الحكومة في الإمارات العربية المتحدة تتيح 5 أنواع من تأشيرات الإقامة طويلة الأمد بدون كفيل – وتوضح الفئات المستفيدة والمرشحة للحصول على تلك التأشيرات 

أوضحت الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال تصريحاتها يوم أمس عن إتاحة الإقامة طويلة الأمد للأفراد الأجانب في دولة الإمارات. وذلك حسب 5 أنواع من التأشيرات والأنظمة.

حيث أوضحت الحكومة الأنواع الخمسة لتلك التأشيرات وهي الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل. بالإضافة إلى تأشيرة التقاعد لمدة خمس سنوات للأشخاص المقيمين في الدولة. كما وقد تضمنت أيضا برنامج الإقامة الذهبية التي تبلغ مدة تأشيرتها خمس أو عشر سنوات. إلى جانب النوع الخامس وهو تأشيرة “تقاعد في دبي”.

الفئات المستفيدة من تأشيرات الإقامة في الإمارات

  • تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات دون كفيل

من جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن مدة الإقامة في الدولة قد تختلف حسب نوع التأشيرة والكفيل وفق ما ذكرته الحكومة الذكية عبر حسابها على التويتر.

لكن وبالحديث عن ذلك. أوضحت الحكومة أيضا الفئات المستفيدة من تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات وهم المستثمرون في استثمارات عامة داخل الدولة بشرط أن لا تقل عن 10 ملايين درهم إماراتي. بالإضافة إلى أصحاب المواهب ومن بينهم العلماء والمبدعون من أهل الثقافة والفن إلى جانب المخترعون. كما ويمكن لأصحاب الخبة والمدراء التنفيذيون الاستفادة من تلك التأشيرة. بالإضافة إلى الأطباء وأصحاب الاختصاص.

  • تأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات

أما عن تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات. والتي تتجدد بشكل تلقائي، يمكن للمستثمرين في عقار الاستفادة من الحصول على تلك الإقامة. إلى جانب رواد الأعمال والمتفوقين من الطلبة. فضلاً عن عائلات تلك الطلبة أيضا.

  • الفئات المرشحة للحصول على الإقامة الذهبية

أما عن برنامج “ازدهر في أبو ظبي” والذي يفي بالحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات. فقد أوضحت الحكومة أيضا الفئات المرشحة التي يمكن أن تحصل على تلك الإقامة. وهم: المستثمرون ورواد الأعمال. إلى جانب الطلبة من خريجي المدارس الثانوية وخريجي الجامعات. فضلاً عن أصحاب المواهب المتخصصة والأطباء والعلماء والمبدعون في الثقافة والفنون. في حين وقد تضمنت أيضا المديرون التنفيذيون إلى جانب المحترفون في المجال الرياضي وحاملي شهادة الدكتوراه والمهندسون.

شروط الحصول على الإقامة طويلة الأمد للمتقاعدين

وفي سياق آخر. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإماراتية قد سمحت في وقت سابق من عام 2018 للمتقاعدين فوق سن 55 عاماً .الحصول على إقامة طويلة الأمد وذلك بموجب بعض من الشروط وهي: أن يمتلك المتقاعد استثماراً في عقار وذلك بقيمة 2 مليون درهم إماراتي. فضلاً عن وجوب شرط مدخوله المادي الذي لا يقل عن مليون درهم أو إثبات دخل لا يقل عن 20 ألف درهم كل شهر.


مقالات قد تعجبك :