تم طرح العديد من مشاريع الأبراج في العاصمة الإدارية الجديدة مؤخراً من قبل شركات عقارية مختلفة. ذلك بالإستفادة من قرب فترة إنتقال الحكومة للعمل من مقراتها الجديدة. كذلك الإستفادة من التقدم الكبير في إنشاء الأحياء السكنية ضمن العاصمة. و أيضاً في الوقت نفسه تم الإنتهاء من تطوير الطرق والتحويلات المؤدية لها.

المبيعات القياسية التي حققتها مشاريع الأبراج

خلال وقت قصير و سريع، حقّقت مشاريع الأبراج رقم مبيعات عالي جداً. و في المرتبة الأولى جاء مشروع بوديا الخاص بشركة منصات للإستثمار العقاري، الذي حقق مايزيد عن 60% من المبيعات. ذلك فقط مع بداية طرح المشروع على النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة. و تم تقدير المبيعات ب 2 مليار جنيه في المرحلة الأولى والثانية للمشروع. و هذا ما يؤكد بشكل كبير نجاح المشروع الخاص بالعاصمة الإدارية في تحقيق قيمة عالية مضافة للقطاع العقاري. كذلك تحقيق الأهداف بأن يصبح مركزاً للأعمال والأموال في العالم العربي بأكمله.

أسباب التقدم الكبير في إنجاز مشاريع الأبراج

تحدث رئيس مجلس الإدارة في شركة منصات العقارية، عن أسباب التقدم والتطور الكبير في إنجاز مختلف المشاريع في العاصمة الجديدة. فقال أن هذا الوقت السريع كان نتيجة إستخدام أحدث التكنولوجيا الموجودة في العالم و وفرة مواد البناء و جودتها، و الإعتماء على الذكاء الصناعي، و العمل على توفير الطاقة بشكل كبير. ذلك ما أدى أيضاً إلى جذب كبار المطورين العقاريين في البلاد و خارجها إلى إنشاء مشاريع عقارية مختلفة منها بناء الأبراج في العاصمة الجديدة. و كما أوضح أن شركته (منصات) قد اختارت أول مشروع لها لأن يكون برج متعدد الإستخدامات. ذلك للتناسب مع الإحتياجات المستقبلية للعاصمة الإدارية والتطورات الخاصة بها، و كذلك للتماشي مع توجهات الدولة بشأن القطاع العقاري.

مشروع بوديا المميز في العاصمة الإدارية الجديدة

المشروع الذهبي (بوديا) هو عبارة عن برج للأنشطة والإستخدامات المتعددة. ذلك ضمن الحي الفندقي السياحي، و هو أحد أهم المواقع في العاصمة الجديدة، حيث يقع بجانب متحف العواصم، و سوق الذهب، و مسجد مصر و النهر الأخضر أيضاً. كذلك أهميته الكبيرة بقربه من الطرق الرئيسية العامّة، منها طريق محور بن زايد الشمالي، و محطة المونوريل الموجود في العاصمة الإدارية الجديدة. أما بالحديث عن مساحته فهو يبلغ 20 ألف متر مربع، و مكوّن من 3 أدوار مع دورم و وجود دور أرضي مع 25 دور متكرر، و إرتفاعه 110 أمتار.

و بالإضافة لأهمية موقعه الكبيرة والمميزة، فإن المشروع يملك أيضاً تصميم عصري جميل. نتيجة إدخال التنكولوجيا والذكاء الصناعي ضمنه، فهو برج موفر للطاقة تماماً، و في الوقت ذاته يمكن لجميع الوحدات أن ترى النهر الأخضر. كذلك فإن شركة Pinnacle TBH وضعت أثرها على التصميم المميز و هي معروفة بخبراتها الكبيرة و تقنيتها العالية في العمل. و تعمل مؤخراً على تطوير الكثير من الأبراج الهامة والفنادق والمطارات في مصر، نتيجة النهوض العمراني والعقاري الجديد في البلاد.

شراء المشاريع المختلفة يعود إلى ثقة العملاء بالشركات العاملة

وفقاً للوثائق الإقتصادية، فإن الطلب على الوحدات التجارية مازال أعلى من ما تم عرضه في العاصمة الإدارية الجديدة. و لكن العوامل المؤثرة التي تخص شراء المشاريع تعود إلى الثقة في اسم و خبرات الشركات العاملة في المشروع. ذلك ما يميّز شركة منصات العقارية، حيث هي معروفة في العالم العربي بتنوّع مشاريعها و خبرة كبيرة من الإدارة، كما تتميز مشاريعها بتنوع الوحدات. ذلك ما يتميز به مشروع بوديا أيضاً حيث تتوافر فيه مساحات كبيرا تتناسب مع مختلف شرائح الشركات. و بالإضافة إلى وحدات تجارية تمثل فرص ناجحة لأصحاب الأموال والإستثمار.

اقرأ أيضاً :

ملاحقة مؤسس منصة لصرف العملات الرقمية في تركيا