أسعار الألبان ومشتقاته في مصر اليوم الاثنين 26 يوليو 2023

استقرت أسعار الألبان ومشتقاته في مصر خلال تعاملات يوم الأثنين 26 يوليو / تموز 2023. إذ يأتي ذلك بالنظر إلى نسبة الإقبال على الشراء وزيادة المعروض التي تكفي وتسد احتياجات الأسواق المحلية. فضلاً عن زيادة معدل الإنتاج في المزارع. حيث قام فريق تجارتنا نيوز برصد أسعار مختلف أنواع الألبان ومنتجاته خلال يوم الأثنين.

أسعار الألبان ومشتقاته في مصر اليوم الاثنين 26 يوليو 2023

سجل سعر كيلو اللبن السايب في أسواق مصر ما بين 12 و17 جنيه مصري. في حين أن كيلو اللبن المعبأ قد تراوحت أسعار ما بين 12 و17 جنيه مصري حسب النوع. بينما سجل سعر علبة اللبن الزبادي البلدي الصغيرة نحو ما يقارب 2.5 جنيه مصري. أما علبة الزبادي الكبيرة قد وصل سعرها إلى 3 جنيهات. والزبادي الدانون 170 غرام بسعر 3.75 جنيه. أما الزبادي السادة الصغيرة 105 غرام فقد سجلت سعر 3 جنيه. والكبيرة السادة 190 غرام 4.5 جنيه. كما وقد تراوح سعر علبة الزبادي الشركات بين 2.50 و 3.25 جنيه.

في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن سعر كيلو اللبن الجاموسي قدد استقر بين 11 و12 جنيه مصري. أما عن كيلو اللبن البقري فقد سجل سعر 6 جنيه مصري تقريباً. بالإشارة إلى أن أسعار اللبن قد تختلف من منطقة إلى أخرى.

كما وقد تراوح سعر صفيحة الجبنة سعة 20 كيلو الطازجة بين 500 حتى 640 جنيه مصري أيضا حسب استخدام اللبن الجاموسي.

وفي السياق نفسه. بلغ سعر كيلو الزبدة الصفراء نحو ما يقارب  جنيه مصري. أما الزبدة البلدي الجاموسي فقد بلغ سعر الكيلو تقريباً 100 جنيه مصري. في حين وصل سعر كيلو الجبنة البيضاء نحو 40 جنيه وكيلو الجبن الخزين 60 جنيه تقريباً. أم الجبن الرومي فقد سجل سعر 90 جنيه مصري.

استقرار في اسعار منتجات الألبان في الأسواق المحلية

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار منتجات الألبان في مصر قد شهدته استقراراً خلال الفترة الأخيرة الماضية. وفقاً لما تم تأكيده من قبل الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر. حيث وقد تبين استقرار الأسعار في السوق المحلي وفقاً للأسعار الرسمية.

في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن تقرير المتابعة الدورية لحركة السوق قد أفاد بذلك الاستقرار خلال الفترة الأخيرة الماضية. فضلاً عن وجود عوامل قد ساعدت من ذلك الاستقرار مثل زيادة نسبة المعروض من جميع منتجات الألبان داخل الأسواق المحلية. وهذا ما قد يساهم بشكل كبير في استقرار الأسعار.


مقالات قد تعجبك :