أعلن البارحة الأحد 25 أكتوبر عن فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات. حيث أكدت الشركة رغبتها عبر موقعها الإلكتروني توظيف أكثر من 6 آلاف موظف خلال الأشهر الستة المقبلة. حيث ستتمركز الوظائف لدعم تقدم شركة الطيران في العمليات. وستشمل الفرص الجديدة البحث عن المزيد من الطيارين وطواقم الطائرات. بالإضافة إلى المتخصصين الهندسيين المهرة والموظفين الأرضيين المتميزين.

فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات 2023 وبعام 2023 مع تخفيف قيود السفر (2)

فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات 2023 وبعام 2023 مع تخفيف قيود السفر (2)

الإعلان عن فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات

أعلنت شركة طيران الإمارات يوم الاحد، الرائدة بكونها أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم، ، رغبتها بتوظيف أكثر من 6000 موظف خلال الأشهر الستة المقبلة. وذلك لأجل تعزيز القوة العاملة داخل الشركة مع الانتعاش المستمر في الطلب على السفر، تزامنًا مع تخفيض قيود كوفيد-19 بجميع أنحاء العالم والتوزيع المستمر بسرعة للقاحات.

بينت الشركة ببيانها بشكلٍ خاص أن فرص العمل الجديدة لدى طيران الإمارات تستهدف حاجات الشركة أولًا بشكلٍ رئيسي. حيث تحتاج طيران الإمارات حاليًا إلى طيارين إضافيين، وطاقم مقصورة، وعدة خبراء هندسيين وموظفين أرضيين لدعم عمليات الشركة المتزايدة عبر شبكتها العالمية. كما وللاستجابة بشكلٍ أسرع للطفرة التي أدت لتسارع العمل بالقطاع الجوي، مع إعادة فتح الاقتصادات على مستوى العالم. وإنهاء معظم الدول لقيود السفر.

لماذا العمل لدى طيران الإمارات؟

حسنًا، تكفي أولًا سمعة الشركة، وتعاملها الأنيق مع موظفيها الذين فقدوا أعمالهم السنة الماضية. لكن هذا ليس كل شيئ. إذّ تعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات بوينج 777 وإيرباص A380. وبأكبر أسطولٍ لشركة طيرانٍ باحتوائه حاليًا على 263 طائرة ذات جسم عريض، ومع عدة طائرات جديدة قيد التلبية للطلب المستقبلي. والتي تشمل أنواع طائرات إيرباص A350s وبوينج 787-9s وبوينج 777-X.

ثم وإلى جانب سمعة الشركة، وفرصة قيادة أو إدارة أو صيانة أو تخديم أفضل الطائرات حول العالم. الرواتب المقدمة من طيران الإمارات من الأفضل حول العالم. إذ تبين البيانات على الموقع الإلكتروني لشركة طيران الإمارات أن العاملون كطاقمٍ لمقصورة الطائرة في الدرجة الإقصادية يحصلون بالمتوسط على راتب شهري قدره 9800 درهم، أو ما يعادل 2660 دولار. وذلك مقابل 80 إلى 100 ساعة طيران.

بينما قد يصل راتب القباطنة الذين يمكنهم تشغيل طائرة طيران الإمارات A380 أو بوينج 777 إلى حدود 43 ألف درهم مقابل متوسط من 85 ساعة طيران شهريًا. علمًا أن الستة آالف وظيفة المتوفرين حاليًا تشمل ضمّ وتوظيف 600 طيار مؤهل على الأقل. بينما تريد شركة الطيران أن تضم لفريقها الهندسي 1200 موظف فني ماهر. والذين سيشغلون أقسام مهندسي الطائرات وموظفي الدعم الهندسي، ومقرهم بشكلٍ أساسي سيكون في دبي والمحطات الخارجية.

  • يمكنك الإطلاع على الوظائف المتوفرة من الرابط هنا: Fly Emirates – Available Jobs.
  • ستجد بالرابط المسمى الوظيفي لكل وظيفة متوفرة، المتطلبات العلمية والمؤهلات المطلوبة، مكان العمل المتوقع، وكيفية التقديم. وشروط العمل والجنسيات المقبولة.

فرص عمل جديدة لدى طيران الإمارات لإعادة الحياة للشركة

هذا ويأتي الإعلان الأخير بعد أن كانت شركة طيران الإمارات قد تعرضت لعدة اانتقادات. وذلك بسبب اتخاذها العديد من الإجراءات التعسفيّة بحق موظفيها في السنتين الأخيرتين. حيث قامت الشركة، كما هو الحال مع العديد من شركات الطيران الكبرى الأخرى في جميع أنحاء العالم، بعدة خطوات لخفض التكاليف والحفاظ على السيولة. والتي شملت تخفيض أجور عامليها، وتسريح العديد منهم، وخفض عدد الوظائف المتوفرة. كما وأنها سعت لتقديم إجازات طوعيّة عدة لطواقم الطائرات لمواجهة تداعيات الوباء، والتي كانت غير مدفوعة الأجر كذلك مما أدى لاستقالة الكثير منهم.

تكلمت طيران الإمارات في بيانها الأخير أنها أعادت بالفعل 90 في المائة من شبكتها، وموظفيها القدماء. حيث استدعت الطيارين وطاقم الطائرة والموظفين التشغيليين الآخرين الذين استقالوا عندما أدى الوباء إلى خفضٍ كبير في الرحلات الجوية العام الماضي. كما أعادت الرواتب الكاملة لموظفيها من أكتوبر من العام الماضي. وتقول الشركة أنها في طريقها للوصول إلى 70 في المائة من قدرتها بنهاية عام 2023.

كما ويضاف الإعلان الأخير إلى فرص العمل المتوفرة منذ إعلان سبتمبر. والذي بينت فيه الشركة أيضًا رغبتها بتعيين 3000 موظف كطاقمٍ للطائرات، و500 موظف آخرين في خدمات المطارات للانضمام إلى قاعدتها في دبي لدعم المتطلبات التشغيلية.

اقرأ أيضًا:

هاتف جوجل بيكسل 6 الجديد – مواصفات الهاتف الفخم بكل المقاييس بسعر منخفض!

السعودية تمدد تأشيرات الزيارة بشكل تلقائي حتى 30 نوفمبر 2023

ما هو ميتافيرس؟ – فيسبوك يخطط لواقع إفتراضي شبيه بالخيال العلمي على الإنترنت!