تأجير السيارات في السعودية: عقد موحد لتأجير السيارات عبر بوابة “نقل” الإلكترونية، حيثُ أكدت الهيئة العامة للنقل بدء تطبيق المرحلة الأولى من قرار إلزام منشآت تأجير السيارات بإصدار جميع عقود تأجير السيارات من خلال خدمة “عقود التأجير” في بوابة نقل، ابتداءً من اليوم الأحد 25 يوليو 2023.

كما ستُمكن هذه الخدمة “بوابة نقل” المنشآت المرخصة من إصدار عقد موحد مكتمل المتطلبات والبنود النظامية، ويسهم في حفظ حقوق المؤجر والمستأجر، ويعزز من مدى الثقة بالخدمات المقدمة، ويرفع من مستوى جودة الخدمات.

تأجير السيارات في السعودية عبر بوابة نقل

تشمل المرحلة الأولى من هذا القرار منشآت تأجير السيارات فئة (د)، والمنشآت غير المصنفة في النشاط. والمنشآت التي تقوم بتسجيل العقود يدوياً، وستشمل المرحلة الثانية من القرار منشآت تأجير السيارات فئة (ج). التي ستدخل حيز التطبيق في 1 سبتمبر 2023م، وسوف تتضمن المرحلة الثالثة والرابعة فئتي (ب) و (أ) تباعاً وذلك وفق ما سيُعلن عنه من قبل الهيئة العامة للنقل في وقت لاحق.

كما أكدت الهيئة العامة للنقل أن العقد الإلكتروني الموحد لتأجير السيارات يتضمن مزايا عدة: منها أنه عقد موثق مكتمل المتطلبات والبنود النظامية، ويحفظ الحقوق بين أطراف العلاقة (المؤجر والمستأجر)، ويقلص النزاعات ويخفف العبء على الجهات ذات العلاقة، ويضمن خدمات تأجير ذات جودة، ويعزز الثقة لدى المستفيدين من خدمات تأجير السيارات، وكذلك يحفز من الدخول في الاستثمارات في القطاع، وبالتالي نموه وتطوره وتوفر الخدمات والأسعار التنافسية بمايخدم المستثمر والمستهلك والقطاع ككل.

منصة نقل السعودية

هي منصة إلكترونية تمكّن العاملين في مجال النقل والمواصلات بأشكاله كافة، أفراداً ومنشآت، من التقديم عن بعد على مختلف التراخيص الضرورية لممارسة أعمالهم، وإتمام جميع الإجراءات ومعالجتها إلكترونياً دون الحاجة لزيارة وزارة النقل أو فروعها، ودون الحاجة إلى طباعة أية معاملات ورقية.

خدمات المنصة السعودية نقل 

  • ضمان مطابقة هوية الأفراد والمنشآت.
  • ضمان سرية معلومات الأفراد والمنشآت.
  • رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة بتسريع الإجراءات وتسهيلها.
  • رفع رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها هيئة النقل.
  • خفض الهدر في مختلف الموارد (وقت، جهد، وقود، ورق، أمكنة ومساحات، وغير ذلك).

– للإنتقال إلى الموقع الرسـمـي لـ منصة نقل الإلكترونية في السعودية .. من هـنـا


إقرأ أيضا 

عروض مكتبة جرير السعودية على الهواتف الذكية – حسومات تصل إلى 40%

المملكة العربية السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة الرسمية

الرياضة السعودية تتعاقد رسمياً مع Mbc لبث مباريات المسابقات بشكلٍ حصري