أسعار الأعلاف في مصر اليوم تسجل زيادة مستمرة تصل نحو 100 جنيه للطن 27 أكتوبر 2023

أسعار الأعلاف في مصر ما تزال مستمرة في زيادة والارتفاع داخل الأسواق. حيث أوضح رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية أن أسعار الأعلاف ما تزال متواصلة في تسجيل زيادة  في الأسعار بالأسواق. إذ أوضح أن سعر الطن قد ارتفع خلال التداولات الأخيرة نحو ما يقارب 100 جنيه مصري. بالمقارنة مع سعره خلال اليومين الماضيين.

زيادة جديدة في أسعار السيارات في مصر وخاصة هيونداي إلنترا وشيري أريزو 5

أسعار الأعلاف في مصر

أسعار الأعلاف في مصر اليوم

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن متوسط سعر طن العلف اليوم ما بين 8450 جنيه إلى 8550 جنيه مصري. مقارنةً بالسعر الذي كانت عليه سابقاً نحو 8450 جنيه مصري.

كما وتجدر الإشارة أيضا إلى أن أسعار الأعلاف في مصر مستمرة في تسجيل الارتفاع والزيادة. حيث سجلت خلال زيادة قدرها 250 جنيه إلى 300 جنيه مصري في الطن الواحد خلال بداية هذا الأسبوع. وهذا ما يشير إلى استمرار تلك الزيادة منذ بداية الأسبوع. فضلاً عن التوقعات التي تشير إلى تسجيل المزيد من الارتفاع أيضا خلال الفترة الحالية.

لكن السؤال الحقيقي يندرج نحو الأسباب التي تدعو إلى حدوث تلك الزيادة؟. والجدير بالذكر أن مصر تنتج نسبة من خامات الأعلاف قد تتراوح ما بين 15 إلى 20 في المئة يتم استهلاكها محلياً. إلا أنها تعتمد بالنسبة الأكبر على الاستيراد من الخارج وهذا ما يدعو إلى  تسجيل المزيد من الزيادة نظراً لارتفاع أسعار وتكاليف الشحن من الخارج أيضا.

وعلى الرغم من مواصلة ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل واضح للغاية إلا أن أسعار الدواجن والبيض مستقرة خلال الفترة الحالية في الأسواق. لكن ذلك الأمر لا ينفي من احتمال تعرض أسعار البيض والدواجن إلى زيادة الأسعار عقب ارتفاع أسعار الأعلاف. حيث هناك احتمال كبيرة أن تترافق مع غلاء أسعار الدواجن في الأسواق أيضا ولا سيما مع قدوم فصل الشتاء.

زيادة أسعار العمرة لعام 2023 بعد إعلان السعودية عن فتح باب العمرة للمصريين قريباً

فما هي أسعار الدواجن في مصر في الوقت الحالي؟

وفي السياق نفسه. بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم الأربعاء في المزرعة نحو ما يقارب 28 جنيه مصري. أما للمستهلك فتباع بسعر 32 جنيه.

بالإضافة إلى اسعار الدواجن البلدي حيث استقرت عند سعر 32 و33 جنيه مصري للكيلو في المزرعة. في حين ويتراوح سعرها للمستهلك ما بين 38 و 39 جنيه.

أما عن الكتكوت حيث ويبلغ سعره ما بين 11 إلى 15 جنيه مصري. فضلاً عن استقرار سعر كرتونة البيض اليوم في الأسواق ما بين 44 إلى 45 جنيه. وربما تصل إلى 50 جنيه.

 

اقرأ أيضا :