أسهم البورصة العالمية تشهد انتعاش وتحسن جديد في الأداء بعد النزيف الحاد عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية

شهدت أسواق وأسهم البورصة العالمية انتعاش وتحسن في الأداء خلال التعاملات الأخيرة على الرغم من التراجع الواضح والانخفاض الحاد الذي كان بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية. إذ أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس الجمعة على ارتفاع ملحوظ بالرغم من التراجع الحاد الذي كان خلال تداولات يوم الخميس. إذ ارتفع مؤشر داو الصناعي بنحو 70 في المئة أي ما يقارب 200 نقطة لتصل إلى مستوى 33277.22 نقطة.

كذلك وقد ارتفع مؤشر ستاندرد أند بوزر أيضا بنحو 13 نقطة. أي شهدت انتعاشاً في الأداء بنسبة 0.30 في المئة ليقف عند مستوى 4298.38 نقطة. كما أن انتعاش أسهم البورصة العالمية لم يقتصر على ذلك فحسب. بل وقد ارتفع مؤشر نادساك المجمع أيضا بنحو 0.09 في المئة ليكسب ما يعادل 11.67 نقطة ويصل إلى مستوى 13485 نقطة.

اقرأ أيضا: بورصة موسكو والروبل ينهاران مع بدء الحرب الروسية على أوكرانيا

عودة انتعاش أسهم البورصة العالمية من جديد

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الأسهم الرئيسية في أوروبا قد عاودت الارتفاع من جديد أيضا على الرغم من التراجع الحاد الذي حققت خلال تعاملات يوم الخميس الماضي.  حيث ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوربي بنسبة 0.8 في المئة. علاوةً عن تأثر بورصة باريس ولندن أيضا في هذا الانتعاش. حيث ارتفعت أسهم بورصة باريس بنحو 0.91 في المئة. إلى جانب أسهم لندن أيضا والتي حققت نسبة ارتفاع بنحو 1.47 في المئة. أما عن أسهم ميلانو فقد حققت زيادة بنحو 0.30 في المئة.

لكن ومن جهة أخرى. لا بد من الإشارة أيضا إلى أخبار وأداء بورصة موسكو. حيث حققت ارتفاع وانتعاش في أدائها خلال تداولات يوم الجمعة بنحو 20 في المئة. على الرغم من أنها تكبدت خسائر وصلت نحو 30 في المئة خلال تعاملات يوم الخميس.

اقرأ أيضا: صعود بورصة أبوظبي مع تراجع بورصة دبي والبورصات الخليجية

ما مدى تأثر الأسهم اليابانية بذلك؟

وعلى جهة مغايرة لذلك. يجدر القول أن التراجع الذي كان خلال يوم الخميس قد أثرت أيضا على أداء الأسهم اليابانية. إلا أنها سرعان ما قد أوقفت ذلك النزيف إذ ارتفع مؤشر نيكاي القياسي بنحو 1.95 في المئة مما أدى إلى بلوغه مستوى 26476.50 نقطة. فضلاً عن تحسن أداء مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً أيضا حيث ارتفع بمقدار 1 في المئة ليغلق عند مستوى 1876.24 نقطة. بالرغم من أنه قد حقق تراجع بنحو 2.5 في المئة خلال تعاملات يوم الخميس الماضي.


يمكنك أن تقرأ أيضا: