أعلن تويتر يوم الخميس أن شراء البيتكوين عبر تويتر والتداول بالعملة سيصبح ممكنًا لجميع مستخدمي المنصة. حيث سيتمكن مستخدمين تويتر من إرسال عملات البيتكوين لبعضهم البعض على الفور وبتكلفة صفرية تقريبًا. بينما وستمم المعاملات باستخدام شبكة Lightning التي تم إنشاؤها فوق طبقة البيتكوين الأساسية.

إعلان إمكانية شراء البيتكوين عبر تويتر

أعلن جاك دورسي، المدير التنفيذي لشركة تويتر، عن تكاملٍ جديد في منصتها سيدمج مدفوعات البيتكوين المباشرة في تويتر. وذلك بتمكين خدمات طرف ثالث تدعى منصة “شبكة لايتنينع سترايك”. بحيث سيسمح لمستخدمي تويتر بتداول البيتكوين مع بعضهم البعض بسهولة في  جميع أنحاء العالم.

حاليًا، أصبحت الخدمة، وفقًا لما كتبه جاك مالرز، الرئيس التنفيذي لشركة Strike، في مدونته متاحًة فقط لمستخدمي نظام iOS على هواتف الأيفون. كما وأكدّ تويتر للصحافة قدوم ميزة شراء البيتكوين لمستخدمي هواتف الأندرويد بوقتٍ قريب. ثم وأكدّ مارز أن التعاون التكاملي بين تويتر وشركة سترايك(Strike API) سيجعل تويتر يقدم أحد أفضل تجارب التحويلات في العالم، وواحد من أكبر أسواق منشئي المحتوى العالمية في العالم. كما وسيجعل تويتر بشكلٍ فوري واحدًا من أفضل أسواق الدفع المصغر العالمية. مؤكدًا أنه قريبًا سيتمكن المستخدمين لخدمة سترايك عبر أي شبكة إنترنت، وسوق على الإنترنت، وتاجر، وأعمال، ومطور, من الوصول إلى مدفوعات عالمية أرخص وأسرع من أي حجم باستخدام “Strike API”.

كذلك، يبين مالرز عقب الإعلان من تويتر، في مقطع فيديو على تويتر وثوقه بالخدمة الجديدة. وذلك بضرب مثال أن “سترايك” قد قامت للتو بدفع تحويل فوري مجاني، من شيكاغو ، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية إلى سان سلفادور عبر تويتر بشكلٍ كامل. ثم أشارَ بشكلٍ خاص أن الخدمة التي ستجمع تويترن و”سترايك”، أفضل شبكة نقدية مفتوحة في العالم، ستجعل الناس تستغني عن شركات التحويل بالنسبة مثل “ويسترن يونيون”. كما وستجعل تويتر أحد أفضل تجارب التحويل في العالم.

كيف تتم عملية شراء البيتكوين عبر تويتر ومنصة سترايك؟

عقب الإعلان مباشرةً، بدأ تويتر في دمج محفظة “Strike bitcoin Lightning” منذ يوم الجمعة 24 سبتمبر. مما أتاح للمستخدمين لهواتف الأيفون إرسال واستقبال البيتكوين بسهولة مثل عملية التغريد. ووصفها العديد بالثورية، حيث كانت هناك آراء سائدة أن معاملات البيتكوين دائمًا مرتفعة التكاليف، وأوقات معالجتها بطيئة. كما يبدو أنها ستغير تكلفة متوسط ​​المعاملات على طبقة البيتكوين الأساسية، والتي تبلغ حاليًا حوالي 8 دولارات.

لحل المشكلات السابقة، تأتي شركة “لايتنينغ سترايك” بحلولٍ مبتكرة عن طريق معالجة المعاملات خارج السلسلة من خلال طبقة ثانوية يمكنها التعامل مع ملايين المدفوعات في الثانية. بينما يأتي دور تويتر بتوفير الثقة والأرضية المتينة بأكثر من 350 مليون مستخدم يتفاعل مع شبكة “Lightning” من خلال محافظ محمولة مصممة لهذا الغرض.

بالطبع هذه لا تعتبر أول خدمة دفع يقدمها تويتر، ولن تلغي باقي الخدمات أيضًا. حيث مازال بإمكان المستخدمين استخدام المزيد من خدمات الدفع التقليدية مثل تطبيق “سكوير كاش” و”فيمنو باي بال”. بينما يقوم بعملية الدمج مع خدمة “سترايك” حتى يتمكن المبدعون من تلقي نصائح عن عملة البيتكوين. وزيادة نشاط العملة التي لقيت استثماراتٍ ضخمة من رجال أعمال مثل جاك دورسي وإيلون ماسك.

تضاعف قيمة البيتكوين المرتقبة!

أصدرت بورصة ناسداك تقريرًا تناقش فيه دمج عملية شراء البيتكوين عبر تويتر وربما عملات رقمية أخرى في وقتٍ لاحق. إضافًة للحظر الصيني الأخير الذي لحقها بيومٍ واحد. والذي لحقه انخفاضٌ كبير بقيمة العملة الرقمية “البيتكوين” لفترة وجيزة إلى أقل من 40700 دولار يوم الجمعة. وذلك عندما أعلن بنك الصين المركزي الشعبي أن جميع الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة “محظورة تمامًا” في البلاد”.

كما توقع تقرير ناسداك أن دمج عملية شراء البيتكوين والعملات الرقمية بمواقع التواصل الاجتماعي سيجعل العملة تصل بغضون عام إلى قيمة 300 ألف دولار أمريكي. خصوصًا أن تأثير القرارت الصينية اختفى بعد أن عادت العملة إلى مستويات 43 ألف دولار. إثر إعلان التعاون بين شركتي تويتر و”لايتنينغ سترايك”.

حاليًا، تبلغ القيمة السوقية لعملة البيتكوين 700 مليار دولار قادمة من صناعة التحويلات العالميةس، وصناعة التسويق المؤثر البالغة 13.8 مليار دولار، وسوق المدفوعات الرقمية العالمية البالغة 5.44 تريليون دولار، الذي يأتي من خلال تطبيقات مثل خدمة البقشيش على تويتر.

 

اقرأ أيضًا:

منصة رين لتداول العملات الرقمية – أول منصة تداول رقمي مرخصة في الدول العربية!

مواصفات هاتف هواوي نوفا 9 وهاتف نوفا 9 برو بمعالجات قوية جديدة

التسجيل ببرنامج مسك الانطلاق في السعودية لدعم رواد الأعمال الشباب في المملكة