تذاكر كأس العرب قطر 2023، إذ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن إطلاق المرحلة الأخيرة من بيع تذاكر مباريات كأس العرب بدءًا من يوم الإثنين 25 أكتوبر. ذلك في الـساعة 12:00 بتوقيت الدوحة وبحسب أسبقية الشراء.
حيث سيتم في أول أيام بطولة كأس العرب افتتاح استادين من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2023. واللذين سيكونان هما استاد البيت واستاد راس أبو عبود، وهذا بعد أن تم الإعلان عن جاهزية استاد الثمامة، وهو الاستاد السادس للمونديال اكتمالاً.
كما ستشاهدالجماهير هذه الصروح المعمارية المبتكرة عن قرب وكثب وستتابع منتخباتها وهي تدخل منافسة التتويج بلقب أول بطولة تجمع المنتخبات العربية جميعها تحت مظلة الفيفا.

تذاكر كأس العرب في مرحلة البيع الأخيرة

كذلك ستكون التذاكر في مرحلة المبيع الأخيرة وتبعا لأسبقية الشراء، وستم التأكيد عليها فور السداد لثمنها. كما أنه لا تزال تذاكر كأس العرب قطر 2023 لجميع المباريات متوفرة، والتي تشمل تذاكر مباراة الافتتاح في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني. حيث سيتم إقامتها في استاد البيت الذي سيحتضن لقاء قطر والبحرين، وأيضا تذاكر مباراة الإمارات وسوريا في استاد راس أبو عبود ستكون في أول أيام البطولة.
فضلا عن إتاحت مجموعة من التذاكر منخفضة الأسعار، حيث تصل قيمة تذكرة الفئة الرابعة 25 ريالًا قطريا. كما أنها حصرية ومخصصة للمقيمين في دولة قطر. هذا وستكون لجميع المباريات باستثناء مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية. فيما يمكن التعرف والاطلاع على جميع مراحل المبيعات وأسعار التذاكر من خلال الموقع: FIFA.com/tickets.

اقرأ أيضا: مرسيدس بنز VISION AVTR تظهر للمرة الأولى في معرض جيتكس دبي 2023

مركز البيع الخاص لتذاكر كأس العرب قطر 2023

سيحضر المشجعون أكثر من مباراة في اليوم الواحد نتيجة تقارب المسافات للبطولة، وسهولة التنقل بين الاستادات. ذلك عن طريق شبكة النقل المتطورة التي تربط بين الاستادات، كالمترو ووسائل النقل العامة. والاستمتاع بلمحة عن فعاليات مونديال قطر 2023. أيضا يستطيع الجماهير الاطلاع على المباريات التي يمكنهم حضورها في يوم واحد من خلال هذا الرابط: FIFA.com/tickets.
كذلك سيتم شراء التذاكر من مركز البيع الخاص في الاتحاد الدولي لكرة القدم بمركز الدوحة للمعارض في محطة مترو القصار. هذا في بداية منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، وتعد شركة VISA الشريك الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم لخدمات الدفع. كما تعد هذه هي طريقة الدفع المفضلة لعملية شراء تذاكر كأس العرب FIFA قطر 2023.

بطاقة المشجع

تعد بطاقة المشجع بطاقة تعريفية ذكية تم تصميّمها ليتمكن المشجعون من الاستمتاع بتجربة رائعة في قطر. أيضا ستكون بطاقة المشجع إلزامية لكل من يحمل تذكرة حضور مباريات كأس العرب FIFA قطر 2023. حيث ستكون البطاقة أداة لتحديد الهوية، وتسمح بالدخول إلى استادات البطولة مصحوبة معها تذكرة صالحة تم شراؤها من خلال FIFA.com/tickets.
كذلك يستطيع المشجعين الوافدين من الخارج استخدام بطاقة المشجع للدخول إلى دولة قطر لعدة مرات. لكن بشرط امتلاكهم جواز سفر ساري المفعول وتعترف به السلطات القطرية. في حين ستوفر بطاقة المشجع لحاملها الاستفادة من عدد من الخدمات والمزايا التي تتعلق بالنقل والسياحة وغيرهما.
بالإضافة لذلك على الجماهير التقدم بطلب الحصول على بطاقة المشجع بشكل مباشر بعد حجز التذكرة والحصول على رقم تسجيلها على البريد الإلكتروني. فيما يمكن تقديم طلب الحصول على بطاقة المشجع من خلال الإنترنت، والاطلاع على المعلومات عن طريق: (FAC21.qa).
هذا وتتولى الجهات المعنية في دولة قطر إصدار بطاقات المشجعين كافة، ولا يُعد الاتحاد الدولي لكرة القدم مسؤولاً عنها ولا عن طلباتها وإصدارها أو استخدامها.

التدابير الاحترازية للحد من انتشار كوفيد -19

سيتم تطبيق التدابير الوقائية جميعها في قطر للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبحسب الإجراءات المطبقة مسبقا.ذلك في كأس العالم للأندية FIFA 2023، وأيضا في التصفيات المؤهلة لكأس العرب FIFA قطر 2023 في يونيو الفائت؛ لضمان سلامة كافة المشاركين في المباريات. كما يجب على كافة الحضور الالتزام بتعليمات السفر الصادرة عن السلطات القطرية إرشادات وزارة الصحة العامة.
كذلك سيتم إتاحة المزيد من المعلومات على موقع FIFA.com عن إجراءات الوقاية من الوباء وطريقة الدخول إلى استادات كأس العرب FIFA قطر 2023. أمّا فيما يخص اللقاح فيُشترط على حاملي التذاكر أخذ جرعات التطعيم الكاملة من اللقاحات المعتمدة في وزارة الصحة العامة، بحسب المتطلبات السارية حاليا.

استادات نهائيات كأس العالم قطر 2023

– حيث تم تجهيز استاد أحمد بن علي بسعة 40 ألف مقعد، ويقع في أكثر المدن التقليدية في قطر. كما وسيكون مقراً نادي الريان الرياضي الذي يحظى بقاعدة جماهيرية العريضة.
– أيضا استاد خليفة الدولي بسعة 40 ألف مقعد، وهو عبارة عن رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. فقد تم تشييده عام 1976 وتم تجديده لاستضافة كأس العالم 2023.
– فضلا عن استاد لوسيل وهو الاستاد النهائي لقطر 2023 بسعة 80 ألف مقعد ويقع في مدينة لوسيل الحديثة.
– كذلك استاد راس أبو عبود بسعة 40 ألف مقعد، ويتكون من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية التي تقبل التفكيك بشكل كامل. فيما يرمز الاستاد إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء القريب منه.
– بالإضافة إلى استاد الثمامة بسعة 40 ألف مقعد، وقد تصميمه من القحفية أو القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.
– كما جاء استاد الجنوب بسعة 40 ألف مقعد، ويقع في مدينة الوكرة الجنوبية من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.
– فضلا عن استاد المدينة التعليمية بسعة 40 ألف مقعد، وتحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيحتضن المباريات حتى ربع النهائي.
– وأخيرا استاد البيت وهو استاد المباراة الافتتاحية بسعة 60 ألف مقعد، ومستوحى تصميمه من بيوت الشعر التقليدية.

اقرأ أيضا: أسعار سيارات كيا في السعودية 2023 بأنواعها