ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية في مصر للمرة الرابعة خلال عام 2023 نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن والنقل 

شهدت أسعار الأدوات المنزلية في مصر ارتفاع بنسبة ملحوظة مع بداية شهر أغسطس / آب 2023. حيث أوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية “فتحي الطحاوي” أن ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية قد تراوح بنسبة 7 إلى 15 في المئة منذ مطلع الشهر الجاري 2023.

عروض أولاد رجب في مصر على الأدوات المنزلية مستمرة حتى نهاية شهر يونيو 2023

ما الأسباب التي كانت وراء هذا الارتفاع في الأسعار؟

تجدر الإشارة إلى ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية قد يعود لأسباب متعددة قد تؤثر بشكل مباشر فيها. حيث يعود ذلك إلى زيادة تكلفة شحن البضائع التي تزيد بشكل تدريجي كل شهرين تقريباَ. حيث زادت تكاليفها من 2000 دولار أمريكي للحاوية. إلى 19 ألف دولار للحاوية. إلى جانب ارتفاع أسعار بعض الخامات مثل الأخشاب والبلاستيك إلى جانب الألمنيوم. وفق ما صرح به “فتحي الطحاوي”.

فضلاً عن الأسباب المساهمة الأخرى في ذلك الارتفاع مثل تقليل الطاقة الإنتاجية للمصانع العالمية ولا سيما بعد جائحة كورونا وهو ما يساهم كذلك بحدوث التغير في أسعار الأدوات المنزلية.

نشرة أسعار البقوليات في مصر اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2023

لكن وبعد النظر إلى كل تلك الأسباب. يتوقع الطحاوي أن الأدوات المنزلية من المتوقع أن تشهد زيادة أخرى في حال تم استمرار ارتفاع تكاليف الشحن مرة أخرى. بالإضافة إلى أنه قد أشار كذلك أن هذا الارتفاع قد جاء للمرة الرابعة على التوالي خلال هذا العام.

أسعار الأدوات المنزلية في مصر

أسعار الأدوات المنزلية في مصر

حيث وسنعرض لكم ضمن هذا المقال أيضاً متوسط أسعار الأدوات المنزلية ولاسيما الكهربائية في أسواق مصر

  • يبلغ متوسط سعر المراوح ما بين 400 إلى 800 جنيه مصري حيث أن الأسعار تختلف بحسب نوع كل مروحة.
  • كما وتجدر الإشارة إلى أسعار المكاوي في الأسواق المصرية والتي تتراوح كذلك ما بين 300 حتى 900 جنيه مصري. إذ أن المكواة التقليدية العادية يتراوح سعرها بين 300 إلى 400 جنيه. أما باقي المكاوي الأخرى المتطورة فتتجاوز سعر 400 جنيه.
  • بالإضافة إلى الدفايات الكهربائية حيث تتراوح أسعارها أيضا بين 900 حتى 2500 جنيه مصري حسب نوع وتقنية كل منها.
  • فضلاً عن مكانس الكهرباء التي شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة الماضية حيث تراوحت أسعارها ما بين 1500 جنيه مصري إلى 3500 جنيه تقريباَ بحسب نوع كل منها.

اقرأ ايضا : هبوط أسعار الأعلاف في مصر اليوم للمرة الثانية خلال شهر أغسطس 2023