أعلنت شركة أسوس رسميًا إطلاق لابتوب أسوس كروم بوك C214 التعليمي في الإمارات العربية المتحدة. حيث يأتي الكمبيوتر المحول بشاشة بمقاس 11.6 بوصة متعدد الاستخدامات، ومجهز بشكلٍ خاص للجلسات الدراسية. كما ويتميز الكمبيوتر الجديد من أسوس بسعرٍ جذاب يقدر عليه معظم الطلاب في المدارس والجامعات. لنتعرف بهذه المقالة على مواصفات الجهاز، وأهم المراجعات والملاحظات عليه.

لابتوب أسوس كروم بوك C214 متعدد الاستخدامات التعليمية

يعمل لابتوب أسوس كروم بوك C214 بنظام نشغيل ChromeOS. وهو مصمم بشكلٍ حصري بواسطة جوجل، ويركز على متصفح “كروم”. كما ويأتي بتطبيقات ويب قوية في مجالات الأعمال والتعليم. وبالطبع فإنّ الجهاز مصمم ليناسب ميزانية الطلاب كافًة، مع تلبية الأدوات المطلوبة للتعليم الحديث.

يأتي الجهاز الذي يركز على الطلاب بمعالج Celeron N4020 ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت. كما ويوجد 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع قابلة للتوسيع عبر منفذ microSD. ويحتوي الجهاز على منفذين USB-C بسرعة 5 جيجابت في الثانية يدعمان الشحن ومنفذ عرض خارجي، ومنفذ USB-A. بالإضافة لدعم كافة أنواع Wi-Fi ثنائي النطاق ونسخة بلوتوث 5.0، وشاشة رائعة بقياس 11.6 بوصة بدقة HD +، مع قارئ الإدخال بالوجه أو باللمس، ودعم الكتابة بالقلم.

ووفقًا لأسوس، فإنّ الجهاز ينتمي لعائلة ASUS Chromebook Education، والتي تركز على إعطاء أجهزة الكمبيوتر Chrome OS خفيفة الوزن ومتينة للاستخدام التعليمي.  لكن جهاز ASUS Chromebook Flip C214 يتميز بما هو أكثر من ذلك حيث أنه قابل للتحويل متعدد الاستخدامات، مع متانة مُحسّنة ولوحات مفاتيح مقاومة للانسكاب والعبث ومصدات مطاطية شاملة مُصممة لتحمل قسوة الفصل الدراسي. والذي يهيئ المعلمين وأولياء الأمور لأن يلبي خيارات مناهجهم الدراسية المحددة لإطلاق العنان للإبداع والإنتاجية الكاملة للطلاب.

البطارية الطويلة والمتانة العسكرية وميزات أخرى!

يمتلك لابتوب أسوس كروم بوك C214 بطارية يمكنها العمل حتى 12 ساعة بشحنة واحدة. وتقول أسوس أن الجهاز سيستمر ليوم كامل من الدروس وأكثر إذا تطلب منه. حيث اعتمدت أسوس هذه النقطة عند الترويج له بحيث يمكن للطلاب الآن الاستمتاع بالتعلم المستمر وغير المنقطع دون القلق بشأن عمر البطارية. وبوزنٍ خفيف جدًا أي طالبٍ صغير يستطيع العمل والدراسة والإبداع واللعب عليه لساعات.

كذلك، كان على أسوس تجاوز إشاعات المتانة التي سبقت أجهزتها كروم بوك القديمة. لذلك تم اختبار الجهاز الجديد ليتجاوز معايير المتانة المطلوبة من الفئة العسكرية MIL-STD-810G. كما وتم اختباره أيضًا لاجتياز اختبارات الجودة الصارمة من أسوس. بحيث يمكن للابتوب أن يتحمل القطرات العرضية التي تصل إلى 120 سم. ووجد المراجعون أيضًا أن لوحة المفاتيح المقاومة للانسكاب يمكنها التعامل مع انسكاب السوائل حتى 66 سم مكعب دون ضرر، ويمكن تنظيف البقع الطفيفة على الجهاز دون أي مشكلة. كما ويمكن للطلاب استخدام المفصلة للشاشة ومنافذ الإدخال / الإخراج بالكامل لتحمل ضغوط وإجهاد الاستخدام اليومي دون أي عبء بالتعطل.

أيضًا، ركزت أسوس على التعليم عن بعد الذي اشتهر بسبب الوباء. حيث يحوي لابتوب ASUS Chromebook Flip C214 على كاميرتين: الأولى كاميرا ويب عادية. والثانية كاميرا خاصة مواجهة للعالم موجودة في الزاوية السفلية من منطقة لوحة المفاتيح. مما يسمح للطلاب بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو في وضع الكمبيوتر اللوحي والعادي. ثم وبالطبع يوجد إمكانية استخدام قلم اختياري متعدد الاستخدامات يمنح الطلاب الحرية في السماح بتدفق إبداعهم، مع فتحة مخصصة على الجانب.

سعر لابتوب أسوس كروم بوك C214 الجديد في الإمارات

بشكل عام، يعد جهاز C214 جهازًا لائقًا ويبدو أنه خيار رائع للطلاب الصغار وللاستخدام المدرسي. ولكن بعد ذلك هناك السعر والقيود التي يفرضها ChromeOS كمنصة تعليمية. حيث يتوفر لابتوب ASUS Chromebook Flip C214 في الإمارات بسعر يبدأ من 1390 درهم، متضمنًا القلم و1230 درهم دون القلم. بينما يباع القلم بشكلٍ مستقل من أسوس أيضًا بعدة أنواع وتحديثات.

اقرأ أيضًا:

منصة رين لتداول العملات الرقمية – أول منصة تداول رقمي مرخصة في الدول العربية!

مواصفات هاتف هواوي نوفا 9 وهاتف نوفا 9 برو بمعالجات قوية جديدة

تحديث iOS 15 – ميزات نظام تشغيل آبل الجديد والهواتف الداعمة لنظام iOS 15