أصبحت منصة رين لتداول العملات الرقمية أول منصة تداول مرخصة رسميًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وذلك مع استمرار تزايد شعبية التداول الرقمي الإفتراضي والمشفر في الدول العربية، وخصيصًا دول الخليج العربية. حيث تتميز منصة “رين” (Rain) الجديدة بالموثوقيّة كونها عضوًا في مجموعات متميزة من البورصات على المستوى الدولي. وعلى أثرها حصلت على أول ترخيص تنظيمي للتداول الإفتراضي في الشرق الأوسط من بنك البحرين المركزي.

ما هي منصة رين لتداول العملات الرقمية الآن؟

يأتي إطلاق Rain في الدول العربية في وقتٍ محوري، وبعد أن نما سوق العملات المشفرة في الدول العربية بشكلٍ كبير خلال أخر 5 سنوات. ورغبة الناس بشدة إلى منصة تداول عملات رقمية مرخصة ومنظمة. والذي تصفه منصة رين لتداول العملات الرقمية بأنه هدفها بجعل تداول العملات المشفرة آمنًا للغاية، وسلسًا، وفعالًا من حيث التكلفة لكل متداول تشفير حالي وطموح في البلاد العربية.

تسمح شركة رين التي تتخذ من البحرين مقرًا لها ببيع العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم والايت كوين والدوغي كوين وغيرهم بطريقة آمنة وسهلة بمعظم الدول العربية والإفريقية. ويستقر معظم نشاطها في السعودية والإمارات والبحرين وعمان وقطر والكويت ومصر وبعض دول المغرب العربي.

كما وحصدت الشركة بالفعل العديد من النجاحات، حيث يقول المؤسس المشارك للشركة، يحيى بدوي، أنه قد كان هناك نمو هائل في حجم المعاملات على Rain خلال العام الجاري. وأن المنصة نجحت بأن تتجاوز علامة المليار دولار في حجم التداول لديها. والذي أتى، وفقًا ليحيى، نتيجة الاعتماد المتزايد على المنصة في جميع المجالات من عملاء التجزئة والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والعملاء المؤسسيين.

أيضًا، استثمرت فيها شركة BitMEX Ventures العالمية للتداول الإفتراضي مؤخرًا بقيمة مليوني ونصف دولار. وذلك بعد الموافقة التنظيمية من قبل البنك المركزي البحريني. بحيث تخطط البورصة لاستخدام الأموال من أجل التطوير المستمر للبنية التحتية وإضافات الفريق أنّ الترخيص الرسمي سيجلب المزيد من التنوع للمتداولين في الشرق الأوسط من خلال عروض البورصة وفريق رين المتمرس.

ما الذي توفره منصة رين لتداول العملات الرقمية للعملاء؟

توفر المنصة للعملاء الميزات التالية:

  • الرقابة التنظيمية: رين شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كوسيط لتداول الأصول المشفرة. تخضع رين لمتطلبات احتياطي رأس المال، متطلبات الأمن السيبراني، ومعايير الامتثال المصرفي.

2-     تخزين آمن ومرخص: يتم تخزين معظم أموال عملاء رين الرقمية بطريقة غير متصلة بالإنترنت في نظام التخزين البارد الخاص بها. كما وأنها تستخدم مستوى تأمين وتشفير متطابق مع البنوك. وتسعى للالتزام بمتطلبات معايير الأمان للعملات المشفرة (CCSS).

3-     أسعار متفوقة: توفر رين للشرق الأوسط أسعار ورسوم على مستوى عالمي. حيث يمكن شراء وبيع بيتكوين (BTC)، إيثريوم (ETH)، لايتكوين (LTC)، وريبل (XRP) برسوم 1.5% فقط عبر المنصة.

4-     خدمة العملاء على مدار الساعة: يمكن للعملاء التحدث مع إنسان حقيقي دائما، سواء كانت عبر الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني. كما ويتم تقديم الدعم باللغتين العربية والإنجليزية.

الجوانب الإيجابية والسلبية عند التداول بمنصة رين

ستساعد شركة رين في دمج العملات المشفرة أكثر بالمعاملات الماليّة. وخصيصًا في السعودية، حيث أنها وعلى الرغم من عدم حظر العملات المشفرة لديها. كان هناك تردد مبدئي في اعتماد العملات الرقمية لديها. وذلك كون معظم العملات الرقمية المشفرة تفتقر إلى الإشراف المركزي ولا يلتزم بدقة بمبادئ الشريعة. كما وكان هناك بعض الجدل حول تنفيذ الأصل المالي.

تتميز رين أولًا كذلك أن المنافسة حصريّة في الدول العربية. لكنها بنفس الوقت تدعم عملات ورقية متعددة، بما في ذلك الدولار الأمريكي (USD) والريال السعودي (SAR) والدرهم الإماراتي (AED). من بين العديد من العملات الأخرى.

كما وأن أحد الجوانب التي تجعل من Rain بورصة تنافسية في المملكة العربية السعودية هو حقيقة أنها أول بورصة مرخصة للعملات المشفرة في الشرق الأوسط مرًة أخرى. أي أن لديها الفرصة للاستفادة من ميزة المحرك الأول والاستفادة من الشعبية المتزايدة للعملات المشفرة من جميع أنحاء العالم. والذي يمكن تبينه من سهولة عمليات السحب، حيث أنها داخل البحرين مجانية بأي عملة ورقية. بينما التحويلات البنكية والسحوبات في المملكة العربية السعودية تتحمل رسومًا قدرها 50 ريالًا سعوديًا لكل معاملة. وبالطبع تحت أنظمة الأمن والتحقق المناسبة للمنصة.

السلبيات قليلة جدًا، فقد يعتبر البعض أن رسوم السحب عالية للعملة الورقية في المملكة العربية السعودية بالمقارنة مع منصات أخرى مثل  Bitcoin Era وباينانس. كما وأن عملية التحقق معقدة عند التسجيل بالموقع.

اقرأ أيضًا:

تحميل تطبيق شلونك للرعاية الصحية وتسجيل لقاح كورونا للوافدين إلى الكويت

بطاقة أمريكان اكسبريس في السعودية ستشمل خدمات دفع أمازون للتجارة الإلكترونية الآن

تحديث iOS 15 – ميزات نظام تشغيل آبل الجديد والهواتف الداعمة لنظام iOS 15