إطلاق بطاقة تحصيل الرقمية رسمياً من دائرة مالية الشارقة !.. حيث أعلنت دائرة المالية المركزية في الشارقة عن تدشين بطاقة تحصيل الرقمية. والتي تتيح للمتعاملين دفع رسوم مختلف الجهات الحكومية في إمارة الشارقة. ذلك بطريقة آمنة وسهلة وسريعة. كما تتميّز بخصائص رقمية وتقنيات عالميّة. أيضا تتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي في الإمارة. كذلك جهود الدائرة في تعزيز الابتكار، وتطوير التقنيات التي تزيد من كفاءة النظام المالي لحكومة الشارقة. أيضا تسهم في تلبية احتياجات المتعاملين من الأفراد والشركات والمؤسّسات.

إطلاق بطاقة تحصيل الرقمية رسمياً

إطلاق بطاقة تحصيل الرقمية رسمياً

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الليبية 2023 نتائج الدور الثاني – منظومة الامتحانات الليبية

أهمية نظام تحصيل في الخدمات المالية الرقمية 

حيث بالحدث عن أهميةبطاقة تحصيل الرقمية ونظام «تحصيل». فإنّه يعتبر منصّة شاملة لمعالجة الدفعات المالية الرقمية في الوقت الفعلي. ذلك ما يوفّر وسائل جديدة ومبتكرة لدفع رسوم المعاملات والخدمات لإمارة الشارقة. أيضا تلبية الاحتياجات الخاصة لدائرة المالية المركزية في الشارقة ولشركائها من الجهات الحكومية. والتي تتجاوز ما تقدّمه المنصات الأخرى ضمن القطاع المالي. كما يوفّر النظام عدّة خدمات للدفع الإلكتروني للمعاملات من خلال قنوات متعددة للدفع.

مركز دبي التجاري العالمي يوقع مع بينانس اتفاقية لإنشاء منظومة عالمية للأصول المشفرة

تطوير خدمات مالية الشارقة

كما تحدّثت هدى الياسي، مدير إدارة النظام المالي في دائرة المالية المركزية في الشارقة عن إنّ تدشين بطاقة تحصيل الرقمية. يأتي في إطار حرص الدائرة على تحسين وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للمتعاملين. ذلك بما يواكب أحدث التطورات التقنية العالمية. أيضا يسهم في الوقت ذاته في تعزيز كفاءة الأنظمة المالية الذكية والرقمية لحكومة الشارقة. كما يدعم جهود الحكومة في تحقيق موارد مالية مستدامة.

كذلك أشارت هدى الياسي إلى أنّ نظام الإيصال الذكي «تحصيل» وبطاقة تحصيل الرقمية التي طورتها «دائرة المالية المركزية». باتت منصة شاملة لمعالجة الدفعات المالية الرقمية. ذلك مع توفير أوسع شبكة قنوات دفع، وهو ما يعكس التزام الدائرة بأن تكون سباقة بتقديم التقنيات التي تمنح المتعاملين قيمة مضافة. أيضا يعزز القدرات التنافسية للجهات الحكومية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي 2023

خدمات بطاقة تحصيل الرقمية الجديدة

أيضا بالحديث عن بطاقة تحصيل الرقمية الجديدة. فإنّها تحتوي على معالج دقيق وآمن، وتتيح تحميل وتشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت. كما تدعم طرق الاتصال المعروفة، إمّا عن طريق التلامس أو غير التلامس وفقاً للمعايير العالمية لبطاقات الدفع الرقمي. كذلك تعمل «دائرة المالية المركزية» في الشارقة على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية، وتطوير منظومة موازنة الأداء. أيضا تنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة، وبناء نموذج عالمي في المالية العامة. وتمكين التحول الذكي، وتطبيق خدمات بفئة سبع نجوم.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,25,2023

>> اقرأ أيضاً: إنشاء بوابة دفع إلكترونية تدعم سوريا واليمن والدول العربية بشكل آمن وسهل