أطلقت أرامكو وشركة توتال إنرجي بالسعودية مشروع محطتين جديدتين لخدمة الوقود في المملكة العربية السعودية. ولكنه يعد المشروع الثاني لهما، في حين كان المشروع الأول هو إنشاء الشركتان المذكورتان مشروعًا مشتركًا لإنشاء شبكة بيع بالتجزئة في جميع أنحاء المملكة في عام 2019.

موقع محطتا الوقود المدشنين بواسطة أرامكو وتوتال إنرجي بالسعودية

وتقع المحطات في الرياض العاصمة السعودية والسيهاتين على الساحل الشرقي. وتمثل الخطوة الأولى في خطة لتحديث شبكة من 270 محطة خدمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. والتي ستعمل تحت العلامة التجارية لكل من أرامكو وتوتال إنرجي. كانت المحطات مملوكة سابقا لشركتي الوقود السعودية بالتجزئة، وهما:

  • تسهيلات للتسويق.
  • الساحل للنقل.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو: “يمثل افتتاح أولى محطات الخدمة علامة فارقة مهمة. حيث نواصل توسيع وجودنا في المملكة العربية السعودية”. “مع قيام المملكة بتوسيع نطاق المشاريع السياحية، يمكننا أن نتوقع زيادة السفر المحلي، جنبًا إلى جنب مع الطلب على خدمات الضيافة والسفر”. كما قال: “مع دخولنا في تجارة التجزئة، نهدف إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء، مع إنشاء الفرص للسعوديين لمتابعة وظائف في مجال البيع بالتجزئة والتسويق ”

مواصفات محطتا الوقود المدشنين بواسطة أرامكو وتوتال إنرجي بالسعودية

تماشياً مع طموحات المملكة العربية السعودية الجديدة التي تم الإعلان عنها في 23 أكتوبر. سيتم تزويد محطات البيع بالتجزئة بألواح شمسية لتقليل انبعاثات الكربون. كما اتخذت شركة توتال إنرجي خطوات لتعزيز أوراق اعتمادها الخضراء في السنوات الأخيرة. مع خطط لتركيب طاقة متجددة تبلغ 100 جيجاواط حول العالم بحلول عام 2030، بما في ذلك تطوير محطة للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميجاوات في قطر ومحطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاواط في العراق. لم توقع الشركة بعد صفقة للطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنها تعاونت مع شركة “تماسوك” المحلية لتقديم أدنى عرض لمحطة الطاقة الشمسية بوادي “الدواسر”، وذلك بقدرة 120 ميجاوات في وقتٍ سابقٍ من هذا العام.

معلومات عن مشروع التجزئة المشترك

مشروع التجزئة المشترك هو ثاني شراكة تكرير النفط والغاز بين شركة توتال إنرجي وأرامكو بعد استثمارها في عام 2008 في مشروع ساتورب المشترك. الذي يدير مصفاة تبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف برميل في اليوم في الجبيل. كما تمتلك الشركة 37.5 بالمئة في المصفاة، فيما تمتلك أرامكو النسبة المتبقية. تخطط ساتورب satorp لتوسيع طاقتها إلى 480 ألف برميل في اليوم. كما وقّع الشركاء أيضا اتفاقية مبدئية في 2018 لبناء وحدة بتروكيماويات مختلطة الأعلاف بحجم 1.5 مليون طن سنويًا في معامل التكرير.

اطلع على:

فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات 2023 وبعام 2023 مع تخفيف قيود السفر

ارتفاع ثروة إيلون ماسك بشكلٍ جنوني مع ارتفاع أسهم تسلا بنهاية أكتوبر 2023!

هاتف Sony Xperia pro-I – مواصفات فخمة بهاتف سوني اكسبريا برو I الجديد