اختتمت الأسهم الرئيسية الخليجية جلستها الأخيرة على ارتفاع إجمالي لتحتل الأسهم السعودية المركز الأول بين الأسهم الأكثر ارتفاعاً في البورصة الخليجية.

لكن بالمقارنة مع ذلك. كانت الأسهم المصرية قد أغلقت جلسة يوم الثلاثاء بتراجع وهبوط وصلت نسبته نحو 2.1 في المئة.

وفي السياق ذاته. قد كان لنجاح أداء أسهم البورصة السعودية عوامل قد ساهمت من دعمها. والتي تندرج نحو انخفاض أسعار الفائدة وفرص رؤية المملكة 2030. إلى جانب آثار التعافي من تداعيات الجائحة التي أدت إلى إعادة النشاط الاقتصادي للبلاد كذلك النتائج الإيجابية القوية لإداء معظم الشركات خلال العام الجاري 2023.

تداولات الأسهم السعودية

شهدت الأسهم السعودية تحسناً خلال التداولات الأخيرة حيث ارتفع المؤشر القياسي السعودي بنسبة 1.3 في المئة. ليصل إلى مستوى 10448 نقطة. ويعود الأداء الجيد لعدد من العوامل التي ساعدت في ذلك ومن أهمها زيادة المصرف الراجحي بنسبة 1.8 في المئة. إلى جانب ارتفاع بنك الرياض بنسبة 5.7 في المئة.

إلا أنه قد انعكس ذلك على الأسهم المصري لتسجل نسبة تراجع 2.1 في المئة لتمتد الخسائر وتشمل معظم الأسهم المدرجة في البورصة المصرية مثل البنك التجاري الدولي الذي سجل نسبة خسارة 2 في المئة.

تداولات الأسهم الخليجية

تجدر الإشارة إلى أن الأسهم الخليجية بالعموم قد شهدت انتعاشاً ملحوظاً خلال أداءها الأخير. حيث صعد مؤشر قطر بنسبة 0.9 في المئة. علاوةً عن سهم مصرف قطر الإسلامي الذي ارتفع بنسبة 0.9 في المئة. كذلك وقد قفز مؤشر شركة البتروكيماويات صناعات قطر بنسبة 3.6 في المئة. إلا أنه وبالمقارنة مع ذلك. تراجع سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.6 في المئة .

وفي الحديث عن أسهم دبي. فقد شهد المؤشر الرئيسي لبورصة دبي ارتفاعاً بنسبة 0.4 في المئة. إلى جانب ارتفاع سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 1 في المئة.

لم ينطوي الأمر على ذلك فقط. بل وقد صعد مؤشر أبو ظبي بنسبة 0.3 في المئة. وذلك بالتزامن مع صعود سهم الاتصالات بنسبة 0.7 في المئة. كذلك وقد قفز بنك أبو ظبي التجاري بنسبة 2.9 في المئة.

مقالات قد تعجبك :