منصة اعتماد السعودية تحقق نقلة نوعية وتحصد أكثر من نصف مليون منافسة، حيثُ أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية في السعودية، يوسف عبدالرحمن الحرقان، أن منصة اعتماد حققت نقلة نوعية في تمكين الجهات الحكومية من إدارة مواردها المالية بفاعلية.

كما قال الحرقان إن منصة اعتماد، مكنت الأفراد والموظفين من تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما عززت الشراكة بين القطاعين العام، والخاص، ووفرت المنصة سوقا إلكترونية للمشتريات الحكومية، يتيح للجهات تنفيذ إجراءاتها بشكل إلكتروني سواء بإعداد وتنفيذ الميزانية العامة للدولة، أو الترسية وإبرام العقود للمشاريع ومعالجة أوامر الدفع.

المنافسات في منصة اعتماد السعودية

منصة اعتماد

كشف الحرقان أن حجم المنافسات المطروحة للشراء على منصة اعتماد السعودية منذ إطلاقها منتصف عام 2018 حوالي نصف مليون منافسة جراء جهود وزارة المالية والجهات الحكومية في رقمنة الخدمات، والتي حصلت على عدة جوائز عالمية في مجال الأعمال، بما عزز الشفافية والعدالة للقطاع الخاص، في التنافس على المناقصات والدخول بها والتقديم عليها بكل سهولة.

وأشار إلى أهمية منصة اعتماد السعوديه في إعداد الميزانية والتعاقد والدفع للجهات الحكومية والمشتريات والمناقصات وغيرها، بجانب دور المنصة في خفض وقت وتوفير الكثير من الإجراءات والحد من الأخطاء والإجراءات التي باتت تحسب بالساعات والأيام، بدلا من الأسابيع والشهور كما كان الأمر في السابق، بما مكن القطاع الخاص من تسريع رفع مطالباته على الجهات الحكومية، والتعامل معها بشفافية وسرعة.

كان المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية قد أطلق بالشراكة مع وزارة المالية مؤخراً، مركز دعم أداء الأعمال الذي يهدف إلى قياس ومتابعة مؤشرات أداء الأعمال، إذ يأتي ذلك في إطار جهود المركز لتعزيز التحول الرقمي في إدارة الموارد الحكومية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما من المتوقع أن يشكل مركز دعم أداء الأعمال بنية تحتية رقمية تسهم في توفير بيانات دقيقة وتقارير لدعم اتخاذ القرارات وتسهيل الإجراءات الحكومية وتوحيد وضبط الإجراءات والمعايير وتمكين الجهات الرقابية والإشرافية.

خطوات التسجيل في منصة اعتماد السعودية 2023

يمكن التسجيل في منصة اعتماد السعودية من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • تتمثل الخطوة الأولى في الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة اعتماد السعودية من هــــنا
  • في حالة كان لديك حساب بالفعل قم بالتسجيل فيه من خلال كتابة رقم السجل التجاري. وكلمة المرور ومن ثم النقر على مربع تسجيل الدخول.
  • أما إذا كنت لا تملك حساب قم بالنقر على لا يوجد لديك حساب؟ سجل الآن.
  • ابدأ في تسجيل الدخول من خلال تسجيل البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة.
  • أيضا يقوم نظام منصة اعتماد السعودية بتأكيد التسجيل من خلال رسالة تصل إليه عبر البريد الإلكتروني المسجل سابقًا على المنصة.
  • يتطلب منك تعبئة بيانات المستندات النظامية اللازمة من أجل إتمام عملية التسجيل.
  • كما يمكنك القيام بطباعة نموذج تفويض على ورق الشركة أو المؤسسة الرسمي.
  • يتطلب منك تصديق التفويض من الغرفة التجارية.
  • يستلزم تفعيل الحساب الجديد إرسال صورة من التفويض الكترونيًا من خلال البوابة .

كما يمكنك أن تقرأ: