يقدم موقع تجارتنا نيوز رابط منصة تيسير لتوظيف البدون في الكويت،  منصة تيسير الكويت، قضية البدون في الكويت، غير محددي الجنسية في الكويت، المقيمون غير القانونيين في الكويت، موقع منصة تيسير الكويت، كيفية التسجيل في منصة تيسير الكويت، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

منصة تيسير لتوظيف البدون في الكويت 2023..رابط منصة تيسير. فقد تم الإعلان عن موعد إطلاق منصة تيسير الإلكترونية في الكويت نهاية الشهر مايو. ذلك من أجل توظيف البدون بدلاً من العمالة الوافدة للكويت في القطاع الخاص.
فيما أفاد مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، أحمد الموسى بأن المنصة سيتم إطلاقها في 29 مايو الحالي. أيضا وبحسب الموسى فن منصة تيسير لتوظيف البدون الباحثين عن عمل في القطاع الخاص للمقيمين بصورة غير قانونية. وقد جاء ذلك في إطار التنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون. كما أن إطلاق المنصة آلية مؤسسية من أجل تنظيم مشاركة المقيمين بصفة غير قانونية في سوق العمل بشكل إيجابي، وخلق فرص العمل لهم.

رابط منصة تيسير الكويت لتوظيف البدون

فقد بدأ البحث عن رابط التسجيل في منصة تيسير الكويت التي تم الإعلان عنها بهدف توظيف البدون. أيضا ازدادت عمليات البحث عن مواعيد التسجيل في منصة تيسير الكويت لتوظيف البدون. بالإضافة إلى البحث عن الفئات التي يمكنها التجسيل في المنصة والاستفادة منها. فيما جاء البحث أيضا عن كيفية التسجيل في منصة تيسير لتوظيف البدون غير محددي الجنسية في الكويت. حيث تعد قضيتهم من أكثر القضايا التي تلقى اهتماما في الكويت من مختلف الأطياف والأعراق. مما دعى الحكومة الكويتية إلى إطلاق منصة لذلك باسم منصة تيسير لتوفير فرص عمل مناسبة لهم. أما عن رابط منصة تيسير لتوظيف البدون من هناااا.

اقرأ أيضا: عروض stc الكويت…عروض فيفا باقات الانترنت المنزلي الجديدة

كيفية التسجيل في منصة تيسير لتوظيف البدون

حيث يمكن للأفراد البدون أو غير محددي الجنسية المقيمين بشكل غير شرعي بالكويت الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الخاص. ذلك بالتعاون بين الهيئة والجهاز المركزي بهدف معالجة قانونية توظيف البدون، ومساعدة الطلاب في إيجاد وظائف تناسب مؤهلاتهم وتخصصاتهم. وقد جاء ذلك في سعي الحكومة الكويتية لمساعدة البدون في الحصول على العمل في القطاع الخاص.
أما كيفية التسجيل في منصة تيسير في الكويت، إذ يمكن للفئات غير محددي الجنسية بالكويت التسجيل في منصة تيسير الإلكترونية. هذا لالتحاقهم في سوق العمل بالقطاع الخاص في الكويت في مختلف الوظائف.فيما يجب اتباع هذه الخطوات في التسجيل:
الدخول إلى منصة تيسر من هذا الرااابط.
من ثم يتم إدخال البيانات الخاصة بالشخص الراغب في التقدم للوظيفة.
بينما يتم التأكد من صحة البيانات ودقتها قبل إدخالها.
كما يجب إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم على الوظيفة كصورة عن المؤهل العلمي والخبرات.
فضلا عن رفع هذه المستندات على شكل ملف pdf على الموقع.
بالإضافة إلى حفظ البيانات على الموقع وإرسال الطلب.

الحفاظ على التركيبة السكانية وحفظ الحقوق

في حين جاء الهدف من إطلاق المنصة هو إحلال البدون مكان العمالة الوافدة، والمحافظة على التركيبة السكانية وحفظ الحقوق. هذا في إطار قانوني وتقديم الفائدة عبر توفير فرص عمل مختلفة ومتوافقة مع المؤهلات والميول.
أما من هم البدون؟ فهم الأفراد غير محددي الجنسية، ومقيمون بصورة غير قانونية في الكويت ولا يحملون جنسية لأي بلد.
بينما تعد الكويت أن غير محددي الجنسية لديها هم مهاجرون من دول أخرى قاموا بإخفاء جنسياتهم الأصلية.
كذلك أفادت منظمات حقوقية تدعمهم بأنه مع نشأة الكويت الحديثة في الستينيات لم يتقدم الكثير لطلب الجنسية. وذلك إما لأنهم كانوا أميين لهذا لا يمكنهم تقديم وثائق، أو لأنهم لا يعرفون أهمية المواطنة.
وبحسب البيانات الحكومية الرسمية الكويتية أن حوالي 85 ألفًا من البدون يعيشون في الكويت. بينما قالت منظمات حقوقية أن عددهم من الممكن أن يصل حتى 200 ألف.

قدم موقع تجارتنا نيوز رابط منصة تيسير لتوظيف البدون في الكويت،  منصة تيسير الكويت، قضية البدون في الكويت، غير محددي الجنسية في الكويت، المقيمون غير القانونيين في الكويت، موقع منصة تيسير الكويت، كيفية التسجيل في منصة تيسير الكويت.

قد يهمك: شروط القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي ومزاياه