مع استمرار تزاحم الشكوك والضغوطات حول إيلون ماسك صاحب شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية والرئيس التنفيذي لها. تم إطلاق عملة رقمية جديدة تحمل رمز “ستوب إيلون”. حيث أن الهدف الأساسي من إطلاقها يندرج نحو مواجهة محاولات تلاعب ماسك بسوق العملات المشفرة.

وفي السياق ذاته. تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين قد نالت دعماً كبيراً في وقت سابق من قبل ماسك. لكن وبعد قراره الذي يفي بتخليه عن بيتكوين وعدم قبول شركة تسلا بتداولها. وبالتزامن مع انهيار سوق العملات المشفرة. قد أرجع الكثيرون السبب الرئيسي في ذلك الانهيار إلى قرار ماسك فيما يتعلق بوقف تداول البيتكوين. للمزيد من التفاصيل ….انخفاض قيمة البيتكوين بعدَ إعلان تسلا عدم قبولها كوسيلة دفع لسياراتها!

أيلون ماسك يرد على الاتهامات مدافعاً عن نفسه

ومن جهة أخرى. قد رد إيلون ماسك عن تلك الاتهامات الموجهة له مدافعاً عن شركة تسلا عبر تغريدة له على تطبيق التويتر. أنها قد باعت كل تبقى لديها من العملة المشفرة “البيتكوين” وهذا ما سيتم استكشافه من قبل مستثمرين العملة المشفرة خلال ربع العام المقبل.

إلا أنه عقب ذلك الانهيار. قد أظهر أصحاب عملات البيتكوين ردود أفعالهم حيال هذا الانهيار نحو حرمان مؤسس “بابيال” و”تسلا” إيلون ماسك من إمكانية سيطرته على شركته “تسلا”.

وهذا ما قد أدى إلى إعلان الحرب على إيلون ماسك بعد انهيار العملة المشفرة بيتكوين. مما دفع إلى إنشاء عملة رقمية جديدة “توكين” خاصة بهم تحمل رمز “ستوب إيلون”.

ومن هذا السياق. وبعد إطلاق تلك العملة بشكل رسمي. لا شك أنها قد نالت نجاحاً ملحوظاً في الفترة الأولى من انتشارها. حيث وصل سعرها نحو ما يقارب 22 مليون دولار أمريكي. واستطاعت أن تحقق معدلات نمو عالية بشكل يومي يصل نحو 125 في المئة.

بالرغم من إطلاق عملة “ستوب إيلون” وبعد الهبوط الحاد لها …. بيتكوين تسجل ارتفاعاً بنسبة 11.5%

بالمقارنة مع عملة البيتكوين التي ما تزال تخطو طريق الهبوط ولا سيما بعد تغريدة ماسك. إشارةً إلى أنها قد وصلت دون 30 ألف دولار خلال تداولات الأسبوع الماضي.

إلا أنه وبالرغم من ذلك. ما تزال البيتكوين تحاول مقاومة تلك الخسائر وهذا ما يجعل من قيمتها تتأرجح ما بين الانخفاض والارتفاع.

إذ وقد سجلت نسبة نمو خلال يوم أمس نحو ما يقارب 11.5 في المئة لتسترد خسائرها بنسبة جزئية نوعاً ما لتصل إلى مستوى يقارب 37641 دولار أمريكي. بعد أن وصلت إلى 31 خلال الأيام الماضية.

في حين وقد كانت قيمتها السوقية تبلغ ما يقارب 712.5 مليار دولار. إشارةً إلى أنها قد كانت في وقت سابق فوق التريليون دولار.

مقالات قد تعجبك :

انخفاض كبير في سعر البيتكوين والإيثريوم بتداولات يوم الأحد 23-5-2023

سامسونج تعلن عن خبر هام لمتداولي العملات الرقمية !!