المملكة العربية السعودية تطرح ورقة نقدية فئة 200 ريال، حيثُ قام البنك المركزي السعودي بإعلانه طرح ورقة نقدية فئة الـ 200 ريال، وجاءت هذه الخطوة تكريماً لمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق برنامج “رؤية المملكة 2030”.

وأكّد البنك المركزي السعودي SAMA، “أن فئة الـ200 ريال. سوف يتم طرحها في الأسواق السعودية اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 25 نيسان 2023. إلى جانب الأوراق النقدية التي يتم تداولها حالياً بجميع فئاتها.

كما أشار المركزي، إلى أنّه تم طباعة هذه الفئة من الأوراق النقدية وفق أعلى المعايير الموجودة عالمياً في مجال طباعة العملات الورقية. حيثً تتميز الورقة بالكثير من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية بجودتها العالية، بالإضافة إلى تصميمٍ مميز وألوانٍ جذابة.

العلامات المميزة على الـ 200 ريال

حيثُ قالَ المركزي في السعودية عن الـ 200 ريال. “أنّ تصميم الورقة فئة الـ200 ريال التي تتمتع باللون الرصاصي الصافيّ تضمّن صورة الملك السعودي المؤسس “عبد العزيز بن عبد الرحمن” على وجه الورقة. بالإضافة إلى شعار “رؤية المملكة 2030” بشكل ثلاثي الأبعاد، و اسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة العربية.

كما يوجد على ظهر الورقة صورة قصر الحكم في مدينة الرياض. واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الورقة النقدية بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.

– كما يمكنك أن تقرأ أيضاً :