جوجل تخفض  عملة رفع التطبيقات في بلاي ستور حتى 15%.. حيث أعلنت جوجل خفض العمولة المفروضة على ناشري التطبيقات. ذلك في ظلّ الضّغوط المتنامية من الهيئات النّاظمة للمنافسة على المجموعة الأميركية العملاقة التي تهيمن على سوق الإنترنت المحمول مع منافستها شركة آبل. ثم بموجب الإجراء الجديد، لن يدفع مطورو التطبيقات القائمة على الاشتراكات سوى 15% من مجموع إيراداتهم لحساب جوجل. ذلك بعد أن كان يتعين عليهم الانتظار حتى العام الثاني لتخفيض النسبة إلى 15% بدل 30% المعتمدة عموماً في هذه السّوق.

عملة رفع التطبيقات في بلاي ستور

الاستفادة من تخفيض العملة المفروضة لرفع التطبيقات في بلاي ستور

كما أوضحَ نائب رئيس نظام التشغيل “أندرويد” سمير سامات في بيان لهُ أنّ عدم التجديد من سنة إلى أخرى يصعّب على التطبيقات القائمة على الاشتراكات الاستفادة من هذا التخفيض في نسبة العمولة. كذلك سيتم تخفيض النسبة المفروضة على خدمات الكتب الإلكترونية والموسيقى على الطلب إلى 10%. وتعمل الأكثرية الساحقة من الهواتف الذكية في العالم بنظامي تشغيل أندرويد من جوجل واي او اس من آبل. وتؤكّد المجموعتان الأميركيتان العملاقتان باستمرار أنّ العمولة التي يتقاضيانها من التطبيقات المدفوعة التي تشكّل أقلية في السوق. تضمن عمل المنصات بصورة سليمة وحماية البيانات الخاصة وأمن أنظمة الدفع. ذلك غير أن ناشرين كثيرين يحتجون على هذه العمولات بسبب الأرباح الفائتة. وفيما تتهمهما السلطات باستغلال الموقع المهيمن في السوق.

اليوم المفتوح لتوظيف الإماراتيين …. رابط التقديم والأوراق المطلوبة

شروط رفع التطبيقات في بلاي ستور

  • يجب أن يكون اسم التطبيق جديداً وغير متوافق مع أي تطبيق آخر في المتجر.
  • كما يمنع منعا كلياً تطبيقات القمار بكافة أنواعه، وتمنع كل التطبيقات حتى ولو كانت تابعة لشركات كبرى تعمل في هذا المجال.
  • وإذا كان التطبيق الخاص بك يتضمن ميزة التنبيهات، فيمنع منعاً تاماً إظهار الإعلانات بين الحين و الآخر سواء كانت إعلانات ربحية أو غيرها.
  • كذلك يمنع إجراء مراجعات مزيفة وطرحها في صفحة التطبيق الخاص بك، ولا يمكنك استغلال نظام التقييم للرفع من قيمة تطبيقك فهدا يعتبر احتيالا.
  • أيضا كل التطبيق يجب أن تحترم خصوصية المستخدمين، و الحقوق الفكرية للآخرين وفقاً للقانون الدولي.
  • كما يمنع التضليل نهائيا وبكافة أنواعه، حيث يمنع كتابة معلومات مغلوطة في أي جزء من التطبيق أو في وصفه، ومنها اسم المطور والموقع.
  • كذلك يمنع وضع شرط أو طلب في تطبيقك ينص على ضرورة إزالة تطبيق آخر من الهاتف. ذلك قبل التنصيب التطبيق الجديد أو بعده، لكونه يعتبر احتكاراً ممنوعاً.

موعد التأمينات الاجتماعية الكويت طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية

تكلفة نشر تطبيق في جوجل بلاي ستور

بعد إتمام عملية التسجيل وهي  بسيطة جداً، تحتاج للدفع مرة واحدة مقابل التسجيل بمبلغ 25$. ذلك عبر الباي بال أو بطاقة الفيزاكارت..ثم بعد دفع هذا المبلغ يمكنك إضافة عدد لا محدود و رفع التطبيقات في بلاي ستور فالدفع يكون مرة واحدة. وفي بعض الحالات قد يطلب منك إثبات هويتك باستخدام بطاقة تعريفك الوطنية لإكمال تسجيل الحساب. وإذا لم تستطع اتباث هويتك، فإن جوجل لن تقوم برد 25 دولار الخاصة بك.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
October,25,2023

>> اقرأ أيضاً : السعودية تمدد تأشيرات الزيارة بشكل تلقائي حتى 30 نوفمبر 2023