ارتفاع أسعار الأعلاف في مصر وزيادة ملحوظة في الطلب على الديك الرومي خلال موسم عيد الكريسماس 2023

مع بدء موسم الأعياد في مصر. تشهد أسعار الأعلاف زيادة وارتفاع نتيجةً زيادة الطلب المرتفع على الرومي تزامناً مع قرب احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة. لذا وفي هذا السياق. تجدر الإشارة إلى أن غرفة القاهرة قد أكدت حدوث تلك الزيادة وملاحظة نسبة الارتفاع في الطلب خلال موسم عيد الميلاد.

اقرأ أيضا: تطبيق الحد الأدنى للأجور في مصر بالقطاع الخاص لأول مرة اعتبارًا من 2023

ارتفاع أسعار الأعلاف في مصر  

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أن شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية قد أكدت ارتفاع  أسعار الأعلاف من جديد في الأسواق المحلية في مصر. حيث أنه وعلى الرغم من انخفاضها خلال الفترة الأخيرة الماضية. إلا أنها عاودت الارتفاع بنحو 300 جنيه مصري

حيث أن أسعار الأعلاف قد وصلت إلى ما يقارب 9000 جنيه مصري للطن الواحد. وفق ما قد تم تأكيده من قبل رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية “الدكتور عبد العزيز السيد”. بالإشارة إلى أن سعر الطن من الأعلاف كان يبلغ نحو 8700 جنيه قبل الزيادة.

البنك الأهلي المصري يعتزم ضخ أكثر من 45 مليار جنيه في محافظ التجزئة لعام 2023

زيادة الطلب على الرومي خلال موسم الكريسماس

ومن جهة أخرى. يجدر القول أن عبد العزيز قد أوضح كذلك إلى ارتفاع نسبة الطلب على الرومي في الأسواق المصرية. وذلك تزامناً من كل سنة من هذا الوقت بمناسبة الاحتفالات بالكريسماس وأعياد الميلاد. حيث يزداد الطلب على البط والرومي. حيث ارتفع الطلب على الديك الرومي بنسبة تقارب من 30 في المئة. وانطلاقاً من ذلك فمن المتوقع أن تشهد أسعار الرومي زيادة وارتفاع.

أما بالنسبة إلى الأسعار. حيث أن سعر الديك الرومي المذبوح مكيسا ومعبأ قد يتراوح من 52 إلى 55 جنيه مصري وذلك لسعر المستهلك. بينما يبلغ سعر البط البكيني تقريباً نحو ما يقارب 32 جنيه مصري للمستهلك. بينما سجل سعر المسكوفي تقريباً نحو 48 جنيه مصري.

وفي سياق مختلف. تجدر الإشارة إلى أن أسعار الدواجن المجمدة قد ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري. حيث قدرت الزيادة بنحو 8 جنيهات تقريبا لكل كيلو. إذ يباع سعر الدواجن داخل المنافذ التابعة للتموين نحو ما يقارب 48 جنيه مصري بدلاً من سعر40 جنيه قبل الزيادة. والجدير بالذكر أن تلك الزيادة قد جاءت للمرة الثانية على التوالي بالإشارة إلى الأسعار السابقة التي كانت تبلغ نحو 37 جنيه مصري.


اقرأ أيضا: