أسعار باقة العمرة تتضاعف بفعل منظمي الرحلات وسط ذروة شهر رمضان

أسعار باقة العمرة تتضاعف بفعل منظمي الرحلات في ذروة شهر رمضان

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل ارتفاع أسعار باقة العمرة التي تضاعفت بفعل منظمي الرحلات في ذروة شهر رمضان، أسعار باقات العمرة، أسعار باقات الحج، أسعار تذاكر الطيران إلى السعودية، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

أسعار باقة العمرة تتضاعف بفعل منظمي الرحلات وسط ذروة شهر رمضان. حيث عمل منظمي رحلات العمرة في الرياض على رفع سعر باقة رحلة الحجاج من السعر العادي الذي يبلغ ريال سعودي حتى ريال سعودي لكل شخص. كما أنه من المقرر أن تتضاعف هذه الباقة لثلاث مرات بسبب الاندفاع الشديد في شهر رمضان.
فيما أفاد منظمو الرحلات السياحية في الرياض بأن ذلك سيرتفع حتى قيمة ريال سعودي أثناء قيام الليل في العشر الأواخر من الشهر الكريم.
وقد تم ملاحظة الاندفاع الكبير في شهر رمضان المبارك لأن معظم الناس يرغبون بقضاء هذه الأيام المباركة في مدينتي مكة والمدينة.
أما الشركة المشغلة أوضحت الارتفاع في أسعار باقة العمرة بسبب اندفاع الحجاج الكبير في شهر رمضان. بالإضافة إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة، وتعد أحد أسباب ارتفاع الأسعار لهذا العام.

اقرأ أيضًا: عروض كارفور في السعودية لغاية 26 أبريل 2023 … أقوى العروض والتخفيضات

ارتفاع أسعار باقة العمرة

فقد شهدت أسعار باقة العمرة ترتفع كل عام في شهر رمضان. فقد كانت قبل جائحة كورونا ترتفع إلى ريال سعودي لمدة عام. وفي فترة عامي الجائحة كان الاندفاع محدودًا بسبب القيود الصحية ولكن مع عودة الحياة لطبيعتها ارتفعت أسعار حزمة العمرة إلى ريال سعودي بسبب الاندفاع الكبير للحجاج.
حيث عاد المصلون والمعتمرون إلى باحات المسجد الحرام في الشهر الماضي بكامل طاقتها بعد أن أعلنت السلطات السعودية رفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

عودة الصلاة في المسجد الحرام والنبوي بكامل طاقتها

إذ أوعزت الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي لتفعيل خططها التشغيلية للعبادة بكامل طاقتها. فيما قامت فرقها الميدانية بالتنظيف وإزالة ملصقات التباعد الاجتماعي وأعادت الجاهزية الكاملة للعبادات.
بينما جاءت هذه الاستعدادات من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قبل الدخول بشهر رمضان.
وقد أصبح يتقاضى مشغلو السفر ريال سعودي عن كل شخص لرحلة العمرة من الخميس حتى السبت مقابل ريال إلى ريال قبل شهر رمضان.

أسعار باقة العمرة نهاية الأسبوع

حيث تبدأ باقات الرحلات نهاية الأسبوع إلى مكة والمدينة في الساعة مساءً. أيضا من الرياض يوم الخميس وتنتهي عند منتصف ليل السبت، ويتم تخصيص غرفة كبيرة للأسرة الواحدة. أمّا الرجال العزاب فيشترط عليهم أن يتشاركوا الغرفة مع ثلاثة من الحجاج آخرين.
كذلك لا تختلف الأسعار بشكل كبير بين منظمي رحلات العمرة في الرياض. فيما تغادر الحافلات من منطقتي حي الوزارات والبطحاء، وتتوقف في محطة الحافلات المركزية، ليتم إحصاء عدد الحجاج. فضلا عن أن الرحلات تمتلىء من الرياض إلى جدة. وبحسب واحدة من شركات تذاكر الطيران الرائدة في الرياض ، فقد ارتفعت أسعار تذاكر الطيران. إذ تراوح الارتفاع في أسعار تذاكر الطيران حتى ريال سعودي. بذلك
بين المشغلون أنه يوجد هناك تذاكر أرخص نسبيًا للتوقيتات الفردية، لكنها ستبلغ نحو ريال سعودي.

 

باقات الحج

 

كما حددت وزارة الحج والعمرة عدة باقات من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة. بذلك يستطيع الحاج تحديد الباقة الأنسب له وإمكانياته، وقد أتت أسعار الباقات على النحو التالي:
إذ جاءت باقات الضيافة الخاصة بالإقامة في الأبراج، مع خدمة الانتقال بين الأماكن المقدسة وتبدأ بسعر 13560 ريال سعودي.
فيما جاءت باقة ضيافة الحجاج، لتشمل الإقامة والانتقال بين الإمكان المقدسة، بسعر 12113 ريال سعودي.
علاوة على أنه بالنسبة لباقة مخيمات الحج للحجاج، تشمل خدمة الانتقال بين الأماكن المقدسة، بسعر 14381 ريال.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل ارتفاع أسعار باقة العمرة التي تضاعفت بفعل منظمي الرحلات في ذروة شهر رمضان، أسعار باقات العمرة، أسعار باقات الحج، أسعار تذاكر الطيران إلى السعودية.

قد يهمك: موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر – شهر أبريل 2023 وطريقة الاستعلام والشروط