أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$44,011.00
+3.4%
ETH
$3,117.03
+5.87%
LTC
$160.52
+4%
DASH
$174.49
+5.51%
XMR
$248.34
+8.44%
NXT
$0.02
+3.4%
ETC
$51.03
+6.36%
DOGE
$0.22
+5.66%
ZEC
$121.03
+3.01%
BTS
$0.04
+7.72%
DGB
$0.05
+7.27%
XRP
$1.00
+6.08%
BTCD
$110.56
+3.4%
PPC
$0.72
+0.92%
CRAIG
$0.01
+3.4%
XBS
$3.70
-15.1%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
+3.4%

إيه بي بي ABB تحصل على عقد تصميم وتركيب بنية تحتية عصرية بطاقة كهربائية عالية

إيه بي بي تحصل على عقد تصميم وتركيب وفحص وتزويد بنية تحتية عصرية بطاقة كهربائية عالية. ذلك لأحد أكبر المشاريع للحافلات الكهربائية على مستوى العالم، كما سيوفر هذا المشروع بنية تحتية لشحن الحافلات الكهربائية. حيث من المتوقع أن يصل عددها إلى 1000 حافلة توجد في أنحاء دولة قطر كلها، وبسعة نقل نحو خمسين ألف راكب بشكل يومي.

تصميم شركة إيه بي بي لمعدات شحن للمركبات الثقيلة

كذلك تسعى قطر إلى تشغيل بنسبة 25 % من شبكة الحافلات العامة العاملة على الكهرباء بقدوم عام 2022. بذلك ترفع من قدرتها التشغيلية لتبلغ 100 % مع قدوم عام 2030. بالتالي كجزء من خطتها، ستقوم قطر بتشييد إحدى أكبر شبكات الحافلات في العالم في منشأة واحدة.

علاوة على ذلك، وفي إطار شراكة قائمة بين هيئة الأشغال العامة وشركة المناعي التجارية، بالإضافة لمشغل الأسطول. إذ ستقوم شركة إيه بي بي بتصميم معدات شحن للمركبات الثقيلة وتوزعها على مواقع متعددة في دولة قطر. كما ستشمل تلك المعدات أربعة مستودعات للحافلات، إضافة لثماني محطات للحافلات واثنتي عشرة محطة للمترو. أيضا سيضم المشروع اتفاقية للخدمات تصل مدتها لثلاث سنوات.

مساعدة شركة إيه بي بي الأساطيل على التنقل الإلكتروني

بهذا الشأن ، قال رئيس قسم التنقل الإلكتروني في شركة إيه بي بي فرانك مولون عن  هذه الخطوة، إنها تعد جزء من استراتيجية الاستدامة 2030. حيث تسير عليها مجموعة إيه بي بي، وتركز الشركة على مساعدة الأساطيل على التنقل الإلكتروني، معتمدة على أحدث التقنيات وعلى حلول الشحن الذكية. فيما يتوجه العالم إلى أساطيل الحافلات الخضراء، تظهر في المقدمة حلول الشركة، وتعمل على مساعدة المناطق في أنحاء العالم جميعها لمعرفة قيمة الكهرباء. كما تبين طريقة الاستفادة منها ومساعدتها في الانتقال إلى حلول نقل أنظف وأكثر صداقة للبيئة.

الحلول المقدمة من إيه بي بي

هذا وستزوّد إيه بي بي المشروع بطاقة شحن بما يزيد عن 125 ميجاوات، وأيضا تزودها 1300 موصل بغية شحن كل وجهة. كذلك ستوفر89 شاحنا يشحن بالطاقة أثناء الاستخدام، وسيكون أربعة منها متنقلة. بهذه الحلول المقدمة سيتم شحن أسطول الحافلات الكهربائية بالكامل من قبل شركة المواصلات خلال الليل في المستودعات. كذلك سيتم الشحن عند الاستخدام دون أن يؤثر على سير العمليات، الذي يوفر تجربة شحن سريعة وآمنة للمشغلين والركاب.

ربط عملية البينية التحتية مع إدارة الأسطول

أيضا ستعمل إيه بي بي على توفير اتصال البيانات والواجهات، من أجل ربط عملية البنية التحتية للشحن مع نظام إدارة أسطول. ذلك بهدف تحسين سير عمل الأسطول على مدار الساعة و على طول أيام الأسبوع. فضلا عن الدمج  مع إدارة الأسطول. إذ سيوصل أجهزة الشحن في سحابة ABB Ability ™ لأجل مراقبة البنية التحتية ولتحليلها عن طريق استخدام أكثر من 400 مقياس للمعلومات عن بعد. فيما سيرفع هذا الحل المتكامل معدل وقت التشغيل ويزيد الكفاءة إلى الحد الأقصى، الذي يوفر بنية تحتية موثوقة.

أهداف قطر لاحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

بدوره، أفاد رئيس هيئة الأشغال العامة الدكتور المهندس سعد أحمد إبراهيم المهندي أن قطر اتخذت خطوات فعالة لتعزز الاستدامة وتكافح التغيير المناخي. إذ يتضمن ذلك مجموعة من البرامج والمبادرات، بما فيها تقديم حلول النقل العام المريحة والنظيفة. كما تم تحديد أهدافاً في دولة قطر للحد من الانبعاثات لثاني أكسيد الكربون والمساهمة في التخفيف من التغيير المناخي وبهدف التكيف معه. وقد جاءت هذه الخطوة في التنقل الإلكتروني؛ لتكون داعمة في عملية تركيب البنية التحتية في التنقل الإلكتروني بقطر في إطارالجهود العالمية. فقد تم اختيار إيه بي بي لتكون شريك في تحقيق الرؤية المستقبلية الأكثر اخضراراً. فضلا عن أنه لديها خبرة بتقديم الدعم للأهداف البيئية والنقل العام في قطر.

إيه بي بي

والجدير بالذكر، أن إيه بي بي شركة عالمية تختص بمجال البنية التحتية في المركبات الكهربائية. ذلك عن طريق ما تقدمه من حلول الشحن والكهرباء للسيارات الكهربائية وللحافلات الكهربائية والهجينة وللسفن وللسكك الحديدية.  بينما دخلت إيه بي بي سوق التنقل الإلكتروني عام 2010، وقد بلغت مبيعاتها لليوم أكثر من 400000 شاحن مركبات كهربائية. فيما يزيد عن 85 سوقا في العالم؛ وأيضا باعت أكثر من 20000 شاحن تيار مستمر، و380.000 شاحن تيار متردد، بما فيها التي تم بيعها من خلالChargedot.

علاوة عن هذا فقد تم نشر شواحن إيه بي بي عالية الطاقة بمستودعات الحافلات الإلكترونية والمدن في العالم. أيضا تم استخدامها في تشغيل أول أسطول من الحافلات الكهربائية في دولة ألمانيا من Hamburger Hochbahn AG. مؤخراً  تم نشر الشواحن في الطرح الأولي لمشروع San Donato الذي يتبع لشركة ATM لخدمات النقل العام في ميلانو.

اقرأ ايضا:

المملكة العربية السعودية تسمح بفتح المتاجر في أوقات الصلاة الرسمية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.