جنرال إلكتريك والقمة العالمية للصناعة والتصنيع تعلنان توقيع اتفاقية شراكة جديدة. وذلك في إطار العمل على تمكين توظيف الرقمنة، والإنتاج المستدام ومعايير السلامة في مكان العمل. بالإضافة  لتعزيز الجهود المبذولة لتطوير القطاع الصناعي. مما يدفع لتسريع عملية النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والإمارات وعلى المستوى العالمي.

تعاون جنرال إلكتريك مع القمة العالمية للصناعة

حيث ستعمل جنرال إلكتريك إلى جانب القمة العالمية للصناعة والتصنيع على التعاون في مجموعة من أنشطة القمة. ومن ضمن مجموعة الأنشطة الريادة الفكرية وبالإضافة للدراسات المتخصصة والتقارير. وذلك في سبيل تقديم الدعم للشركات الصناعية في توظيف الرقمنة في أعمالها.  ومن أجل تبني عمليات الإنتاج المستدام وبروتوكولات السلامة. وبذلك يتم تحسين الكفاءة، وخفض التكاليف، والقضاء على الهدر، وأيضًا رفع مستوى الإنتاجية ووقت التشغيل، والوصول لرضا الموظفين.

منصة دولية فريدة لمناقشة مستقبل القطاعين التكنولوجي والصناعي

ومن جهتها، تقوم القمة العالمية بتوفير منصة دولية فريدة لقادة القطاعين التكنولوجي والصناعي، من أجل مناقشة مستقبل القطاع الصناعي العالمي وكذلك مستجدات القطاع التكنولوجي. وكذلك بهدف تبادل المعارف والخبرات واستكشاف الفرص التي يوفرها القطاعان الصناعي والتكنولوجي.

وكما سيتم عقد الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2023 في إكسبو دبي للمعارض للفترة ما بين 22 وحتى 27 نوفمبر.

دعم القمة في التطوير

وبدوره، أعرب النائب الأول للرئيس في “جنرال إلكتريك” نبيل حبايب عن سعادة جنرال إلكتريك بالشراكة مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع. وإن جنرال  تدعم الدور الكبير والمهم الذي تؤديه القمة في تطوير القطاعين الصناعي والتكنولوجي بهدف المضي قدما بعجلة التقدم الاقتصادي.

وكذلك قال المدير التنفيذي حبايب في “جنرال إلكتريك العالمية”  والتي تتولى إدارة أكثر من 1000 منشأة للتصنيع والصيانة والإصلاح والعمرة في 130 دولة حول العالم، بإن جنرال إلكتريك ستشارك الخبرات والمعارف. والتي كانت قد اكتسبتها من توظيف الرقمنة في أعمالها، وكذلك تبنيها لمفهوم الإنتاج المستدام. وبالإضافة  لتوظيف معايير السلامة المتطور، ومعها الأساليب التي تتبعها لدعم شركائها وعملائها في تبني أعمالها في الإنتاج المستدام.

توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار

وفي سياق متصل، ستقام الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع في الإمارات المبادرة المشتركة بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. وذلك بعنوان “الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار”. وحيث إن هذا العنوان مستوحى من شعار إكسبو دبي وهو “تواصل العقول وصنع المستقبل”. ويسلط انعقاد القمة العالمية للصناعة والتصنيع في إكسبو دبي الضوء على القطاع الصناعي والتكنولوجي وأهميته في العمل على دعم النمو الاقتصادي و والسعي لتحقيق الازدهار العالمي.

القمة العالمية تدعم الجهود الدولية لتوظيف الرقمنة

ومن جهته، عبر رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدر العلماء عن سعادة القمة في  توثيق شراكتها مع جنرال إلكتريك. وهي الشركة الصناعية الرائدة عالمياً والتي تؤدي دوراً مهماً في تنويع  وتطوير القطاع الصناعي. وكما إنه ستقوم القمة العالمية للصناعة والتصنيع بالتعاون مع جنرال إلكتريك لتوظيف الخبرات والمعارف والعلاقات لدعم الجهود الدولية لتوظيف الرقمنة في الأعمال والعمليات. وكما أنها ستسهم في  تطوير القطاع التكنولوجي والصناعي وتقوية الريادة الفكرية.  بالإضافة إنه ستعمل على نشر هذه الخبرات والمعارف ليستثمرها مجتمع الصناعة العالمي.

وكذلك ستصيغ هذه الشراكة  مستقبل القطاع الصناعي العالمي وخصوصا بتوجه الشركات الصناعية في أنحاء العالم نحو توظيف التقنيات المتقدمة. ومن هذه التقنيات التي يمكن توظيفها كالذكاء الاصطناعي والروبوتات وسلاسل الكتل وإنترنت الأشياء من أجل الانتقال لمستويات الصناعة المتقدمة.

جنرال إلكتريك تدعم منهجية الإنتاج المستدام

والجدير بالذكر، أن الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، لاري كالب  يدعمان منهجية الإنتاج المستدام على المستوى العالمي. حيث أولى دعمه لتطبيق المنهجية الجديدة من خلال مختلف أقسام المؤسسة كطريقة لمواصلة التطوير. في حين أن هذه المنهجية تعتمد الإنتاج المستدام في تحديد الأنظمة والأنشطة التي لا تزيد قيمة للعملاء. وفي الحد من هذه الأنشطة غير المنتجة وتبسيط العمليات. و أيضًا ضمان السلامة في مكان العمل يمثل إحدى أهم الأولويات في شركة جنرال إلكتريك.

إقرأ أيضًا

خدمات جديدة لدعم المشاريع الصغيرة في مصر أطلقتها الشركة المصرية للاتصالات