وزارة الصحة السعودية تعلن عن اللقاحات المعتمدة للسفر إلى المملكة، حيثُ أعلنت وزارة الصحة السعودية عن 6 لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19” معتمدة لدخول المسافرين إلى المملكة مع استئناف حركة السفر، موضحة أن اللقاحات المعتمدة هي كل من : أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، ساينوفاك.

وأفادت أنه يمكن قبول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي “ساينوفارم” أو “ساينوفاك” بشرط تلقي جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، موضحة أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر ستعلن عنه عبر القنوات الرسمية المعتمدة لوزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء.

اللقاحات المعتمدة للسفر إلى المملكة

اللقاحات المعتمدة للسفر إلى المملكة

في بداية الشهر الحالي، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، أن ما تم إشاعته عن وقوع وفيات بين الأطفال بعد تلقيهم لقاحات كورونا هي أكاذيب ومغالطات لا تمت للواقع بصلة، مضيفاً: “لم نسجل أي حالة وفاة للأطفال في السعودية بعد تلقي لقاح فيروس ‫كورونا”.

وتابع: “نبشركم.. السعودية‬ تشهد تراجعاً في المنحنى الوبائي. كذلك الدول التي تقدمت في منح لقاحات كورونا تشهد تراجعاً في حالات الإصابة بالفيروس. و99% من الحالات الحرجة من كورونا في السعودية لم يستكملوا التحصين”.

وطمأن قائلاً: “لا داعي للقلق والخوف.. ليست عبارة نرددها كجهات رسمية بل هي كلمات ترددها الهيئات والخبراء حول العالم، لأهمية تلقي لقاحات كورونا، حيث نرصد مخاوف في عيون العالم بسبب كورونا، ولكن اللقاحات قادرة على أن تحوّل المخاوف إلى مأمن من الفيروس”.

تحصين القدامين بجرعتي لقاح كورونا

كانت قد أعلنت وزارة الخارجية السعودية متمثلة بوكالة الوزارة للشؤون القنصلية”،مؤخرا، صدور موافقة الجهة المختصة على رفع تعلیق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم، والسماح لهم بالعودة إلا بشكل مباشر، على أن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وكان السفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، أعلن في وقت سابق اليوم أن تعليمات صدرت برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين الذين تلقوا جرعتي اللقاح قبل مغادرتهم. في حين غردت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة بقرار رفع تعليق القدوم المباشر إلى ⁧‫السعودية‬⁩.

كما كانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في مايو الماضي، عن إجراءات جديدة حول السفر لبعض الدول. التي ما زالت الحالة الوبائية بها ذات مخاطر عالية ومنع السفر إليها قبل الحصول على إذن مسبق. أيضا أهابت الوزارة حينها بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق. التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم.

وفي 29 مايو الماضي، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، السماح للقادمين من الإمارات. وألمانيا، وأميركا، وأيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، والمملكة المتحدة، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، واليابان بالدخول إلى المملكة. كما أكد تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 26 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

قواعد الإعفاء في نظام مكافحة التستر يعلن عنها مجلس الوزراء السعودي

منصة اعتماد السعودية: تحقق نقلة نوعية وتحصد أكثر من نصف مليون منافسة

تمويل سامبا للمتقاعدين بقيمة 500 ألف بدون كفيل وبدون ضمانات في السعودية