تعديل وإضافة بعض القرارات على لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية.. حيثُ صرّحت التأمينات الاجتماعية السعودية، عن إعلان إصدار قرار وزير المالية “رئيس مجلس إدارة المؤسسة” محمد بن عبد الله جدعان المعني بالموافقة على إجراء بعض التعديلات على عدد من فقرات لائحة التسجيل والاشتراكات الخاص بـ نظام التأمينات الاجتماعية، وهذا ابتداءً من تاريخ 1 فبراير من العام الجاري 2023. كما أشارت المؤسسة أيضا إلى ان تعديلات لائحة التسجيل في نظام التأمينات الاجتماعية، قد قامت بشمل العديد من الإضافات على الفقرتين في المادتين 9،21، حيثً تم إجراء تعديلات على المهلة الأخيرة لأصحاب العمل في السعودية، لتصبح في نهاية شهر الالتحاق، بالإضافة أيضا إلى تعديل المهلة الأخيرة التي تمنح أصحاب العمل لاستبعاد المشتركين وتصبح أيضا في نهاية شهر الاستبعاد.


تعديلات لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية

نظام التأمينات الاجتماعية

كما أشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، إلى أنها قامت بتعديل المهلة الأخيرة التي تمنح أصحاب العمل لاستكمال بيانات المشتركين غير السعوديين منهم، بالإضافة إلى تقديم الأجور إلى نهاية شهر الالتحاق، وهذا حسب مصادر محليّة رسميّة.

إليك أيضا: رابط مشاهدة فيلم أصحاب ولا أعز – تحميل فيلم أصحاب ولا أعز دقة عالية 

فيما ضمّت تعديلات لائحة التسجيل والاشتراكات في نظام التأمين الاجتماعي السعودية. تعديل الآلية الخاصة بحساب الاشتراكات. عن كل مشترك فيها، حيث تم تطبيق آلية جديدة للاحتساب وهي الاحتساب بالأيام عوضاً من الأشهر. وسوف يتم احتساب مبالغ الاشتراكات بناء على عدد أيام عمل كل مشترك في المؤسسة. بالإضافة أيضا إلى ايقاف الخدمة الخاصة بتحديث الأجور سنوياً، وسوف تصبح بشكلٍ شهريّ إلى جميع المشتركين. على شرط الالتزام بتقديم الأجور عند إجراء اي تعديل خلال فترة التعديلات.

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن لائحة التسجيل والاشتراكات الخاصة بـ نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية، تشمل تسجيل كافة المشتركين بشكلٍ اختياريّ لضمان تطبيق نظام التامينات الاجتماعية وتحقيق الأهداف الخاصة به.


انخفاض نسبة اشتراك نظام التأمين ضد التعطل 

حيثُ أشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، إلى صدور موافقة على إجراء تعديلات نسب الاشتراك في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل أو مايعرف محليا بـ “نظام ساند“، حيثُ تم الاعتماد على عمل تخفيضات في نسب الاشتراك بحيث تصبح 1.5% فقط، من الأجر العام الذي يخضع إلى الاشتراكات عوضاً عن 2%.

إليك أيضا: نتائج الثاني عشر في الكويت 2023 الآن عبر موقع المربع الالكتروني .. نتائج ثاني عشر

كما أعنلت المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية مؤخراً، ان تعديلات خفض نسبة الاشتراكات جاء نتيجةً على التقييم الدوري الإيجابي الخاص بالتزامات الصندوق، بالإضافة أيضا إلى المزايا الكبيرة التي يقدمها نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,25,2023

>> اقرأ أيضاً: تحديث تطبيق سند 2023 – النسخة الجديدة من تطبيق سند