تحديث iOS 15.1 الجديد من أبل يحمل مميزات مذهلة عديدة !.. حيث تعمل شركة أبل حالياً على طرح تحديثiOS 15.1 لأجهزة أيفون المؤهلة. كما تمّ الإعلان عن التحديث رسمياً الأسبوع الماضي. ذلك خلال حدث Unleashed، حيث أطلقت الشركة خلاله جهازي MacBook Pro وAirPods الجديدين. أيضا يعد التحديث الجديد iOS 15.1 قيد العمل لبعض الوقت الآن وسيكون متاحاً لطرازات أيفون التي تم إطلاقها بعد عام 2015 وما فوق أيفون 6S. ثم بصرف النظر عن هذا، تقوم الشركة أيضاً بإصدار iPadOS 15.1 وmacOS Monterey. كذلك تمّ إصدار النسخة التجريبية بالفعل للمطورين العامين لأغراض الاختبار. كما كشف المطوّرون، أن تحديث iOS 15.1 الجديد يجلب ميزة SharPlay التي اقترحتها الشركة لأول مرة. ذلك عندما تم الكشف عن نظام التشغيل في WWDC خلال شهر يونيو من هذا العام 2023.

تحديث iOS 15.1 الجديد

مميزات تحديث iOS 15.1 الجديد من أبل

بالحديث عن ميزة SharPlay فإنّها تمنح المستخدمين القدرة على دفق الأفلام والتلفزيون والموسيقى والوسائط الأخرى باستخدام FaceTime. كما إنّه عندما يقوم المستخدم بتشغيل الوسائط، يبدأ التشغيل على الفور للمجموعة بأكملها في ذات الوقت. أيضا سيسمح التحديث للمستخدمين بتسجيل الفيديو باستخدام برنامج ترميز ProRes من Apple. كما هو موضّح في الإصدار التجريبي، سيحصل المستخدمون أيضاً على حق الوصول إلى مفتاح التبديل الذي يتحكّم في وضع الماكرو التلقائي. أيضا من المفترض أن يوفّ تحديث iOS 15.1 الجديد العديد من الإصلاحات الأمنية لزيادة أمن بيانات الأجهزة. كما سيحمل إصلاحات برمجية لمعالجة بعض المشكلات التي تعاني منها بعض التطبيقات في هواتف آيفون بعد حصولها على نسخ iOS السابقة. كما سيتيح التحديث الجديد لمستخدمي أجهزة آيفون إمكانية حفظ جوازات التطعيم الخاصة بلقاحات “كوفيد-19”. ذلك في محفظة Wallet الإلكترونية لعرضها بشكل إلكتروني كمستند رسمي عندما تطلب منهم.

مشاهدة وتحميل مسلسل YOU مترجم الموسم الثالث .. شرح مسلسل YOU

حفظ جوازات التطعيم الخاصة بلقاحات كوفيد 19 في تحديث نظام أبل الجديد

حيث تسمح Apple الآن للمستخدمين بإضافة بطاقة التطعيم Govid-19 الخاصة بهم إلى تطبيق المحفظة الخاص بهم. وإنّ التحديث الجديد جاء بعد أن أعلنت شركة آبل عنه الشهر الماضي أنه سيتم إصدار تحديث iOS 15.1 قريباً. كما سيسمح للمستخدمين بتنزيل السجلات الصحية التي يمكن التحقق منها وتخزينها على معالج المحفظة. بما في ذلك سجلات اللقاحات. ثم بمجرّد تضمين بطاقات اللقاح في تطبيق المحفظة، يمكن الاطلاع عليها وإصدارها في أي وقت. يحتوي الجزء الأمامي من بطاقة التقرير على اسم المستخدم ، ونوع اللقاح الذي حصل عليه، وتواريخ إعطاء الجرعة. والمصدر، ورمز الاستجابة السريعة. لكن مع ذلك، لا يمكن الوصول إلى التفاصيل الكاملة للبطاقة حتى يتم إلغاء قفل الجهاز باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور.

جوجل تخفض عملة رفع التطبيقات في بلاي ستور حتى 15%

أعطال نظام iOS قبل إصدار التحديث الجديد

كما تشرح Apple سبب تمتع أجهزة MacBook Pro المحمولة الجديدة بهذا الطراز. حيث بأنه قبل الإطلاق، توقف عملاق التكنولوجيا بالفعل عن طرح التحديث لنظام iOS 15.0.1. ذلك يعني أن مستخدمي أيفون مع الإصدار الجديد iOS 15.0.2 لم يعد بإمكانهم الرجوع إلى إصدار أقدم. وتم إصدار iOS 15.0.2 هذا الشهر فقط، وكان يركز على إصلاح العديد من الأخطاء التي تؤدي إلى اختفاء الصور، وعدم عرض تطبيق Find My AirTag. أيضا تطبيقات الصوت التي لا تعمل على CarPlay، والفشل في استعادة الأجهزة والعديد من المشكلات الأخرى. فيما تتوقف الشركة بانتظام عن توقيع الرموز القديمة بعد إطلاق إصدار iOS جديد.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,27,2023

>> اقرأ أيضاً : رابط التسجيل في الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2023 مجاناً – خطوات التسجيل بالتفصيل