أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$32,581.45
-4.2%
ETH
$1,903.67
-5.51%
LTC
$126.18
-2.1%
DASH
$122.26
-4.37%
XMR
$208.35
-5.17%
NXT
$0.01
-2.07%
ETC
$39.98
+2.81%
DOGE
$0.23
+9.61%
ZEC
$109.37
-4.12%
BTS
$0.04
+5.2%
DGB
$0.04
-3.74%
XRP
$0.63
+4.22%
BTCD
$81.85
-4.2%
PPC
$0.83
+9.11%
CRAIG
$0.01
-4.2%
XBS
$3.03
+2.01%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-4.2%

منصة إعلامية مشتركة … مشروع جديد لتعميق العلاقات بين تركيا وأذربيجان

 

منصة إعلامية مشتركة هو المشروع الجديد بين الدولتين أذربيجان وتركيا. قد سمي المشروع ” مشروع عالم تركيا الرقمي” وذلك في إطار منصة الوسائط المشتركة التي تم إنشاؤها في شباط من هذا العام. لقد تم تطوير “مشروع عالم تركيا” من قبل وكالة الأنباء الأذربيجانية ترند نيوز ومجموعة البيرق ميديا ​​التركية.

الإعلام هو وسيلة لإعادة الروابط بين البلدين

قال السفير التركي جاهد باججي في كلمته أمام الحدث لتقديم المشروع الرقمي يوم الإثنين: إن المنصة الإعلامية المشتركة الأذربيجانية التركية ستعمل على تعميق العلاقات ونقل الحقائق حول البلدين إلى العالم. وأكمل : “نحن بحاجة إلى تطوير هذه الأخوة وهذه العلاقات. والإعلام هو أهم أداة هنا. هذه المنصة التي أنشأتها وكالة الأنباء تريند ومجموعة البيرق ميديا ​​لها أهمية كبيرة. أنتم تقومون بعمل رائع معًا وسيقدم هذا مساهمة مهمة في تنميتنا”. كما أشار إلى أن وسائل الإعلام لعبت دورًا مهمًا في نقل الحقيقة للعالم بشأن حرب 44 يومًا بين أذربيجان وأرمينيا في خريف عام 2020.

أهداف قيام منصة إعلامية مشتركة بين تركيا وأذربيجان

إلى جانب السفير التركي ، حضر الحدث رؤساء وسائل الإعلام الأذربيجانية والتركية ودبلوماسيون من الدول الأخرى الناطقة باللغة التركية ونواب وضيوف آخرون. ويهدف المشروع ، الذي يتم تنفيذه لأول مرة. إلى إنشاء منصة اتصال موحدة لتضامن العالم التركي على أساس القيم واللغات التاريخية والدينية والثقافية المشتركة بين الشعوب الناطقة بالتركية.

في 18 فبراير 2021 ، وافق الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف على مذكرة تفاهم حول “التعاون الإعلامي الاستراتيجي بين أذربيجان وتركيا”. لتحضير الوثيقة ، قام المساعد الرئاسي الأذربيجاني حكمت حاجييف بزيارة تركيا. هدفت الزيارة إلى إنشاء منصة إعلامية مشتركة بين أذربيجان وتركيا والترويج للبلدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وكجزء من الزيارة ، عُقدت اجتماعات مع رئيس مكتب الاتصال بإدارة الرئاسة التركية ، فخر الدين ألتون ، ورؤساء العديد من المؤسسات الحكومية والإعلامية. كما ناقشت الاجتماعات سبل إنشاء منصة إعلامية مشتركة.

مضمون الاجتماع الثالث المنعقد في باكو

بالإضافة إلى ذلك ، في الاجتماع الثالث في باكو للوزراء وكبار المسؤولين في مجلس التعاون للدول الناطقة بالتركية (المجلس الناطق باللغة التركية) المسؤول عن الإعلام والإعلام في 10 أبريل 2021 . لقد أشار المشاركون إلى أنه تم تنفيذ العمل اللازم لتطوير الروابط بين الدول الناطقة باللغة التركية. كما أكدوا  في الاجتماع الثالث على أن أذربيجان قد أعدت خارطة طريق لتنمية التعاون مع البلدان الناطقة بالتركية وأن توسيع التعاون في مجال المعلومات والاتصالات هو أحد المجالات ذات الأولوية.

إن تعميق العلاقات بين الدول الناطقة بالتركية. هو محور اهتمام الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وقادة الدول الأخرى الناطقة باللغة التركية. إن إنشاء منصة إعلامية مشتركة بين هذه الدول الشقيقة له أهمية خاصة لزيادة تطوير العلاقات في العديد من المجالات. في ضوء ما سبق ، تقرر المساهمة في إنشاء منصة إعلامية بين الدول الناطقة باللغة التركية. تحقيقا لهذه الغاية ، قدمت وكالة الأنباء تريند أول مشروع رقمي لها. الذي تم إنشاؤه بالاشتراك مع مجموعة البيرق ميديا ​​التركية.

الفوائد المرجوة من المشروع الرقمي

يساعد البرنامج الفريد في تحسين المشروع وربط الوسائط من البلدان الأخرى الناطقة باللغة التركية بالمنصة الإعلامية المشتركة الجديدة. وتتوفر أيضًا نسخة محمولة من المنصة الرقمية. والتي ستصبح أساسًا لتطويرها وتحسينها. في الوقت نفسه ، بفضل هذا البرنامج الفريد. ستتمكن وسائل الإعلام في البلدان الناطقة باللغة التركية من نشر أخبارها باللغات الروسية والإنجليزية ولغات أخرى على هذه المنصة الرقمية. أخيراً أضاف التقرير أنه من المأمول أن يتم تطوير المشروع بشكل أكبر وأن يصبح الجسر الإعلامي بين الدول الناطقة باللغة التركية.

…….

قد تهمك المقالات التالية:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.