تحديث خدمات إلغاء وتجديد تصريح إقامة العامل المساعد في الإمارات 2023.. حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات عن تطوير خدمات إلغاء وتجديد تصريح إقامة العامل المساعد وتسجيل شكوى انقطاعه عن العمل. ذلك من خلال اختصار خطوات إنجاز هذه الخدمات. كما أكّد خليل خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة في الإماران. حرص الوزارة على تقديم خدمات العمالة المساعدة بأسهل الطرق وأيسرها. ذلك ما يتناسب مع تطلعات أصحاب العمل ويحقق سعادتهم. أيضا إلى أنّ تطوير الخدمات الثلاث المشار إليها يأتي في إطار المرحلة الأولى من خطة تنفّذها الوزارة. ذلك لتطوير كافة خدمات العمالة المساعدة البالغ مجموعها 18 خدمة.

ارتفاع أسعار الأعلاف في مصر … وزيادة الطلب على الرومي خلال موسم الميلاد 2023

طريقة إنجاز خدمات تصريح إقامة العامل المساعد في الإمارات

كما يمكن لصاحب العمل إنجاز أيّ من خدمات إلغاء أو تجديد تصريح إقامة العامل المساعد في الإمارات. أو تسجيل شكوى الانقطاع عن العمل. ذلك من خلال التطبيق الذكي للوزارة دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر واسم المستخدم. حيث يتعيّن على صاحب العمل إدخال رقم بطاقة هويته وتاريخ ميلاده. كذلك إدخال رمز التحقق في الصورة الظاهرة أمامه في التطبيق. حيث سيتم إرسال رسالة نصية له برمز التحقق OTP على رقم هاتفه المتحرك المسجّل لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. أيضا يتعين على صاحب العمل إدخال رمز التحقق المرسل إليه واختيار العامل المطلوب إجراء الخدمة على ملفه وكذلك إدخال البيانات المطلوبة وسداد الرسوم حيث سيتم إرسال الطلب مباشرة إلى الهيئة للمعالجة وإرسال بريد إلكتروني لصاحب العمل بإيصال الدفع ونسخة من العقد الموثق (في حالة خدمة تجديد تصريح إقامة العامل المساعد في الإمارات).

أسعار حلوى الكريسماس ورأس السنة في مصر 2023 …. تعرف على الأسعار

حماية العمالة المساعدة في الإمارات

أيضا يذكر أنّ الوزارة أعلنت في وقتٍ سابق، عن إغلاق 84 مكتباً مخالفاً لقانون عمال الخدمة المساعدة على مستوى الدولة. ذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحليّة المعنية. أيضا انطلاقاً من الحرص على التطبيق الأمثل لأحكام القانون. بما في ذلك الحد من الممارسات السلبية المرتكبة من قبل المكاتب المخالفة. والتي انعكست على حقوق المتعاملين معها من أصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة، وعلى العمالة المساعدة. كما تحدّث خوري إنّ تعامل الوزارة مع الملاحظات الواردة إليها يتم وفقاً لآلية محدّدة. حيث يتمّ التواصل مع صاحب العلاقة والمركز المعني خلال خمسة أيام عمل من تلقي الملاحظة. ذلك بحلها ودياً أو إحالتها إلى القضاء للنظر والبتّ فيها في حال تعذّر الوصول إلى الحل الذي يُرضي الطرفين.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,26,2023

>> اقرأ أيضاً: خطوات وطريقة حذف درس بعد إعداده على منصة مدرستي للمعلمين 1444