أسعار مسحة كورونا في مصر 2023 … والخطوات والإجراءات المطلوبة للقيام بالمسحة

حيث أن موقع تجارتنا نيوز سيطلعكم على أسعار مسحة كورونا في مصر وجميع التفاصيل المتعلقة بذلك. ولا سيما أن هذه الأمور تلقى اهتماماً كبيراً من قبل المواطنين المصريين ويكثر البحث عنها إلى جانب الخطوات اللازمة والأوراق المطلوبة. لذا جميع التفاصيل ستكون واضحة ضمن هذا المقال التالي.

رابط تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر 2023..تعرف على الخطوات الكاملة

أسعار مسحة كورونا في مصر 2023

تجدر الإشارة إلى أن سعر مسحة كورونا قد تم تحديدها من قبل وزارة الصحة والسكان خلال عام 2023. وهي نحو سعر 1200 جنيه مصري للكشف عن الإصابة بفايروس كورونا. كذلك وأتاحت المعامل المركزية تحليل مسحة كورونا في المنازل ليكون سعر التحليل 2000 جنيه مصري. بالإضافة إلى 100 جنيه سعر الزيارة المنزلية.

أما فيما يتعلق بالخطوات المهمة التي يجب اتباعها لإجراء مسحة كورونا في مصر في المعامل المركزية. حيث تندرج الخطوات وفق التالي :

  • تندرج الخطوة الأولى نحو وجوب تسجيل الدخول إلى موقع الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان. يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا
  • في حين وتأتي الخطوة الثانية نحو التسجيل على رابط موقع المعامل المركزية. وبعد القيام بذلك يتوجب عليك تحديد موعد لإجراء المسحة
  • ومن ثم ملئ البيانات المطلوبة لعمل المسكة .
  • كما وتجدر الإشارة إلى أن الاستمارة التي يجب ملئها بالبيانات المطلوبة تشمل التاريخ المحدد لإجراء الاختبار.

لقاح كورونا المصري سينوفاك سيصبح متاحًا قريبًا للتصدير لدول قارة إفريقيا

ما الإجراءات والأوراق المطلوبة لإجراء المسحة ؟

  • تجدر الإشارة إلى الشخص الذي يريد إجراء المسحة بغية السفر إلى الخارج. فيتوجب عليك ملئ البيانات باللغة الانكليزية. إلى جانب إضافة الرقم الوطني، ورقم جواز السفر. إضافةً إلى تاريخ الميلاد والنوع والوظيفة كذلك رقم الهاتف.
  • كما ويجب التنويه إلى مواعيد ساعات العمل لوزارة الصحة حيث أن دوامها من السبت إلى الخميس من الساعة 7 مساءً. كذلك يوم الجمعة والعطلات من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً.
  • أما عن نتيجة مسحة كورونا فتظهر عقب إجراء تحليل فيروس كورونا وذلك خلال 24 ساعة أو 48 ساعة

كما يمكنك أن تقرأ أيضا :