. ذلك لتصبح في المرتبة الحادية عشر بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

جوجل تخفض عملة رفع التطبيقات في بلاي ستور حتى 15%

سوق العملات المشفرة ومستوياتها اليوم

كما في المقابل بالحديث عن العملات الرقمية الأخرى. فقد تمّ مشاهدة عملة البيتكوين خلال 24 ساعة الماضية دون مستويات 60 ألف دولار عند 59,99 ألف دولار للحظات. إلا أنها استردت سريعاً مستويات 60 ألف دولار. كذلك تنخفض البيتكوين خلال تلك اللحظات في حدود 2,5% عندَ مستويات 60,7 ألف دولار. وبينما تنخفض في حدود 5% خلال تعاملات الأسبوع. أيضا تحافظ عملة الإيثريوم على تداولاتها قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق أعلى مستويات 4,22 ألف دولار بارتفاع تبلغ نسبته 1%. بينما تنخفض عملة بينانس كوين لأقل من 1%. ذلك نزولاً إلى مستويات قرب 480 دولار بينما تنخفض 0,8% خلال أسبوع. وتراجعت عملة كاردانو المشفرة في حدود 2.2% نزولا إلى مستويات 2.12 دولار بينما ترتفع بنسبة تبلغ حوالي 1% خلال أسبوع. أيضا تتراجع عملة سولانا الآن بعد ارتفاعات أمس القوية في حدود 5% نزولاً إلى مستويات 197,6 دولار. وبينما لا تزال ترتفع بنسبة 27% خلال أسبوع. كما نزلت الريبل في حدود 1,5%، بينما ترتفع بولكا دوت 0,7%. و فيما تنخفض دوجكوين 4% نزولا إلى مستويات 0.255 دولار.

رابط منصة مكاني لحجز تذاكر المباريات في السعودية – وطريقة الحجز بسهولة

تأسيس عملة شيبا إينو الرقمية

ثم بالعودة إلى عملة شيبا الرقمية فقد تمّ تأسيسها Shiba Inu خلال عام 2023. ذلك من قبل شخص مجهول اسمه رايوشي، ويشير موقع العملة المشفرة إلى أنها رمز لامركزي تطور إلى نظام بيئي نابض بالحياة. كما ويبدو أنّه تم إنشاؤها في سياق دودج كوين. وهي عملة مشفرة أنشأت على سبيل المزاح في عام 2013، وتأخذ أيضاً شعارها من صورة كلب من فصيلة شيبا إينو. كما تبلغ القيمة السوقية لعملة دودج كوين الرقمية حوالي 34 مليار دولار. بينما تبلغ القيمة السوقية لعملة شيبا إينو الرقمية حوالي 21 مليار دولار. كما كانت بداية ارتفاعات تلك العملة مع نهاية شهر سبتمبر 2023. حيث قام إيلون ماسك حينها بنشر تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر والتي يتابعها أكثر من 45 مليون متابع حول العالم، تضمنت كلمة “Floki Frunkpuppy”. وهذه الكلمة تعني “فلوكي الجرو الصغير”. ذلك هو الاسم الذي أطلقه ماسك على كلبه والذي اشتراه في شهر يونيو الماضي ويشبه شعار تلك العملة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,27,2023

>> اقرأ أيضاً : ارتفاع ثروة إيلون ماسك بشكلٍ جنوني مع ارتفاع أسهم تسلا بنهاية أكتوبر 2023!