السعودية تحدد شروط العمرة.. المواد المحظورة في موسم الحج، حيث يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل خبر السعودية تعلن تحديد شروط العمرة الجديدة،  المواد المحظورة في موسم الحج،  الخدمات المقدمة للحجاج في المسجد النبوي الشريف، تطبيق اعتمرنا، تطبيق العمرة، شروط العمرة الجديدة، موعد التسجيل على العمرة، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

السعودية تحدد شروط العمرة.. المواد المحظورة في موسم الحج. حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة شروطا جديدة تخص أداء العمرة. إذ سيقتصر أداء العمرة للحجاج فقط بدءا من يوم الجمعة، حتى يوم الثلاثاء 20 ذو الحجة 1444، تسهيلا على ضيوف الرحمن.
فقد جاء في بيان لوزارة الحج والعمرة السعودية  أنه اعتبارا من يوم أمس الجمعة 24 يونيو سيكون أداء العمرة للحجاج فقط. كما حددت الوزارة المواد المحظورة وفي موسم الحج.

السعودية تحدد شروط العمرة الجديدة

حيث ذكرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أنها كثفت  يوم الجمعة أمس الجمعة خدماتها التنظيميةَ. ذلك فيما يتعلق بإدارة الحشود البشرية بصورة يومية لتسهيل حركة المصلين وحجاج بيت الله الحرام. هذا في وقت زيارتهم المسجد النبوي خصوصاً عند التفويج للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة.
أما بشأن أداء العمرة فقد اقتصرت وزارة الحج والعمرة في شروط العمرة الجديدة للحجاج فقط ويتم التسجيل فيها عبر تطبيق اعتمرنا.

الخدمات المقدمة للحجاج في المسجد النبوي

فقد ذكرت الوكالة في بيانها أنها هيأت جميع مرافق المسجد النبوي عبر تشغيل الخدمات فيها بدءا من فتح الأبواب التي عددها 100 باب وأيضا 36 سلما كهربائيا وعاديا. كما يتم الإشراف على نظافة المسجد في كافة أنحائه وساحاته مع توفير السجاد وفرشه والمحافظة على نظافته. فيما تم توفير ماء زمزم المبرد وجاهزية الإنارة والصوت وتشغيل التكييف وتسخير كافة الخدمات فيه. فضلا عن تجهيز جميع التقنيات والتطبيقات الذكية في منظومة الخدمات والأعمال المتوفرة. بالإضافة إلى تسهيل نقّل الزوار عن طريق عربات الجولف والعربات المتنقلة مع تقديم التوجيهاا والإرشاد للحجاج.

اقرأ أيضا: وظائف وزارة الحج الموسمية 1444 في السعودية.. رابط التقديم 

السعودية تحدد شروط وموعد حجز العمرة

كما أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه اعتبارا من يوم أمس الجمعة 24 يونيو الموافق 25 ذي القعدة، يقتصر أداء العمرة على الحجّاج فقط. إذ سيكون الحجز لأداء مناسك العمرة متاحا مجددًا عبر تطبيق اعتمرنا‬، بتاريخ يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة 1444هجرية. من خلال هذه الخطوات:
يتم تسجيل الدخول على تطبيق Umrahna على الهاتف .
من ثم اختيار صفة المسجل سواء كان سعودي الجنسية او غير سعودي.
كما يتم النقر على أيقونة (متابعة)، وإدخال رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد في التقويم الهجري.
كذلك يجب إدخال رقم الهاتف المحمول، وإنشاء كلمة مرور للحساب، من ثم تاكيد كلمة المرور.
أيضا يتم الموافقة على الشروط والأحكام والنقر على (Register)،
لإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول فيها رمز التأكيد، ليتم إدخاله أدخل رمز التأكيد في والضغط على (تحقق).

المواد و الأدوات المحظورة في الحج

من جهتها، شاركت وزارة الحج والعمرة، انفوجراف، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر توضيحا عن الأدوات والمواد المحظورة. إذ يجب عدم حمل هذه المواد والأدوات عند السفر بالطائرة لأداء الحج، ومنها المقصات، السكاكين، المشارط، والشفرات الحادة، المطارق، المسامير، مفاتيح الربط، وأيضا أدوات الحفر.
أيضا حظرت وزارة الحج السعودية، كل من الأسلحة، الطلقات النارية، الألعاب النارية، المسدس الصاعق، المواد السامة، المواد المضغوطة، والمواد القابلة للاشتعال.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل خبر السعوديةتعلن  تحديد شروط العمرة الجديدة،  المواد المحظورة في موسم الحج،  الخدمات المقدمة للحجاج في المسجد النبوي الشريف، تطبيق اعتمرنا، تطبيق العمرة، شروط العمرة الجديدة، موعد التسجيل على العمرة.

قد يهمك: تمويل فوري شركة اليسر 20 ألف ريال للسعوديين والمقيمين دون كفيل