أعلنت مؤخراً شركة فايف في الإمارات “HTC VIVE” المتخصّصة في تقنيّات الواقع الافتراضيّ الحديثة، عن جهازيها المتخصّصين للرأس الجديدين في الواقع الافتراضي. و هما جهاز فايف برو 2 “VIVE Pro 2″، و جهاز فايف فوكوس 3 “VIVE Focus 3”. و بهذا الإصدار فهما يحاكيان تجربة رائعة للواقع الافتراضي الحديث لكلّ الأفراد و لمختلف الأعمال الحاليّة في الدّولة.

جهاز الرأس فايف برو 2 من شركة فايف في الإمارات

و بالحديث عن جهاز الرّأس “فايف برو 2” فهو صمّم خصيصاً لعشّاق الألعاب الافتراضيّة ضمن استهداف قطّاع الأفراد. ذلك بالإضافة إلى المهندسين المدنيّين والمعماريّين والعاملين في مجال التسويق. أيضا لكلّ من يحتاج للعمل افتراضيّاً ضمن بيئة غرافيك عالية الجودة و الدّقة مع الاهتمام بالتّفاصيل في قطّاع الأعمال. كما أنّ هذا الجهاز الجديد يرتقي بالحاسوب الشّخصي إلى مستوى متقدّم جداً. و ذلك حيث يكون لكلّ بكسل وبوليغون أهميّة خاصّة، من أجل التوصّل إلى ألعاب فائقة التطوّر و الدقّة، و تحقّق المستحيل كرؤية مذهلة.

مواصفات الشاشة المذهلة من جهاز الرأس فايف برو 2

ثم بمتابعة مواصفات الجهاز الجديد، فإنّ الشّاشة الخياليّة لفايف برو 2 تتوفّر بدقّة عرض تصل إلى 5K، وبمعدّل 2,5K لكلّ عين. ذلك إلى جانب معدّل تحديث انسيابيّ رائع يبلغ 120 هرتز، ولوحة سريعة التّبديل. أيضا بالإضافة إلى وحدات بكسل RGB فرعيّة. ذلك مع إمكانيّة الحصول على رسوم متحرّكة فائقة الوضوح وسلسة جداً. كما يزداد مجال الرّؤية إلى 120 درجة بفضل التّصميم الجديد للعدسة المزدوجة، الحاصلة على التصميم البارز من فئةVIVE Pro 2. كذلك فإنّ وجود هذه التّعديلات المهمّة يحقّق أدنى حد من تشويش الحركة والتخلّص من الإعتام الجزئيّ تقريباً. بذلك يمنح الأفراد تجربة طبيعيّة جداً وأكثر حيويّة.
أيضا فإنّه يتميّز بمسافة بين الحدقتين يمكن تعديلها بدقّة فائقة، بالإضافة إلى وزن متعادل وموزّع بالتساوي. كذلك مع وجود حزام رأس قابل للتعديل، وقرص لتغيير الحجم سريع الضبط. أيضا مثالي للتفضيلات الشخصيّة، ومشاركة التجربة مع الآخرين. كما يتمتع فايف برو 2 بصوت ثلاثي الأبعاد مع سمّاعات رأس معتمدة بصوت عالي الوضوح.

جهاز فايف فوكوس 3 من شركة فايف الإمارات

كما أنّ جهاز فايف فوكوس 3 هو صورة عن العصر الجديد للواقع الافتراضيّ للأعمال التجاريّة في الإمارات. ذلك باستهدافه مختلف الموظّفين من المؤسّسات بجميع أحجامها من الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة إلى المؤسّسات الكبيرة. و الهيئات الحكوميّة التي تسعى للاستفادة من أحدث تقنيّات الواقع الافتراضيّ في تعزيز أنشطتها المختلفة. أيضا بتصميم حزام الرأس الجديد، يوفّر فايف فوكوس 3 راحة فائقة و وزناً متعادلاً وموزّعاً بالتساوي. كما يمكن تبديل بطّارية الجهاز خلال ثواني. ذلك ما يتيح استمرار عمل الجهاز طوال اليوم دون توقّف، علاوةً على ميّزة الشّحن السريع حتى 50% بعد 30 دقيقة فقط من بداية الشّحن.
أيضا إنّه يحتوي على مكبّرات صوت جديدة مفتوحة الظهر، تتميّز بزوج من برامج التشغيل المزدوجة. ذلك ما يوفّر صوتاً غامراً وواقعياً. كما أنّها لا تحتاج إلى تدخّل بشري، ما يعني أنّه سيكون بإمكان المستخدمين الحفاظ على وعيهم بما يدور حولهم مع البقاء في الواقع الافتراضي ضمن الجهاز. كذلك لتوفير الرّاحة النفسية أثناء اجتماعات الواقع الافتراضي، تقلّل إمكانية خصوصية الصّوت من خطر سماع الصوت إلى حد عالي من قبل الأشخاص القريبين.

تتوفر مجموعة “فايف برو 2″ الكاملة على موقع الشركة ” هنا ” بسعر 3399 درهم. و ذلك بدايةً من شهر يوليو المقبل.
كما سيتم طرح جهاز “فايف فوكوس 3” للبيع اعتباراً من يوليو القادم بسعر 5590 درهم.

اقرأ أيضاً:

أول صندوق استثمار للعملة الرقمية بيتكوين في الشرق الأوسط