تعتبر روبك آسبت شركة تابعة لمجموعة جي إف أتش GFH  المالية والتي يقع مقرها بالمملكة المتحدة. حيث وقد أعلنت المجموعة مؤخراً عن أن روبك آسبت ستقوم باستكمال البيع خارج السوق لمجمع (أكوليد بارك) إلى شركة ( ترايتاكس بيج بوكس ) للاستثمار العقاري. وذلك سيكون مقابل 123 مليون دولار أمريكي.

شركة روبك تحظى باستثمارات عالية خلال عام 2017

تجدر الإشارة إلى أن (أكوليد بارك) يعد من أحد مراكز اللوجستيات في المملكة المتحدة والذي يبلغ مساحته نحو ما يقارب 875 ألف قدم مربعة. والذي يقع في أهم منطقة رئيسية للوجستيات والصناعة لجنوب البلاد وهي ( آفونماوث).

في حين وقد جاء هذا البيع ضمن إطار انتهاء فترة الاستثمار الذي لقيَ نجاحات عالية لشركة روبك . و التي تمكنت من استحواذ  نحو ما يقارب 84 مليون دولار أمريكي خلال عام 2017.

ومن هذا المنطلق. قد انعكست الزيادة للدخل المرتفع في القيمة عن الخطة الأساسية المستهدفة إلى توفير معدل عالي لعائد داخلي للمستثمرين والذي تجاوزت نسبته 20 في المئة تقريباً بعد الضرائب.

مجموعة جي إف أتش GFH  تحظى بحصص كبيرة في شركة روبك خلال عام 2023

وفي نفس السياق. لا بد من الإشارة إلى أن مجموعة جي إف أتش GFH قد تمكنت من الحصول على حصص كبيرة في شركة روبك خلال عام 2023 . مثل استثمارات الشركة في الأصول الاستراتيجية . إشارةً إلى أنها مستمرة بنشاطها بشكل مستقل.

إضافةً إلى أن هذا الاستثمار قد يساهم بشكل كبير من زيادة العوائد والدخل بشكل إيجابي على المجموعة . وفقاً للتوقعات التي أدرجتها المجموعة سابقاً.

مقالات قد تعجبك :