شركة تكنو موبايل وهي إحدى أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين تدخل السوق الأوروبية باستثمار قدره 35 مليون دولار (294 مليون ليرة تركية). حيث تهدف الشركة مع مجموعة من عمالقة التكنولوجيا الآسيويين الآخرين إلى مشاركة أسواقهم مع أوروبا.

الهدف من إنشاء شركة تكنو موبايل لمصنع إنتاج في تركيا

قال هانكي لي وهو مدير شركة تكنو موبايل في تركيا : “نخطط لتوظيف حوالي 1000 شخص في منشأة الإنتاج الخاصة بنا في منطقة بنديك بإسطنبول في السنة الأولى من التداول”.كما ذكر إن الشركة تأمل في زيادة حصتها السوقية الحالية البالغة 10٪ في السوق التركية. ولكي يحدث ذلك ، يتعين على الشركة زيادة استثماراتها على المدى الطويل ، ومن هنا جاءت الخطوة. ويرجع أحد الأسباب الرئيسية وراء إنشاء الشركة لمصنع إنتاج في تركيا إلى البيئة الإيجابية التي حددتها نية الحكومة التركية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. وقال السيد لي: “نحن منجذبون بشدة لهذا الإطار المشجع والنهج البصري للحكومة لبدء هذا الاستثمار. نحن نؤمن بالاقتصاد والسوق التركي “. كما أشار بيان صادر عن الشركة إلى أنها “ستخصص منتجاتها وفقًا لاحتياجات المستخدمين في تركيا”.

علامات تجارية للهواتف الذكية لها سوق في تركيا

بصفتها شركة تابعة لـترانسشن هولدينغز ، حققت شركة تكنو موبايل أداءً جيدًا لنفسها. إنها منافس عالمي رئيسي كونها موجودة في أكثر من 60 سوقًا على مستوى العالم. وتحتل حاليًا المركز الأول في إفريقيا قبل العلامتين Samsung و iPhone. كما تحظى شركة تكنو موبايل بشعبية كبيرة في سوق جنوب آسيا وهي تستهدف الآن أوروبا مع دخولها السوق التركية العام الماضي. كذلك , تعد سلسلة إنتاج كامون وبوفا وسبارك أول هواتف الشركة التي يغطيها الاستثمار الأولي. لقد أعلنت أوبو أيضًا عن دخولها سوق تشيلي وكولومبيا مؤخرًا. بالإضافة إلى تشاومي وغيرها من شركات تصنيع الهواتف المحمولة الصينية التي لها وجود في السوق التركي الآن. لذلك من الجيد أن شركة تكنو موبايل تكتشف إمكانات السوق التركية وترغب في الحصول على شريحة منها. هذا التوسع سيساعد العلامة التجارية على اكتساب المزيد من المعرفة في عدد من الدول الأوروبية.

القيمة السوقية لشركة ترانسشن هولدينغز

حققت القيمة السوقية لشركة ترانسشن هولدينغز قيمة قدرها 5 مليارات دولار في طرحها العام الأولي (IPO) في سبتمبر 2019 . وواصلت الارتفاع لتصل إلى ما يقرب من خمسة أضعاف بحلول أبريل 2023. وتعليقًا على المشكلة ، قال “لي” مدير شركة تكنو موبايل : “القيمة السوقية لـلشركة، التي وصلت إلى 24 مليار دولار اعتبارًا من أبريل 2023 . بزيادة قدرها 262٪ في العام الماضي وحده نجاحاً لم يكن بالصدفة “. منذ نهاية عام 2016 ، كانت الشركة شريكًا لنادي كرة القدم الإنجليزي مانشستر سيتي. كما وقعوا مؤخراً على كريس إيفانز المعروف باسم كابتن أميركا كسفير عالمي لعلامتهم التجارية.

……………………………
من مقالاتنا :