تقدم بعض البنوك التي تعمل بالسوق المصرية شهادات الإدخار الثلاثية في مصر من حيث أسعار العائد ودورية صرفه إذ يصل إلى  11.25% في بنوك عدّة.

وفي هذا المقال تستعرض لكم “تجارتنا نيوز” تفاصيل التقرير التالي وأسعار العائد إضافةً إلى دورية صرفه.

شهادات الإدخار الثلاثية في مصر في ميد بنك

يمنح ميد بنك شهادةً ثلاثيةً بعائدٍ دوري ثابت 11.25٪؜. حيث يصرف العائد شهرياً وبشكلٍ مقدّم. إذ يصدر البنك الشهادة من فئة 1000 جنيه ومضاعفتها كما تصدر الشهادة وذلك للأفراد الطبيعيين. وحتى أن القاصر يمكنه الشراء باسم الولي الطبيعي له. كما يمكن الاقتراض بوجود ضمان الشهادة وذلك بنسبةٍ تسليفيةٍ تبلغ 95% من قيمة الشهادة الاسمية إضافةً إلى معدل عائد مدين وذلك بحد أدنى يبلغ 2% زيادةً عن سعر الشهادة.

يحسب العائد بدءاً من يوم العمل الذي يلي يوم الشراء، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مرور 6 شهور من تاريخ اليوم التالي للشراء.  وتسترد الشهادة وفق جدول الاسترداد الذي يعلنه البنك.

الشهادة البلاتينية البنك الأهلي المصري

يبيع البنك الأهلي المصري شهادة الإدخار  البلاتينية 3 سنوات، بفائدة سنوية تبلغ 11% كما يصرف العائد شهريًا. ويستطيع العميل الاقتراض من البنك بضمان شهادات الإدخار من أي فرعٍ من فروع البنك. كما يستطيع إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها المختلفة بضمان تلك الشهادات.

ولا تسترد الشهادة قبل مرور 6 اشهر بدءاً من يوم العمل الذي يتلو يوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادة قبل نهاية الفترة تبعاً للقواعد والشروط التي يعلنها البنك كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكل قيمتها الاسمية.

شهادات الإدخار الثلاثية في مصر … شهادة القمة في بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة القمة مع عائد سنوي 11% ولمدة 3 سنوات وأما عن دور الصرف للعائد فهو شهري. يستطيع العميل الاقتراض من بنك مصر بوجود ضمان من شهادات الادخار وذلك من أي فرعٍ من فروع البنك. وذلك وفق التعليمات السارية، كما يستطيع العميل أن يصدر بطاقات ائتمان بمختلف أنواعها بضمان تلك الشهادات.

 شهادة البنك العربي الأفريقي الدولي

يصدر البنك شهادة أميرالد مدة 3 سنوات، إذ يتراوح العائد السنوي عليها بين 10.5% وذلك لدورية صرف العائد الشهرية. إضافةً إلى  10.75% لدورية صرف العائد ربع السنوية. بالإضافة إلى 10.8750% لدورية العائد نصف السنوية، وختاماً 11% في السنة على دورية صرف العائد السنوية.

شهادات الإدخار الثلاثية في مصر … شهادة بنك التعمير والإسكان

يصدر بنك التعمير شهادةً بمدةٍ تبلغ 3 سنوات مع عائد يصل إلى 11.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، إضافةً إلى 10.75% لدورية صرف العائد ربع السنوية، وختاماً 10.5% لدورية صرف العائد الشهرية.

شهادة البنك العقاري المصري العربي

يصدر البنك العقاري المصري العربي شهادة التعمير بمدةٍ تبلغ 3 سنوات مع بنسبة فائدة تتراوح بين 11% في السنة لدورية صرف العائد الشهرية، إضافةً إلى 11.25% في السنة لدورية صرف العائد ربع السنوية.

 شهادة المصرف المتحد

يمنح المصرف المتحد شهادة بمدة زمنية تبلغ 3 سنوات وسعر فائدة يتراوح بين 11% سنويًا وذلك لدورية صرف العائد الشهرية، و11.25% سنويًا لدورية صرف العائد ربع السنوية.

شهادات الإدخار الثلاثية في مصر… المصرف العربي الدولي

يصدر بنك المصرف العربي الدولي شهادات الإدخار الثلاثية الثابتة لعملائه، وذلك بحدٍ أدنى بدءاً من 5000 جنيه. إضافةً إلى سعر عائد يبلغ 11.5%، سنويًا. وتكون هذه الشهادات ثابتةً طول فترة الشهادة، كما يصرف العائد سنوياً. هذا وتبلغ فترة الشهادة 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 5000 جنيه.

الشهادة الثلاثية من بنك المشرق

يصدر بنك المشرق شهادات الإدخار الثابتة بحدٍ أدنى بدءاً من 5000 جنيه, مع عائد 11% سنويًا. كما يكون ثابتاً طول مدة الشهادة، كما يصرف العائد سنويًا، حيث تبلغ فترة الشهادة 3 سنوات، كما يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 5000 جنيه.

 الشهادة الثلاثية من بنك تنمية الصادرات

يمنح بنك تنمية الصادرات شهادات الإدخار الثلاثية الثابتة وذلك بحد أدنى بدءاً من 1000 جنيه. حيث يبلغ السعر العائد 11% سنويًا، كما تكون الفائدة ثابتة طول فترة الشهادة، ومن ثم يصرف العائد سنويًا.  وتبلغ فترة الشهادة 3 سنوات، كما يكون الحد الأدنى لشراء الشهادات 1000 جنيه.

شهادات الإدخار الثلاثية في مصر شهادة البنك الزراعي المصري

يمنح البنك الزراعي شهادة الحصاد لمدة 3 سنوات مع فائدةٍ سنويةٍ 11% كما يصرف العائد عليها شهريا.

في الختام كل التوفيق لجمهورية مصر الحبيبة في كل ما يتعلق بالبنوك والإدخار والشهادات وكل مافيه مصلحة هذا البلد الحبيب.