السفر إلى الكويت من مصر والهند .. تعليمات جديدة هامة تعرف عليها، حيثُ أعلنت هيئة الطيران المدني في الكويت، بتغريدة على حسابها يوم أمس الثلاثاء، أنه “لم يتم تحديد موعد التشغيل الى مصر والهند حتى الآن” !

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بأنه لم يتحدد بعد موعد تشغيل الرحلات التجارية إلى مصر والهند حتى الآن. وقال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي في تصريح صحفي أن ما يتم تداوله عبر المنصات الأخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي حول تحديد موعد لبدء الرحلات الى مصر والهند هي أخبار غير صحيحة. وأشار إلى أنه لم يتم حتى الآن التصريح بالسماح لأي شركة طيران بالتشغيل من هذه الدول أو من الدول التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخراً.


السفر إلى الكويت من مصر

السفر إلى الكويت من مصر والهند

أضاف الراجحي، أن الإدارة العامة للطيران المدني مازالت في مرحلة إعداد الخطط للتشغيل من هذه الدول وفق السعات المقعدية المتاحة، موضحاً أنه سيتم الإعلان الرسمي لكافة المسافرين عن موعد التشغيل حال الانتهاء من هذه الخطط المطروحة للتشغيل من هذه الدول. كما نوه الراجحي إلى ضرورة تحري الدقة من الأخبار المتناقلة بهذا الشأن، مطالباً وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل مثل هذا الأخبار.

اقرأ أيضا: طرح الصكوك السيادية في مصر للنصف الأول من عام 2023 لأول مرة!

من الجدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء الكويتي، تضمن السماح بإعادة تسيير الرحلات مع كل من الهند ومصر وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال، مع الالتزام بالضوابط الصحية.

شروط السفر إلى الكويت للمصريين

شروط السفر إلى الكويت للمصريين

الجانب الكويتي وضع آلية تنفيذ قرار السفر إلى الكويت، بالسماح للمسافرين المطعمين بلقاحات غير معتمدة بدخول الكويت بشرط تلقيهم جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة، والسماح أيضًا بدخول الزائرين غير المحصنين بعدة شروط.

كما أشار رئيس عمدة المصريين بالكويت إلى أن الضوابط الكويتية الجديدة حددت 7 شروط لدخول الزائرين غير المحصنين، وذلك على النحو التالي، إليكم شروط دخول المصريين إلى الكويت :

1- أن يكون غير المحصن مصرحًا له بالدخول.

2- إجراء فحص (PCR) سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى البلاد.

3- التسجيل في تطبيق “شلونك”.

4- الخضوع لحجر مؤسسي لمدة 7 أيام.

5- الخضوع لحجر منزلي 7 أيام أخرى بعد الحجر المؤسسي.

6- إجراء فحص (PCR) في اليوم الأول للوصول.

7- إجراء فحص آخر في اليوم السادس من الحجر المؤسسي.

8- دفع قيمة “التحصين” مسبقًا عبر منصة “كويت مسافر”.

9- المغادر لا بد أن يكون حصل على جرعتين من لقاح كورونا.

قد يهمّك أيضا: مبادرة دراجتك صحتك .. خطوات الحصول على دراجة من وزارة الشباب والرياضة

كما أشار نايف إلى أن اللقاحات المعتمدة بالكويت، هي:

  • أكسفورد/ أسترازينيكا (جرعتان).
  • فايزر بوينتك (جرعتان).
  • موديرنا (جرعتان).
  • جونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

وتابع أيضا عمدة المصريين بالكويت: تضمن شروط السفر إلى الكويت : إثبات التحصين من فيروس كورونا بمجرد وصوله إلى الكويت عن طريق تطبيق “مناعة وهويتي”، أما عن إثبات التحصين أو الحصول على اللقاح خارج الكويت، فيتم ذلك عن طريق إظهار شهادة التطعيم أو شهادة الحصول على لقاح كورونا.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الاربعاء 25 أغسطس 2023

مزيد من الترشيحات

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

تطبيق ياسين تي في – Yacin Tv لمشاهدة المباريات .. تحميل اخر اصدار 2023

ارتفاع أسعار السكر في مصر للمرة الثانية على التوالي خلال شهر أغسطس 2023