إليكم تفاصيل القرارات الجديدة من الهيئة العامة للنقل بخصوص تملك غير السعوديين للمركبات.. حيثُ صرّحت الهيئة العامة للنقل في السعودية، يوم أمس الاثنين الموافق 24 يناير 2023، ان حق تملك مركبات النقل العام محصورٌ فقط على المؤسسات السعودية والأفراد السعوديين حاملي الجنسية فقط، بالإضافة أيضا إلى المنشآت التابعة الخاضعة للاستثمار الأجنبي، والتي تحمل التصريحات اللازمة من قبل الجهات المعنية المختصة.

كما أشارت الهيئة العامة للنقل في السعودي، عبر تصريحٍ رسميّ لها ان ما يتم تداوله من أخبار خاصة بالسماح بـ تملك غير السعوديين للمركبات هي أخبار غير صحيحة على الإطلاق، وأكدت الهيئة أيضا على أن عقد أو علاقة عمل بين العامل والمؤسسة يخضع مباشرةً إلى تنظيمات الجهات المختصة، ولا يتم السماح تحت أي ظرف بتملك غير السعودي للمركبة.


قرار الهيئة العامة للنقل بخصوص تملك غير السعوديين للمركبات

الهيئة العامة للنقل بخصوص تملك غير السعوديين للمركبات

أشارت الهيئة العامة للنقل في السعودية، إلى ان الفرص الموجودة في الوقت الحالي الخاصة بمعالجة اوضاع مخالفي نظام مكافحة. التستر التجاري في السعودية في مجال النقل البري، هي ما يوجد في اللائحة الخاصة بتصحيح أوضاع مخالفي نظام التستر. والذي أصدرها البرنامج الوطني لمكافجة التستر في المملكة العربية السعودية مؤخراً.

إليك أيضا: رابط مشاهدة فيلم أصحاب ولا أعز – تحميل فيلم أصحاب ولا أعز دقة عالية 

كما أكدت على انها قد أشارت إلى المؤسسات التجارية المخالفة لـ نظام مكافحة التستر التجاري، بالإسراع إلى تصحيح أوضاعها على الفور وهذا قبل انتهاء الفترة التصحيحة بتاريخ 16 فبراير 2023، من أجل الاستفادة التامة من المزايا التصحيحية التي تتناسب مع جميع المنشآت وقطاعاتها المتنوعة.

ومن الجدير بالذكر، أن القرار قد جاء بالرد على ما ينم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تصحيح أوضاع التستر. في مجال نقل البضائع أو تصحيح اوضاع مخالفي قرار تملك غير السعوديين للمركبات.


تصحيح حالات التستر في نشاط نقل البضائع 

أعلنت الهيئة العامة للنقل في السعودية أنها قد أوجدت فرصة أمام الأفراد والمنشآت لتصحيح حالات التستر في تشاط النقل البضائع. وذكرت أن الأفراد أو المنشآت الذين يملكون عدد من المركبات أعلى من المسموح به، سوف يتم إيجاد نظام خاص بهم من أجل تصحيح أوضاعهم، بالإضافة إلى التقدم بالحصول على ترخيص نشاط نقل البضائع برا. وهذا مقابل الإعفاء التام من الرسوم الخاصة بإصدار رخص سير النقل العام والرسوم الخاصة لإصدار اللوحات، بالإضافة إلى عدم إلزامية ربط إصدار التراخيص و بطاقات العمل مع سداد المخالفات الخاصة بهم.

إليك أيضا: تحديث تطبيق سند 2023 – النسخة الجديدة من تطبيق سند

كما أشارت الهيئة العامة للنقل، إلى ان هذه الفرصة لتصحيح حالات التستر في نشاط نقل البضائع. سوف بعمل بشكلٍ كبير على تشجيع تصحيح اوضاع المنشآت والمؤسسات والافراد العاملين في مجال النقل البري على الطرق. بالإضافة إلى مكافحة التستّر به.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,25,2022

>> اقرأ أيضاً: نتائج الثاني عشر في الكويت 2023 الآن عبر موقع المربع الالكتروني .. نتائج ثاني عشر