تمويل التقسيط على السيارات من قبل مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية … تعرف على التفاصيل وشروط التمويل 2023

تمويل مصرف الراجحي للتقسيط على السيارات. حيث يقدم مصرف الراجحي تمويلاً لشراء سيارة مستعملة. إذ أن موضوع التمويل هذا قد يهم الكثير من الناس. لذلك الأمر سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أهم التفاصيل المتعلقة في الحصول على تمويل الراجحي لشراء سيارة مستعملة بالتقسيط أو حتى شراء سيارة جديدة. وذلك من خلال المقال التالي

اقرأ أيضا: عروض مصرف الراجحي في السعودية وجوائز مالية جديدة لعملائه 1444

تمويل الراجحي لشراء سيارة بالتقسيط … ما هي الشروط؟

حيث أوضح مصرف الراجحي أن هناك بعض الشروط التي يجب استيفائها لحصول المتقدم على التمويل لشراء السيارة بالتقسيط. وذلك سواء كان سعودي الجنسية أو مقيماً في المملكة العربية السعودية أو حتى متقاعداً. كذلك أو يعمل في القطاعين الخاص والعام. أما بالنسبة إلى الشروط فقد جاءت نحو التالي:

  • يشترط على مقدم الطلب للتمويل الذي يعمل في القطاع العام أن يكون عمره ما بين 21 إلى 60 عاماً. بينما في القطاع الخاص من 21 إلى 25 عاماً والحد الأقصى نحو 60 عاماً.
  • كما أن هناك شرط بأن يكن الحد الأدنى للراتب بالنسبة إلى العميل الذي يعمل في القطاع العام يبلغ نحو 2000 ريال. أما القطاع الخاص يسمح لأصحاب الرواتب ما بين 3000 ريال وحتى 7500 ريال.
  • أيضاً يشترط أن يكون العميل معتمداً من مصرف الراجحي
  • أن يكن الحد الأدنى للعمل في القطاع الخاص نحو فترة لا تقل عن شهر. وفترة ثلاثة أشهر لا حتى 12 شهراً في القطاع الخاص.
  • أما عن راتب المتقاعد فيشترط أن يكون الحد الأدنى له نحو 1900 ريال. فضلاً عن أن يكون صاحب العمل معتمداً من مصرف الراجحي. فضلاً عن أنه يشترط أن لا يزيد عمر العميل عن سن 70 عاماً.
  • أيضا ولا بد من الإشارة إلى العميل الغير سعودي يجب أن يكون عاملاً في إحدى القطاعين لمدة لا تقل عن سنة للقطاع العام. بينما القطاع الخاص لمدة تتراوح من سنة إلى سنتين. أما عن الراتب أن يكن الحد الأدنى للقطاع العام 2000 ريال. وما بين 5 آلاف إلى 7 آلاف ريال سعودي للقطاع الخاص.

اقرأ أيضا: خطوات عملية إسقاط القرض من قبل المصرف الراجحي في السعودية 2023

ماذا يتضمن التمويل؟

وفي السياق نفسه. يجدر القول أن تمويل مصرف الراجحي يعد التمويل الأفضل الذي يساعد عملائها بإمكانية شراء سيارة مستعملة أو جديدة وبالتقسيط. نظراً للمزايا والخدمات المميزة التي يقدمها لعملائها في المملكة العربية السعودية. لذا يمكنك الحصول على التمويل من قبل مصرف الراجحي الآن عبر زيارتك لأقرب فرع للمصرف داخل المملكة.


اقرأ أيضا: