شهدت العملات الرقمية في اليومين الماضيين تراجعات حادة أدت إلى تسجيل خسائر كبيرة ولا سيما للبيتكوين.  حيث سجلت خسائر من قيمة سوق العملات المشفرة قد وصلت إلى 260 مليار دولار. في حين أن البيتكوين وعلى الرغم من أنها قد سجلت ارتفاعات ونجاحات سابقة .  إلا أن قيمتها قد هوت إلى ما دون 50 ألف دولار.

تراجع العملات الرقمية خلال اليومين الماضيين

وفي نفس السياق، سجلت البيتكوين نسبة انخفاض قد وصلت إلى 10 في المئة لتسجل قيمتها تقريباً  49281.40 دولار فضلاً عن الانخفاض الذي رافق عملة إيثيريوم التي سجلت انخفاضاً بنسبة تقارب 11 في المئة. لتبلغ قيمتها 2202.05 تقريباً.

لكن وبالإضافة إلى كل ما سبق. إلا أن العملات الرقمية الأكثر تضرراً كانت هي الريبل. حيث سجلت أكبر نسبة تراجع وصلت إلى 22 في المئة .

السبب الذي أثر بشكل غير مباشر على تراجع قيمة العملات الرقمية

تجدر الإشارة إلى أن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بالتزامن مع خطة الرئيس الأمريكي في زيادة ضريبة الأرباح الرأسمالية. وذلك قد يؤثر بشكل غير مباشر على جميع الأصول .

ومن جانب آخر، تجدر الإشارة إلى أن العملات المشفرة قد سجلت ارتفاعات عالية خلال العام الحالي 2023 حيث أن عملة البتكوين قد وصلت نسبة ارتفاعها نحو ما يقارب 71 في المئة . في حين أن عملة إيثيريوم قد ارتفعت بنسبة 200 في المئة. والجدير بالذكر أن من العوامل التي ساهمت في ذلك، هو إقبال المستثمرين نحو شراء العملات المشفرة بشكل كبير ولا سيما عملة البتكوين التي كان يتم شراؤها بمليارات الدولارات.

آخر تداولات العملات المشفرة

سجلت البيتكوين تحسناً طفيفاً خلال ال 24 ساعة الماضية بنسبة 0.59 في المئة، حين أن قيمتها وصلت إلى 49.405.4 دولار. علاوةً عن عملة إيثيريوم التي وتحسنت بنسبة 3.17 في المئة تقريباً لتسجل قيمتها 2.264.26 دولار. في حين قد واصلت ريبل تراجعها التي وصلت نسبتها خلال الآونة الأخيرة نحو 1.50 في المئة . مسجلةً قيمة تقارب 1.04791 دولار.

مقالات ذات صلة :